اليوم 24:
2024-06-30@02:39:39 GMT

شركة سعودية تستعد لإنتاج سيارة كهربائية تسمى "سير"

تاريخ النشر: 27th, June 2023 GMT

منحت وزارة الصناعة السعودية، مؤخرا لشركة محلية مملوكة للدولة ترخيصاً لإقامة منشأة لتصنيع سيارة كهربائية سعودية.

وحسب صحيفة “الخليج أون لاين”، في عددها اليوم الاثنين، تم منح الترخيص في 21 يونيو الحالي، لصناعة هذا النوع من السيارات محلياً، في سياق خطة سعودية تهدف إلى إنتاج 500 ألف سيارة سنوياً بحلول عام 2030.

الشركة تسمى “سير”  وسبق أن أعلن إنشاءها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في الـ3 من نونبر  2022، وهي نتاج مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركتي “فوكسكون” التايوانية و”بي إم دبليو” الألمانية.

وستحصل “سير” السعودية على تراخيص تقنية للمكونات المتعلقة بالسيارات الكهربائية من شركة “بي إم دبليو” لاستخدامها في تطوير السيارات، في حين ستُطوّر “فوكسكون” النظام الكهربائي للسيارات، والتي ستصمم وتصنع بالكامل داخل المملكة.

كما ستطور “فوكسكون” التايوانية، المعروفة رسمياً باسم شركة “هون هاي بريسيجن إندستري”، الإلكترونيات في المركبات، التي تشمل نظام الترفيه والاتصال والقيادة الذاتية.

ويعد المصنع واحدا من ثلاثة مصانع للسيارات الكهربائية ستُنشأ خلال السنوات العشر المقبلة، بحسب ما أعلنه وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، في شتنبر 2022، ومن بينها مصنع لشركة “لوسيد موتورز” الأمريكية، التي اشترت المملكة حصة كبيرة منها.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن منشأة تصنيع السيارات ستقام في الوادي الصناعي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، على مساحة تزيد على مليون متر مربع.

ويحظى هذا المشروع باهتمام شخصي من ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، الذي يرأس مجلس إدارة “سير”، ضمن رؤية 2030 التي تركز على إطلاق وتمكين القطاعات الواعدة، ومن بينها قطاع السيارات، للتقليل من الاعتماد على واردات النفط.

وعيّنت السعودية جيمس ديلوكا رئيساً تنفيذياً للشركة الناشئة، وهو صاحب خبرة تصل إلى 4 عقود في عالم صناعة السيارات، كان آخرها رئاسة شركة “فين فاست” في فيتنام، وقبل ذلك إدارة قطاع التصنيع في “جنرال موتورز” في جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الفعلي للسيارات خلال عام 2025 ضمن معايير عالمية لضمان كفاءة التصنيع، وترشيد استهلاك الطاقة والمياه، والمحافظة على البيئة.

كلمات دلالية سيارة كهربائية سير شركة سعودية

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

سعر «أوبل جراند لاند» كسر زيرو في مصر.. لمحبي الألماني

يبحث الكثير من محبي السيارات الألماني عن سيارات SUV اعتمادية، وتأتي في مقدمة تلك السيارات أوبل جراند لاند، حيث تتوفر أوبل جراند لاند في سوق السيارات المستعملة كسر زيرو.

وتستعرض «الأسبوع»، سعر ومواصفات سيارة أوبل جراند لاند كسر زيرو في مصر، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم في عالم السيارات عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

سعر أوبل جراند لاند 2024 في مصرمواصفات أوبل جراند لاند في مصر

تتوافر سيارة أوبل جراند لاند في مصر بمحرك رباعي الأسطوانات، وبسعة وصلت إلى 1600 سي سي، وبقوة 163 حصانا، وعزم دوران يقدر بنحو 240 نيوتن/متر، ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات.

بينما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 201 كم/ساعة، وتستهلك السيارة نحو 6 لترات من الوقود عند قطع مسافة تصل إلى 100 كم، وتستغرق السيارة نحو 8، 6 ثانية للانتقال من وضع الثبات حتى سرعة 100 كم/ساعة.

كما تأتي سيارة أوبل جراند لاند السوق المصري مع مجموعة من عوامل الأمان والسلامة من ضمنها الوسائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب الأمامي، نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل، حساسات ركن خلفية، مع فرامل مانعة للانزلاق، علاوةً على وجود حساسات ركن أمامية، ونظام يساعد على مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

أوبل جراند لاند 2024سعر أوبل جراند لاند كسر زيرو في مصر

ويتراوح سعر سيارة أوبل جراند لاند كسر زيرو في أسواق بيع وشراء السيارات المستعملة على الإنترنت بين مليون و800 ألف جنيه، وحتى 2 مليون و300 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًشركة أودي تبدأ تحديث نسخ من سيارة RSQ8 (تفاصيل)

هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات

أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية
  • يزن النعيمات ينفي ما تداولته مواقع سعودية بشأن انتقاله للدوري السعودي
  • مواصفات وأسعار سيارة شيفرولية‬⁩ كابتيفا LS 2024 .. فيديو
  • سعر «أوبل جراند لاند» كسر زيرو في مصر.. لمحبي الألماني
  • هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات
  • صحيفة سعودية تكشف دوافع فتح الطرقات مؤخرا في اليمن
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية
  • أرخص 3 سيارات كهربائية موديل 2024.. السعر والمواصفات
  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية