قالت الإعلامية قصواء الخلالي ، إن القضية الفلسطينية هي قضية القضايا في الفترة الأخيرة، إلا أن هناك بعض القضايا الأخرى التي غابت عن المشهد، مثل القضية السودانية، والتي أدير فيها الشعب السوداني الشقيق ضررا بالغا وخسائر فادحة والكثير ممن خرجوا من وطنهم العزيز إلى العالم ومصر.

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن استقرار السودان الشقيق ضُرِب الأشهر الثمانية الأخيرة، وتعيش السودان أزمة على المستويات كلها، وهناك أخبار ترد من السودان في غاية السوء مرتبطة بإصابات وشهداء داخليا على الأصعدة كلها فيما بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأشارت إلى أن السودان يعد امتداداً مصرياً، وبعد متعلق بالأمن القومي المصري والعربي، وقضية لها أولوية كبيرة بالنسبة للدولة المصرية، وكانت على رأس الأولويات في الفترة الأخيرة الخارجية المصرية.

ولفتت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل رئيس جمهورية جنوب السودان، وبعد المناقشات الثنائية بينهما، عقدا مؤتمرا صحفيا، وجاءت كلمة الرئيس السيسي ونظيره الجنوب سوداني شاملة لمجمل التفاصيل والأطر التي يمكن الإعلان والإفصاح عنها من خلال الكلمتين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية قصواء الخلالي الرئيس عبدالفتاح السيسي القضية الفلسطينية برنامج في المساء مع قصواء رئيس جمهورية جنوب السودان شعب السودان

إقرأ أيضاً:

قصواء الخلالي: إدارة بايدن أمام معضلة استمرار نتنياهو في الحكم

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الدور المصري كبير في دعم القضية الفلسطينية منذ بداية الحرب وقبلها، منوهة بأن الإسرائيليين يرتكبون جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني بشكل وحشي.

ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية

وأضافت «الخلالي» خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وسط تعتيم إعلامي يتغاضى عما يحدث من مجازر في حق الشعب الفلسطيني.

ازدواجية واضحة من الإعلام الغربي

وأوضحت أن هناك ازدواجية واضحة من الإعلام الغربي، ويجرى وصف حماس بأنهم إرهابيين، مشيرة إلى أن أمريكا وإدارة بايدن أمام معضلة استمرار نتنياهو، والذي يسعى جاهدا للبقاء في الحكم لأطول فترة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • قصواء الخلالي: من الصواب التراجع عن تعيين وزير التعليم إذا صح اللغط حول مؤهلاته
  • قصواء الخلالي: إدارة بايدن أمام معضلة استمرار نتنياهو في الحكم
  • قصواء الخلالي: بيان الحكومة تاريخي ويعكس صورة مصر الحقيقية
  • قصواء الخلالي: نتمنى تطوير ملف التعليم لأنه الأخطر في أي بلد
  • قصواء الخلالي: رؤساء الهيئات الإعلامية يؤدون اليمين أمام مجلس النواب غدا
  • قصواء الخلالي عن لغط مؤهلات وزير التعليم: من الخطأ ترك مساحات للشك والريبة
  • رؤساء الهيئات الإعلامية يؤدون اليمين الدستورية أمام البرلمان غدًا
  • قصواء الخلالي: غدًا يؤدي رؤساء الهيئات الإعلامية الجدد اليمين أمام “النواب”
  • مصادر لـ قصواء الخلالي: رؤساء الهيئات الإعلامية يؤدون اليمين أمام مجلس النواب غدا
  • قصواء الخلالي: الله يعين أي شخص يقود وزارة التموين في مصر