السومرية العراقية:
2024-09-30@15:44:05 GMT

غزة.. حديث أمريكي جديد عن هدن تكتيكية

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

غزة.. حديث أمريكي جديد عن هدن تكتيكية

كشف البيت الأبيض، مساء الاثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إمكانية "هدن تكتيكية" في غزة. وأكد البيت الأبيض، أن "واشنطن ستواصل المحادثات مع إسرائيل بشأن هدنة مؤقتة في غزة ونحن في بداية المحادثات".   وأضاف "أقل من 30 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة في آخر 24 ساعة".

ويتعرض قطاع غزة المحاصر من سنوات طويلة، لقصف إسرائيلي كثيف منذ إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى"، أسفر عن آلاف الضحايا من الفلسطينيين. وأطلقت حركة حماس، في (7 تشرين الأول 2023) عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل مطلقة آلاف الصواريخ، اسفرت عن مقتل وإصابة وأسر المئات من الجنود الإسرائيليين.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط

أعلن البيت الأبيض أنه قام بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط، بعد الأحداث المتصاعدة في المنطقة، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وأصدر وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن، توجيهات ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في مسرح عمليات القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمل مجموعة وحدة مشاة البحرية الاستكشافية في العمل فى شرق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، لتعزيز استعدادها للاستجابة في حالات الطوارئ.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر - فى بيان - إن القوات البحرية فى الشرق الأوسط يعززها سرب مقاتلات هجومى يتضمن طائرات إف-22 وإف-15إي و"إف-16" و"أيه-10"، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل حاليا على تعزيز قدراتنا الدفاعية الجوية فى المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وأشار رايدر إلى أن أوستن يتلقى بشكل دوري تحديثات بشأن أحدث التطورات في الشرق الأوسط، مؤكدا أن تركيز الجيش الأمريكى مازال موجها لحماية المواطنين والقوات الأمريكية فى المنطقة، والدفاع عن إسرائيل، وتهدئة الموقف من خلال سياسة الردع والدبلوماسية.

وأكد رايدر على لسان وزير الدفاع الأمريكى أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران وشركائها ووكلائها فى المنطقة من استغلال الموقف أو توسيع حلقة الصراع، موضحا أنه إذا استخدمت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية فى المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل التدابير اللازمة للدفاع عن شعبها.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: اسرائيل ستقوم بعملية برية في لبنان
  • البيت الأبيض: إسرائيل أطلعت مسؤولين أمريكيين على إمكانية تنفيذ عملية برية بجنوب لبنان
  • حفيد الخميني بعد مقتل حسن نصر الله: هذه الجريمة لن تغتفر
  • حماس تنعى حسن نصر الله: كلما مضى قائد خلفه جيلٌ أكثر بأسا
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • حماس تعلن التضامن مع حزب الله بعد رحيل أمينه العام: طوفان الأقصى مستمرة
  • حماس تنعي نصر الله
  • البيت الأبيض: بايدن اطلع على التطورات في الشرق الأوسط
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى