31 يومًا كاملًا مرت على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والقصف المستمر دون رحمة، واستهداف آلاف المدنيين والأطفال والنساء، 31 يومًا لم تتوقف صواريخ وقنابل الاحتلال عن السقوط فوق المباني والمنشآت الحيوية وأماكن تجمع النازحين الفلسطينيين، أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن إسرائيل ألقت 25 ألف طن من القنابل على غزة.

وأعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، عبر موقعه الرسمي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت 25 ألف طن من القنابل على قطاع غزة خلال شهر منذ بداية العدوان، وهو ما يعادل حوالي قنبلتين في هيروشيما.

قنابل الاحتلال على غزة أقوى 1.5 مرة من قوة انفجار هيروشيما

وأكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن قنبلة هيروشيما تعادل 15 ألف طن من القنابل، بينما ما تم إلقاؤه فوق قطاع غزة وصل إلى 25 ألفا، أي أقوى 1.5 مرة قوة انفجار هيروشيما موضحًا أنه قد تضرر أكثر من نصف الوحدات السكنية في قطاع غزة بأكمله.

وزير الدفاع الإسرائيلي: 10 آلاف قذيفة سقطت على غزة

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أعلن في بداية شهر نوفمبر الجاري، قال إن جيش الاحتلال الإسرائيلى ألقى أكثر من عشرة آلاف قذيفة على غزة، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحداث في غزة غزة أخبار غزة الاحتلال الإسرائيلي قصف الاحتلال قطاع غزة على غزة

إقرأ أيضاً:

الدكتورة التويجري: المملكة تنطلق في حمايتها لحقوق الإنسان من مبادئها وقيمها الراسخة وإرادة قيادتها

أكدت معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري أن المملكة العربية السعودية عازمة على المضي قدماً نحو بلوغ أفضل المستويات العالمية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، منطلقةً من مبادئها وقيمها الراسخة، وإرادة قيادتها التي تقدم الإنسان على كل اعتبار.
جاء ذلك خلال كلمة المملكة في جلسة اعتماد نتائج الاستعراض الخاص بها ضمن الجولة الرابعة لآلية الاستعراض الدوري الشامل في مجلس حقوق الإنسان بجنيف.
وقالت التويجري التي ترأس وفد المملكة المشارك في هذه الجلسة، إن حكومة المملكة أبدت أقصى درجات التعاون مع آلية الاستعراض الدوري الشامل بكونها إحدى أدوات مجلس حقوق الإنسان التي تمكنه من القيام بدوره المحوري في تحسين أحوال حقوق الإنسان في العالم، مشيرةً إلى أن مبادئ المساواة والحوار والتعاون والحياد والموضوعية والشفافية ينبغي أن تمثل مرتكزاً أساسياً، وأرضية مشتركة لأي تفاعل وعمل مشترك بين الدول في مجال حقوق الإنسان.
وأشارت إلى أن قبول المملكة لمعظم التوصيات التي قدمتها لها خلال الجولة الرابعة للاستعراض الدوري الشامل بنسبة تتجاوز 80%؛ من شواهد اهتمامها بحقوق الإنسان.
وخلال الحوار التفاعلي، استعرضت رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري أبرز الإصلاحات والتطورات المتحققة في المملكة في مجال حقوق الإنسان والمرتبطة بموضوعات التوصيات التي قدمت لها، مشيرةً إلى أن أكثر من (150) إصلاحاً وتطوراً تشريعياً ومؤسسياً وقضائياً وإجرائياً تحققت منذ اعتماد “رؤية المملكة 2030”.
وأوضحت أن هذه الإصلاحات لم تتوقف حتى خلال الظرف الذي عصف بالعالم والمتمثل في جائحة (كورونا – كوفيد 19)، مؤكدةً أن عناية المملكة واهتمامها بحقوق الإنسان ينطبق من رؤية وطنية لكون حقوق الإنسان جزء لا يتجزأ من قيمها وثقافتها الأصيلة التي ترجمت إلى تشريعات وممارسات.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس
  • قنابل الصوت والغاز الإسرائيلية تحرق أراضي الضفة
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • الدكتورة التويجري: المملكة تنطلق في حمايتها لحقوق الإنسان من مبادئها وقيمها الراسخة وإرادة قيادتها
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة
  • مشيرة خطاب: سيادة القانون في الدولة تساعد على نمو القطاع الخاص
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يحذر من «خطاب الكراهية» خلال الانتخابات
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: أوروبا تشهد زيادة في خطاب الكراهية والتمييز