أطلقت «شنايدر إلكتريك»، بالشراكة مع مركز الشباب العربي، مسابقة «التحدي الأخضر للشباب» على مستوى الدولة، بهدف تشجيع طلاب الجامعات على إيجاد حلول مبتكرة لإزالة الكربون من البنية التحتية، قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «COP28»، حيث إن الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة 12 نوفمبر الجاري.

ويسعى الطرفان إلى المساهمة في معالجة قضايا وتحديات التغيّر المناخي، عبر توحيد جهودهما للتواصل مع أفضل الجامعات في الإمارات لحلول شبابية مبتكرة لاستدامة البناء في المستقبل.

ويتيح «التحدي الأخضر» للطلاب فرصة تطوير استراتيجيات وحلول مبتكرة للحدّ من الانبعاثات الكربونية المرتبطة بقطاع البناء والإنشاءات، فيما سيحصل الفريق الفائز على جائزة نقدية مع فرصة تدريب حصرية في الشركة في واحة دبي للسيليكون.

وأكد صادق جرار، المدير التنفيذي لمركز الشباب العربي، ضرورة تمكين الشباب من المساهمة بشكل فاعل في جهود التنمية المستدامة، لافتاً إلى دور الشراكات في دعم وتعزيز المسارات المستدامة في الإمارات والمنطقة العربية، من أجل التحوّل الإيجابي وتمكين جيل جديد من روّاد البيئة الشباب لبناء مستقبل أكثر استدامة.

وقالت أصلي شاكر، نائب الرئيس للموارد البشرية في منطقة الخليج لدى «شنايدر إلكتريك»، إن الاستدامة ركيزة أساسية مع العمل على تمكين الطلاب من اكتساب المعرفة للمساهمة بشكل فاعل في تحقيق مستقبل أكثر استدامة، خاصة أن الشباب محور الاهتمام الأكبر لمؤتمر «COP28».

وسيتم تقييم الطلبات المشاركة بناء على ست ركائز أساسية، تشمل الابتكار والإبداع، والأثر البيئي، والجدوى وقابلية التوسع، وإمكانية التنفيذ، والتواصل والعرض، والتعاون المتعدد التخصصات. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز الشباب العربي

إقرأ أيضاً:

الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية

تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد رئيس المهرجان والمؤتمر، تلقي طلبات الراغبين فى التسجيل  بالمسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة ٣٢ من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والذي يديره الدكتور خالد داغر ويقام فى الفترة من ١١ وحتى ٢٤  اكتوبر المقبل، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.


يستمر تلقى الطلبات حتى يوم الأحد ٦ أكتوبر، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني، كما يتيح الفرصة  الفرصة لأكبر عدد من الراغبين فى المنافسة على جوائزها.

قال الدكتور خالد داغر  مدير المهرجان والمؤتمر، ان مسابقة هذا العام تتضمن أربعة أقسام مع توفير فرص متكافئة  لجميع الراغبين فى المشاركة من مصر ومختلف الدول، وإتاحة الفرصة للراغبين فى المشاركة من ذوي الهمم.

وتضم ٤ اقسام الأول يحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفنى ويخصص للغناء العربي للشباب للفئة العمرية من ١٧ الي ٤٠عاما، وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بإجمالي ١٣٥ ألف جنيه ويشترط على المتسابق أداء  أحد الأعمال الغنائية لـ سيد درويش وأغنية من أختياره، القسم الثانى ويحمل أيضا اسم  الدكتورة رتيبة الحفنى ويخصص للغناء العربى للأطفال  من سن ٦ إلى ١٦ عاما.

وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بإجمالي ٩٠ ألف جنيه ويشترط على  المتسابق أداء احد الأعمال الغنائية  لـ سيد درويش إلى جانب أغنية من اختياره.


أما القسم الثالث يحمل اسم عبده داغر، تم تخصيصه للعزف المرتجل  على آلات التخت العربى (القانون، العود، الكمان، الناي، التشيللو)، واشترط أن يكون عمر المتقدم من  ١٨ حتى ٤٥ عامًا، يقوم  بأداء حر وارتجالى للآلة المشاركة وتصل مجموع جوائزه إلى ١٣٥ ألف جنيه تمنح لثلاثة فائزين.

اما القسم الرابع خصص للتوزيع الموسيقي الأوركسترالى واتيح الإشتراك به  لجميع الأعمار،   حيث يقدم المتسابق توزيعا أوركستراليا لأحد أعمال  سيد درويش وتم رصد   مبلغ ١٠٠ ألف جنيه كجائزة للعمل الفائز.

 

مقالات مشابهة

  • "بحوث الصحراء" ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • بحوث الصحراء ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم
  • آخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية
  • مرسى مطروح: تطلق حملة « اتصالح..قبل انتهاء المهلة » للتصالح على مخالفات البناء نوفمبر المقبل
  • الاتحادية للضرائب تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي للشركات
  • وزير الإسكان: 4 نوفمبر المقبل آخر موعد لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء