قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه لابد من أن تتحرك كل الدول وتبعث برسائل للضغط على إسرائيل لاحترام القانون الدولي والإنساني.

وزير الخارجية الأردني يبحث مع الاتحاد الأوروبي تطورات الأوضاع في غزة وزير الخارجية ونظيره الإيراني يتبادلان التقييمات بشأن الوضع الأمني والإنساني بغزة


وأضاف السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "الدول المانحة لابد أن تضطلع بمسئوليتها جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

 

وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية،: "وزيرا خارجية مصر وإيران ينسقان من أجل السيطرة على أزمة قطاع غزة"، موضحا: "الطرق الذي يعيق دخول المساعدات هو الجانب الإسرائيلي".

 

وأوضح: "مصر تحملت مسؤوليتها منذ اليوم الأول من خلال العمل على وقف إطلاق النار، والمساعدات الإنسانية"، مضيفا: "القمة الإسلامية والقمة العربية الطارئة ستنعقدان خلال أيام والملف الرئيسي والأساسي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".


وأكد: "إسرائيل تعيق دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة"، متابعا: "مصر تحملت مسؤوليتها منذ اليوم الأول لإخراج الرعايا الأجانب من قطاع غزة"، لافتا: "منطقة الشرق الأوسط لا تتحمل مزيد من عدم الاستقرار".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العدوان الإسرائيلي المساعدات الإنسانية لقطاع غزة المتحدث باسم وزارة الخارجية القمة العربية الطارئة الاتحاد الأوروبي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت

قال رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إن تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت، مشيرا إلى أنها ستواصل مساعداتها،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

تركيا تنفي نقل منظومات "إس- 400" الصاروخية إلى أضنة خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة

واوضح أردوغان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة "أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت الأربعاء وسنواصل مساعداتنا ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك".

وأضاف: "لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار".

وتابع أردوغان: "الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات، التوصية باستخدام القوة، كما ورد في قرار الأمم المتحدة الصادر عن الجمعية العامة عام 1950، لا بد وأن تأخذ طريقها إلى التنفيذ بسرعة".

ودعا أردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى "التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا".

وأضاف: "حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية يزجّون بمنطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبدا بهذا الظلم وهذه الهمجية، يجب على الدول الإسلامية أن تظهر الرد الأكبر على الظلم في غزة والضفة الغربية ولبنان ونحن كمسلمين ينبغي علينا قيادة العالم من أجل منع الظلم".

مقالات مشابهة

  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة