زار وفد الائتلاف الشركات الصينية (BFI)، محطة معالجة مياه الشرب في بنينا، وكان في استقباله المهندس مساعد محمد العوامي، مدير مكتب تشغيل وصيانة مرافق المياه والصرف الصحي بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي؛ حيث استمع الوفد لشرح مفصل عن طبيعة عمل المحطة والمشاكل الفنية التي تعاني منها والاحتياجات التقنية اللازمة لتطويرها.

وتفقد الوفد في جولة ميدانية أقسام المحطة، تعرف خلالها على حالة المحطة وما تعانيه من مشاكل فنية نتيجة الإهمال وغياب الصيانة.

وتوجه أعضاء الوفد إلى محطة معالجة مياه الشرب في سيدي منصور، واطلع على محطة التحكم؛ حيث استمع من المختصين إلى كيفية عملها، وما تحتاجه من صيانة و تطوير، ومنها انتقل الوفد إلى خزان سيدي منصور الجوفي وشاهد عن قرب حالة الخزان الفنية.

ومن جانبه، قال المهندس مساعد العوامي، إن وفد الشركة الصينية اطلع على الوضع الحالي في المحطات، وتبين أن جميع المحطات والحقول والخزانات بحاجة إلى صيانة عاجلة؛ نظرًا لطول المدة التي عاشتها هذه المؤسسات دون صيانة.

وأضاف أن الشركة ستعمل خلال الفترة المقبلة مع الشركة لإعداد دراسة للبدء في صيانة الحقول والمحطات في أقرب فرصة، لضمان عودتها للعمل بكفاءة كاملة، تواكب التطوير العالمي الحاصل في قطاع تنقية المياه.

وأوضح أن عمليات الصيانة ستشمل حقول بنينا الشمالي والجنوبي، والذي يشمل 45 بئرًا، وسيدي منصور الذي يشمل 20 بئرًا، ونفق سيدى منصور بعدد 6 مضخات غاطسة، وأربع مضخات طاردة خارجية، بالإضافة إلى إنشاء الخزانات والأنابيب الناقلة وغرف التحكم والصمامات، وكل مشتملات المواقع التي تحتاج للصيانة.

الوسومحقول بنينا الشمالي حقول بنينا الشمالي والجنوبي محطة معالجة مياه الشرب في بنينا نفق سيدى منصور

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن بعض المناطق بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، في بيان صحفى، منذ قليل، عن قطع مياه الشرب لمدة 10 ساعات متواصلة ابتداء من الساعة العاشرة صباح الأحد، حتى الساعة الثامنة مساء نفس اليوم، وذلك بسبب أعمال صيانة وتعديلات بخزان ببهمو بمركز سنورس، وذلك لتحسين الخدمة بمناطق التغذية.
 وأوضحت الشركة أن المناطق المتأثرة هي مركز ومدينة سنورس وبعض قرى المركز.
 

مركز سنورس وقرى المركز- قرية الزاوية الخضراء،قرية ابهيت الحجر ، وقرية بيهمو، وقري الحناوي والمناوي وتوابعهم.

وتهيب الشركة، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة القطع ولحين عودة خدمة مياه الشرب مرة أخرى، كما توفر الشركة سيارات مياه الشرب النقية المجانية للمناطق المتأثرة، وفي حال طلبها يرجى الاتصال على الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي.

مقالات مشابهة

  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن بعض المناطق بالفيوم
  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • ضمن دراسات مأمونية مياه الشرب.. مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بمركز ساقلته
  • صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة
  • "مياه سوهاج" يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة TSM ودرع القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
  • عراك واطلاق نار قرب محطة الدويهي.. هذا ما حصل اليوم
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان