جريدة الوطن:
2024-07-06@00:15:31 GMT

إجادة تعزز ريادتها في مجال التحول الرقمي

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

إجادة تعزز ريادتها في مجال التحول الرقمي

في الوقت الذي يمثل التحول الرقمي الركيزة الأساسية في التنمية الإستراتيجية التي تشهدها المنطقة عبر توفير جميع الخدمات رقميًا، وإتاحة الوصول إليها بسهولة، أعلنت “إجادة” الشركة الرائدة في مجال تزويد تقنيات المعلومات بالسوق السعودي عن توسيع عملياتها داخل المملكة والشرق الأوسط. ويشكل التطور التقني الهائل داخل المملكة نتاج لاستراتيجية متكاملة وحاسمة من قبل الحكومة تهدف إلى تمكين وتسريع التحول الرقمي بكفاءة وفعالية حيث سيكون بمثابة المحفز الرئيسي للوصول لحجم سوق ضخم في السنوات القادمة.

 

وتشكل تلك المرحلة نقطة تحول جوهرية لشركة إجادة، حيث تنتقل من كونها شركة متخصصة تقدم الحلول التقنية الخاصة بتكامل التطبيقات إلى لاعب أساسي ومحوري في مسار عملية التحول الرقمي بالمنطقة، بدءاً من تغيير العلامة التجارية، ومن خلال تبني استراتيجية جديدة، وتعمل الشركة على توسيع محفظتها من خدمات وتقنيات التحول الرقمي، وتوسيع نطاق تغطيتها لتشمل قطاعات جديدة واعدة.

وفي هذ الصدد، أوضح فواز أبو النصر الرئيس التنفيذي لشركة إجادة، قائلاً ” تشهد شركة إجادة قفزة هائلة من خلال تغيير علامتها التجارية، وتقديم نموذجاً رائداً في تزويد خدمات التحول الرقمي، ولدى الشركة سجل حافل بالمشاريع البارزة في خدمة قطاعات رائدة وبالأخص المؤسسات المالية والحكومية، كما أنها تتميز بالمهارات والقدرات والحلول الرقمية الفعالة لخدمة القطاعات الجديدة. ”

وتابع أيضاً، “وتماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، نؤكد على التزامنا الكامل لتعزيز التطور والتقدم في العديد من القطاعات أهمها الرعاية الصحية، النقل والمواصلات، العقارات، الثقافة، الترفيه، السياحة، والرياضة، حيث تساهم تلك القطاعات الحيوية في خلق فرص للابتكار والإبداع من خلال مشروعات إستراتيجية وطنية طموحة.”

ومن المتوقع أن يشهد التوجه البارز داخل المملكة نحو تبني التقنيات المتقدمة نموًا مضاعف خلال العقد المقبل، بالإضافة إلى نمو الخدمات السحابية والتقنيات الناشئة بشكل كبير أيضًا.

ويعود الطلب المتنامي للخدمات التقنية في القطاع الخاص إلى الضخ المتزايد من الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجال التقنية، أهمها الشركات الناشئة التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية حيث شهدت زخماً غير مسبوق.

وتناول محمد فؤاد، رئيس القطاع التكنولوجي بشركة إجادة، نمو الصناعات التقنية في المنطقة، موضحاً “من المتوقع أن يشهد قطاع الخدمات السحابية أكبر نمو له على الإطلاق نظراً لحجم السوق الكبير ومعدل النمو المتسارع للقطاع، ومن المرجح أيضًا أن يسجل مجال التقنيات الناشئة في الذكاء الاصطناعي نموًا ملحوظًا لتعزيز الابتكار في تقديم حلول فريدة متقدمة.”

من خلال رؤيتها الطموحة في مجال الأمن السيبراني، تهدف إجادة إلى المساهمة بشكل كبير وفعال في هذا السوق الكبير والمتميز، وسوف تقوم إجادة بتوفير مجموعة متكاملة وشاملة من الحلول المتميزة تشمل تطبيق تقنيات جديدة، استشارات، وخدمات مدارة متقدمة لتعزيز نمو هذا القطاع الحيوي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التحول الرقمی من خلال فی مجال

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم بجولة تفقدية شاملة لإدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ لغرفه العمليات والأزمات والمركز التكنولوجي حيث اطلع على سير العمل به، واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأكد على ضرورة التطوير بشكل مستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
كما تفقد محافظ الجيزة أرشيف الديوان العام ووجه بضرورة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات مشيرا أن التحول الرقمي سيساهم في تحسين كفاءة العمل في الديوان العام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على الوثائق والمستندات بشكل آمن ومنظم، وتسهيل عملية البحث عنها واسترجاعها من قبل الموظفين والمراجعين.
ثم تفقد المحافظ إدارات متابعة الخطة والمشروعات والعلاقات العامه والاعلام وشئون العاملين والشئون القانونية والأملاك والحسابات والمالية ومركز المعلومات والاستثمار والمتابعة.

حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليهم حول المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع بدقة وسرعة وإتقان، بما يضمن تحقيق أهدافها على أكمل وجه.
وأكد النجار على ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من جودتها وكفاءتها.
وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من قبل جميع العاملين في الديوان العام، وذلك لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا أيضا على ضرورة التطوير المستمر للعمل في جميع الإدارات، واستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
وأشار المحافظ إلى أنه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري في جميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل المشكلات التي تواجه مديري الإدارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

IMG-20240704-WA0024 IMG-20240704-WA0023 IMG-20240704-WA0021 IMG-20240704-WA0022

مقالات مشابهة

  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات تعزز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • تحديثًا لتكنولوجيا المعلومات.. «طلعت» يُعين نوابه لمهام محورية في التحول الرقمي
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية