العربية:
2024-09-16@09:45:57 GMT

واشنطن تحاول تجنيد دبلوماسيي روسيا.. مسؤولة تتهم

تاريخ النشر: 27th, June 2023 GMT

واشنطن تحاول تجنيد دبلوماسيي روسيا.. مسؤولة تتهم

وسط العلاقات المتوترة بين روسيا والولايات المتحدة، وجهت مسؤولة روسية اتهامات إلى واشنطن بمحاولة تجنيد دبلوماسيين.

فقد زعمت نائبة المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، ماريا زابولوتسكايا، أن هناك محاولات أميركية لتجنيد دبلوماسيين روس.

العرب والعالم تمرد في روسيا الناتو "مستعد للاستجابة سريعاً" حال انتقال فاغنر لبيلاروسيا  مادة اعلانيةفي الشوارع والمطارات

وأشارت إلى أن موظفي الخدمات الأميركية يقتربون من الدبلوماسيين في الشوارع والمطارات، كما يستخدمون الشبكات الاجتماعية.

كما اتهمت الأجهزة الأمنية الأميركية بممارسة الضغط النفسي على الدبلوماسيين الروس، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك، اليوم الثلاثاء.

إلا أن الدبلوماسية الروسية لم تقدم دلائل على تلك الاتهامات، أو تفاصيل أوفى حول هذه المحاولات.

ومنذ انطلاق الغزو الروسي على الأراضي الأوكرانية في فبراير 2022، توترت العلاقات بين موسكو وواشنطن التي دعمت بقوة كييف بالسلاح والعتاد. فيما فرضت مئات العقوبات على روسيا طالت جميع المجالات الاقتصادية والمالية.

بينما اتهمت روسيا الولايات المتحدة بتأجيج الصراع، وصب الزيت على النار، لاسيما بعد دعم القوات الأوكرانية بأسلحة وأنظمة دفاع وصواريخ متطورة.

كما تبادل الطرفان الاتهامات بتنفيذ هجمات سيبرانية وقرصنة أيضاً خلف الكواليس.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

هاريس تحاول تجنب أخطاء كلينتون للتغلب على ترامب.. هل تنجح؟

وسط ارتفاع حدة التنافس في السباق الرئاسي الأمريكي، تسعى المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس إلى تجنب الأخطاء التي ارتكبتها هيلاري كلينتون في حملتها الرئاسية عام 2016، وذلك بتتبع استراتيجيات مختلفة تركز على القضايا والولايات التي يمكن أن تلعب دورًا حاسمًا في الانتخابات.

أخطاء كلينتون

كانت هيلاري كلينتون أول مرشحة ديمقراطية تفقد ولايات مهمة مثل ميشيجان وبنسلفانيا وويسكونسن، بسبب تجاهلها وعدم إبراز أي اهتمام بقضايا مواطني هذه الولايات المعروفة بـ«الجدار الأزرق» لأهميتها والتي تمثل جزءا كبيرًا في تحديد من الرئيس الجديد للولايات المتحدة.

إلى جانب غيابها عن الإعلام بشكل كبير، في الوقت الذي كان يسعى فيه الرئيس السابق دونالد ترامب دائمًا إلى البقاء في مقدمة الأخبار من خلال الظهور المستمر، والترويج إلى سياساته، أما كلينتون كانت تركز فقط على هويتها كأول امرأة تترشح للرئاسة، وهو ما ساعدها في البداية لكنه لم يكن كافيًا للفوز.

كيف تتجنب هاريس أخطاء كلينتون؟

تتجنب هاريس أخطاء كلينتون بأنها تهتم بحضور المؤتمرات والندوات في ولايات «الجدار الأزرق»، لأنها تدرك أهمية وحجم الأصوات التي تحتاجها من تلك المناطق، مع التركيز على القضايا الاقتصادية التي تهم مواطنيها مثل توفير فرص العمل وتحسين الأوضاع المعيشية، وتعمل أيضًا على التواصل مع الناخبين بشكل مباشر، أو من خلال الظهور الإعلامي أو التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع عدم التركيز المفرط على هويتها العرقية أو النوعية كما فعلت كلينتون، بل تفضل التركيز على القضايا والسياسات التي تهم جميع الناخبين.

التواصل مع المجتمعات العربية

تركز كامالا هاريس على بناء علاقات قوية مع المجتمعات العربية والمسلمة في الولايات، خاصة في ميشيجان، حيث تسعى هاريس إلى تقديم سياسات تلبي احتياجاتهم واهتماماتهم، وفي ندوتها الأخيرة، أكدت على أهمية حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، بينما دعمت دولة الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة لموازنة مواقفها بين جميع الأطراف.

أخطاء محتملة لهاريس

يري بعض المحللين مثل سفير المملكة المتحدة لدى الولايات المتحدة السابق، كيم داروش، أن هاريس ستقع في أخطاء كلينتون من خلال ابتعادها عن الظهور الإعلامي، على عكس ترامب «الذي يقبل أي دعوة أو حتى دون مطلب، ليتصل بالبرامج الإخبارية الصباحية لعرض وجهات نظره حول قضايا اليوم».

ويحث هاريس على «التركيز بالليزر» على الناخبين في الولايات المهمة، ويحذرها من أنهم سيعودون إلى ترامب اذا لم يكن لديها «بعض السياسات الواضحة والمحددة لخلق الوظائف وعودة الأمل إلى هذه الأحياء المنكوبة»، وفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية.

مقالات مشابهة

  • هاريس تحاول تجنب أخطاء كلينتون للتغلب على ترامب.. هل تنجح؟
  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا
  • روسيا: فرض واشنطن عقوبات على وسائل الإعلام حملة مدبرة
  • الصويعي: واشنطن والعواصم الغربية تحاول بسط نفوذها على القرار المالي والاقتصادي الليبي
  • أمريكا تتهم "روسيا اليوم" بتنفيذ "أنشطة مخابراتية"
  • واشنطن تتهم روسيا اليوم بحملة لزعزعة استقرار دول وتتخذ إجراءات ضدها
  • روسيا تنتج مسيرة جديدة بمحرك صيني .. وتسحب اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين بشبهة التجسس
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين من موسكو لاتهامهم بالتجسس
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والمملكة المتحدة تصف الأمر بأنه “لا أساس له من الصحة على الإطلاق”
  • واشنطن تتهم موالين لإيران بمهاجمة مقرات أميركية ببغداد