جريدة الوطن:
2024-07-01@23:48:04 GMT

شورى وتشارك

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

شورى وتشارك

شورى وتشارك

الجميع في وطننا على قلب واحد في ظل القيادة الرشيدة لخدمة الإمارات ويقدمون أكبر الدلائل على قوة التوجهات الوطنية الراسخة وما تتسم به المسيرة الوطنية من تلاحم وتكاتف وعمل جماعي لمضاعفة الإنجازات والتقدم الحضاري، ويزداد زخمها بفعل التعزيز المتواصل لنهج التمكين الذي يؤمِّن الفرص للجميع ليؤدوا دورهم ضمن منظومة عمل وطنية تتكامل فيها أدوار ومهام جميع الجهات في سبيل تحقيق طموحات شعب الإمارات ومواصلة البناء على ما تحقق من إنجازات.

. ونيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، يأتي افتتاح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر للمجلس الوطني الاتحادي، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيوخ أولياء العهود ونواب الحكام، وعدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وأعضاء السلك الدبلوماسي في الدولة.. إيذاناً بمرحلة جديدة من العطاء الوطني بعد إنجاز عملية انتخابية فريدة في جميع مراحلها لتكون سلطة داعمة للحكومة كما أكد سموه بالقول: “افتتحنا اليوم دور انعقاد المجلس الوطني الاتحادي الجديد .. مررنا بتجربة انتخابية ناجحة .. ورسخنا محطة جديدة في مسيرة التمكين .. واليوم ينطلق المجلس كسلطة مساندة ومرشدة وداعمة للحكومة وناقلة لتطلعات شعب الاتحاد .. وفق الله الجميع لما فيه خير البلاد والعباد”.
ننعم أننا في وطن هو الحلم والنموذج الأكمل عالمياً والأكثر قدرة على استباق المستقبل بفضل القيادة الحريصة على الارتقاء الدائم بدور ووظيفة كافة الجهات ومضاعفة مساهماتها ومنها المجلس الوطني الاتحادي كنموذج متميز للتمكين السياسي ومشاركة أبناء الوطن وتعزيز نهج الشورى والحوار ونقل صوت المواطنين وآمالهم والعمل ضمن نهج التطوير الشامل لتعزيز نهضة الإمارات وقدراتها ومكانتها على امتداد الساحة الدولية بوصفها من أكثر دول العالم تقدماً وتنافسية وتميزاً في مسيرتها والتي يقوم “المجلس الوطني” فيها بدور رئيسي بحكم أنه السلطة التشريعية بالإضافة إلى أهمية دوره في التعريف بمواقف الدولة وثوابتها وتوجهاتها وما تمثله الدبلوماسية البرلمانية فيها من مصدر هام لنقل رسالة الإمارات في المحبة والسلام والانفتاح والتلاقي والتآخي الإنساني وتأكيد أهمية التعاون.
الجميع يدرك أهمية دور أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لتقديم صورة مشرفة والعمل في سبيل مواصلة تعزيز المكتسبات لكل ما فيه رفعة الوطن وسعادة أبنائه، فالمسؤولية كبرى ليكون الفصل الحالي امتداداً بتميزه ونجاحاته للفصول السابقة انطلاقاً من الأسس التي تؤكدها القيادة الرشيدة لكل ما فيه خير وصالح اتحادنا الشامخ.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الوطنی الاتحادی المجلس الوطنی

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى اليوم الوطني لبلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقية تهنئة إلى فخامة الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس حسن شيخ محمود.

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي حمزة عبدي بري رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني لبلادها
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • الإمارات والتنافسية العالمية
  • العويس: العمل البرلماني يلبي تطلعات قيادتنا
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده