أكد المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء،  إنه لا توجد أزمة في المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية في مصر.

التموين تستورد 200 ألف طن سكر خام لتعزيز المخزون الاستراتيجي الأغذية العالمي: المخزون الاستراتيجي في غزة لا يكفي أسبوعين (فيديو)


وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى"،على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء أن المخزون الاستراتيجي مستقر في كل السلع ويتراوح بين 3 أشهر إلى 6 أشهر".

 

لا يوجد لدينا نقصا  في السلع الغذائية ولا يوجد سبب للشراء بكميات كبيرة

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: "لا يوجد لدينا نقصا  في السلع الغذائية ولا يوجد سبب للشراء بكميات كبيرة والتخزين من قبل المواطنين  ولدينا مبادرة لخفض السلع الغذائية وتثبيت الأسعار في الوقت الحالي".

ودعا المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين بالابتعاد عن أية شائعات أو أحاديث مغرضة هدفها إثارة البلبلة والفتن بلا أي داعي.

 


ومن جانبه، تلقى  الدكتور على المصيلحى  وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريراً من الهيئة العامة للسلع التموينية حول تعاقدات الهيئة ‏للسكر مؤخراً، وكشف التقرير الوارد  تعاقد الهيئة على ‏‏100 ألف طن سكر ابيض وصول النصف الثان من الشهر الجاري.

وأكد ‏ الدكتور على المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏أن التعاقدات الأخيرة للسكر تأتى طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسى،  لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبيه احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفى حتى ابريل 2024

وأشار ‏ الدكتور على المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية ان ‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفى حتى ابريل 2024، منوهاً ان شهر يناير ‏وفبراير القادمين هما بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر ايضا.

وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير  احمد كمال، ان الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية تضخ بمخازنها يوميا مابين 2000 الي 3000 ‏طن سكر /يوم لتصرف لمنافذ صرف السلع التموينية لصرفها للمستفيدين ‏من الدعم، مشيرا الى ان الكميات التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار تساهم فى تلبيه احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزراء المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية السكر مجلس الوزراء بوابة الوفد المتحدث باسم مجلس الوزراء المخزون الاستراتیجی من السکر لا یوجد

إقرأ أيضاً:

العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية

 العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية : يُعتبر العنب من أقدم الفواكه التي عرفها الإنسان والتي تحظى بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم. 

يتميز العنب بتنوع أنواعه وألوانه، ويتفرد بقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية العديدة فيما يلي تقدم لكم بوابة الفجر الالكترونية تاريخ العنب، أنواعه، فوائده الصحية، واستخداماته المتعددة في حياتنا اليومية.

ما هو تاريخ العنب ؟يعود تاريخ زراعة العنب إلى آلاف السنين، وقد زُرع لأول مرة في مناطق الشرق الأوسط.استخدم العنب منذ القدم في صنع النبيذ والعصائر، وكان له دور كبير في الثقافات والحضارات المختلفة. ما هي أنواع العنب ؟أنواع العنب العنب الأحمر: يمتاز بطعمه الحلو وقشرته الناعمة.العنب الأخضر: له طعم منعش ويستخدم كثيرًا في صنع العصائر.العنب الأسود: يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وله طعم مميز. قفزة في أسعار العنب ووصوله إلى 120 جنيها للكيلو مع دخول الصيف القيمة الغذائية للعنبيحتوي العنب على فيتامينات مثل فيتامين C وK.غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.يحتوي على الألياف الغذائية التي تساهم في تحسين عملية الهضم. الفوائد الصحية للعنبتحسين صحة القلب: يساعد تناول العنب في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بفضل مضادات الأكسدة.تعزيز صحة العيون: الفيتامينات الموجودة في العنب تساهم في الحفاظ على صحة العيون.محاربة السرطان: المركبات الكيميائية النباتية في العنب تلعب دورًا في الوقاية من بعض أنواع السرطان.دعم الجهاز الهضمي: الألياف الموجودة في العنب تساعد في تعزيز عملية الهضم ومنع الإمساك. استخدامات العنب:يُستخدم العنب طازجًا كوجبة خفيفة أو في تحضير السلطات.يُعصر العنب لصنع عصائر طبيعية ومغذية.يُجفف العنب لصنع الزبيب، الذي يُستخدم في الطهي والخبز.يُستخدم في صناعة النبيذ والعديد من المنتجات الغذائية الأخرى. طريقة عمل ورق العنب بالزيت..مش هتصدقي حلاوة طعمه

فوائد العنب للبشرة:

ترطيب البشرة: يساعد العنب في ترطيب البشرة ومنع جفافها.تأخير علامات الشيخوخة: مضادات الأكسدة في العنب تساهم في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

يعتبر العنب فاكهة متعددة الفوائد والاستخدامات، ليس فقط لطعمه اللذيذ، بل أيضًا لقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية المتنوعة. سواء تم تناوله طازجًا، معصورًا، أو مجففًا، فإن العنب يبقى خيارًا صحيًا ومغذيًا يستحق أن يكون جزءًا من نظامنا الغذائي اليومي.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • محافظ الجيزة يكشف حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في المحافظة (فيديو)
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر
  • أيمن الكاشف يكشف حقيقة حديثه عن إمام عاشور.. فيديو مفبرك
  • كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة