الوطن:
2024-07-01@23:41:42 GMT

التعليم تعلن عن تفاصيل عقد اختبارات TOFAS في 11 محافظة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

التعليم تعلن عن تفاصيل عقد اختبارات TOFAS في 11 محافظة

أعلنت الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد اختبارات (TOFAS) للعام الثالث على التوالي في الرياضيات في محافظات القاهرة- دمياط البحر الأحمر- أسوان- الجيزة- مطروح- الغربية- الإسكندرية- المنوفية- الدقهلية- القليوبية) في إطار رؤية مصر 2030 ورؤية وزارة التربية والتعليم في إعداد طالب قادر على الابداع والابتكار والتنافسية، موضحة أن الاختبار يعقد في نوفمبر الجاري.

اختبار للمهارات الاكاديمية

وأوضحت الوزارة، أن الاختبار هو اختبار للمهارات الاكاديمية الأساسية للطلاب في مادة الرياضيات لجميع نوعيات التعليم، موضحة أن الهدف من الاختبار تقييم قدرة الطالب على الحل بطلاقة وابداع في الرياضيات في أقل وقت بدون استخدام الآلة الحاسبة، لافتة إلى أن أهمية الاختبارات، يوفر التقييم النهائي بعد إجراء الاختبارات معلومات قيمة ودقيقة حول قدرات الطلاب ونواحي القوة ونقاط الضعف مما يسمح لكل من الآباء والمعلمين بدعم الطلاب والارتقاء بمستواهم العلمي، ويجد الطلاب التحدي محفزا لهم كما يساعدهم على الحصول على ترتيب عالمي يؤدى إلى تنمية قدراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وذلك يدعم مبدا التنافسية التي تسعى الوزارة لتحقيقه.

طرق التقييم 

وأكدت الوزارة، أنه يعمل على إطلاع المعلمين على أحدث طرق التقييم طبقا للمنافسات الدولية فهو أداة مفيدة تساعد في تنفيذ العملية التقييمية للطلاب بعدالة وشفافية وتساعد المعلم على تطبيق خبرات مماثلة مع طلابه بالقاعات الدراسية ويستفيد أولياء الأمور من النتائج ومعرفة مستوى القدرات الأكاديمية و الحسابية لأبنائهم مما يؤدى لتطويرها .وأشارت الوزارة إلى أن الفئة المستهدفة الطلاب من الصف الثاني الابتدائي حتى الأول الثانوي، كما أن طريقة الاختبار كالتالي:

- تواجد الطلاب بقاعة الاختبار بالمدرسة من الثامنة والنصف صباحا لاستكمال إجراءات تسجيل، بجانب اسم كل طالب والكود الخاص به.

- الاختبار مدته 40 دقيقة للإجابة عن 80 سؤالا حسب كل مستوى.

- ممنوع منعا باتا استخدام الآلة الحاسبة.

- الاختبار يتم لجميع الطلبة المشاركين في نفس التوقيت عربي و لغات.

- كل طالب يستخدم جهاز بمفرده ويتم التأكد من قوة الإنترنت قبل الاختبار بيوم.

- يحظر استخدام جهازين للطالب.

- لا توجد مواد علمية ولا أية ترتيبات أكاديمية أو علمية مسبقة إنما يعتمد الاختبار على ما مر به الطالب من خبرات دراسية بالمدرسة.

- يتم إرسال النموذج الخاص ببيانات الطلاب المشاركين على أن يتم ملئه وإعادة إرساله في موعد غايته 29 من الشهر الجاري إلى الإدارة المركزية للتعليم العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور الإدارة المركزية البحر الأحمر التربية والتعليم التعليم الفني الثامنة والنصف مادة الرياضيات معلومات قيمة نقاط الضعف وزارة التربية

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %

أعلنت وزارة التربية والتعليم الخاضعة لجماعة الحوثي، السبت، نتائج اختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 1445 للهجرة، بنسبة نجاح 88.10 بالمئة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 283 ألفاً و121 طالباً وطالبة حضر الاختبار 275 ألفاً و405 طلاب وطالبات وتغيب 7 آلاف و716 طالباً وطالبة.

 

وأشارت إلى أنه نجح في الاختبار 242 ألفاً و638 طالباً وطالبة، فيما رسب 32 ألفاً و767 طالباً وطالبة.

 

واحتكرت الجماعة ككل عام، إعلان النتائج عبر الإتصال الهاتفي من شبكة الهاتف الثابت أو يمن فورجي، بهدف التربح المادي، وسط انتقادات واسعة في أوساط أولياء الأمور الذين طالبوا بنشرها عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت.

 


مقالات مشابهة

  • بدأ التقديم اليوم.. رابط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب 1445
  • عاجل- "التعليم" تكشف تفاصيل مساءلة لجنة مراجعة امتحان الفيزياء 2024.. منح درجات كاملة وتحديد إجابات صحيحة بديلة
  • عاجل- منح الدرجة كاملة لثلاثة أسئلة..وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين
  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • التربية والتعليم: الوزارة ستراعي شكاوى الطلاب من امتحان الفيزياء
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة