تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى أبو كبير المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بها.

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى أبو كبير 

وشملت زيارة وكيل وزارة الصحة، متابعة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، حيث تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، كما تفقد الأماكن البديلة لتقديم الخدمة الطبية ببعض الأقسام، نظرًا لأعمال التطوير الجارية بالمستشفى، منها قسم الحضانات.

ووجه شوقي، بعض الملاحظات لإجراء تعديلات لتنظيم العمل بالمكان البديل، بما يتناسب مع معايير مكافحة العدوى، قبل بدء التشغيل الفعلي واستقبال الحالات به، وذلك تنفيذًا للتعليمات السابقة بعدم دخول أي حالات جديدة لقسم الحضانات لحين الانتهاء من نقلها في المكان البديل.

التأكد من تطبيق نظام الجودة 5S بالعناية المركزة

كما تفقد وحدة العناية المركزة للجهاز الهضمي، التي تم تطويرها ورفع كفاءتها خلال الفترة الماضية، بقدرة استيعابية 14 سريرا، وتفقد العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، واطمأن على الحالة الصحية للمرضى، ومناظرة السجلات الطبية لهم، والتأكد من جودة الخدمة واستكمال كافة الفحوصات الطبية اللازمة لهم، والتأكد من تطبيق نظام الجودة 5S بالعناية المركزة بكفاءة، متفقدًا وحدة التعقيم.

وناقش شوقي، تسكين بعض الأقسام الإدارية بالمستشفى، في الأماكن البديلة، ونقل مخازن الأدوية، في الأماكن المناسبة لها بما يتناسب مع معايير السلامة والصحة المهنية، وتحقيق السيولة المطلوبة، والاستغلال الأمثل للأماكن المتاحة، نظرًا لضيق الأماكن، وذلك لحين الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد للمستشفى، الذي تم دعمه من قبل وزارة الصحة والسكان، تنفيذًا لتعليمات معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بعد زيارته الأخيرة للمستشفى، لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة مستشفى أبوكبير الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل

 تفقد المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، مستشفي قوص المركزي، للاطمئنان على حالة المرضى، ومتابعة سير العمل بالمستشفي.

رافقه خلال جولته فراج الوحش نائب رئيس المركز، وشوقي عبد السميع مدير إدارة المتابعة بالوحدة.  

 بدأ رئيس المركز جولته بتفقد وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، واطمئن من مدير الوحدة علي حالة المرضي، مؤكداً على ضرورة توفير كافة احتياجات الوحدة من محاليل ومستلزمات وأدوات طبية، لضمان تقديم خدمة طبية لائقة لأهالي المدينة،موصيا جميع العاملين بالوحدة بحُسن معاملة المرضي. 

 وتابع رئيس المركز، جولته بتفقد قسم الأستقبال  اطمئن من تواجد الأطباء وفرق التمريض وتوزيعهم علي الأقسام وفقا لما هو مبين بجداول النبوتجيات.

 وامغر بحصر نسب الحضور والغياب من واقع السجلات واحالة المتغيبين الي التحقيق، مؤكداً أن الدولة تهدف إلى توفير خدمة صحية متكاملة لمرضي من خلال النهوض بمنظومة القطاع الصحي، ورفع كفاءة المستشفيات بما يعود بالنفع علي المواطنين.

محافظ قنا يعلن إنخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى 

 أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن إنخفاض معدل المواليد خلال النصف الأول من عام 2024 بالمقارنة بأعداد المواليد خلال النصف الأول من عام 2023، بعدد 3867 مولود،  جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده لمتابعة ملف تنظيم الأسرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا ، والدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.  

وأضاف الدكتور محمد يحيى بدران، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة 

 وأشارت الدكتورة رانيا الشهير، إلي أنه قد تم تنفيذ حملة تنشيطية مكبرة خلال النصف الأول من العام الجارى،  كما تم تنفيذ عدد 3 قوافل صحة إنجابية في إدارات ( دشنا، قنا، قوص ) وبلغ عدد الحاصلات علي وسائل 25427 مستخدمة ، مؤكدة علي أن قوافل تنظيم الأسرة تتضمن كشف نساء وسونار وكشف صحة إنجابية بالمجان وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات، فضلا عن متابعتها فى حالة الإحتياج.

  وأضاف أنه قد تم تنفيذ عدد 3 دورات تابعة لبرنامج،" أسرة " لرفع كفاءة الفريق الطبي ،كما تم وضع خطة للفترة المقبلة تشمل إعادة تدريب جميع الرائدات والتمريض ، كما تم وضع خطة لتنفيذ أنشطة نموذج الصحة المجتمعية بحجازة .  

ومن جانبه ثمن محافظ قنا جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأوقاف والتضامن الإجتماعي والمجلس القومي للمرأة، والمؤسسات الأهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملات والأنشطة التى حققت أهداف الدولة المرجوة في ملف تنظيم الاسرة.  

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمخزن الإمداد الدوائي
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة