وثمة نقاش مثار حول مدى تأثير هذه التقنية على التعليم على المدى البعيد.

كشف استطلاع للرأي أن برنامج "تشات جي بي تي ChatGPT" أصبح من بين الأدوات التي يستخدمها الكثير من الشباب في ألمانيا في مجال التعليم، وذلك بعد مضي نحو عام على الضجة التي أثيرت حول هذا التطبيق.

جاء ذلك في الاستطلاع الذي أجراه معهد "يوجوف" لصالح شركة خدمة الهاتف الجوال "كونجستار" وشركة "شير".

مختارات خبراء يحذرون من ترك عمالقة التقنية يتحكمون في تطوير الذكاء الاصطناعي

وأوضحت نتائج الاستطلاع التي نُشِرَت اليوم الاثنين (السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023) أن 68% من التلاميذ والمتدربين والطلاب الجامعيين استخدموا عن قصد برنامج "تشات جي بي تي" أو أدوات مشابهة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عمل الواجبات المنزلية.

وقال 11% من هؤلاء إنهم يستخدمونبرامج الذكاء الاصطناعي بشكل منتظم لأداء الواجبات المنزلية، فيما قال 32% إنهم يستخدمونها من وقت لآخر وقال 25% إنهم نادرا ما يستخدمونها.

في المقابل، قال 29% من المشاركين في الاستطلاع إنهم لا يستخدمون هذه البرامج.

واطلعت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة من نتائج الاستطلاع التمثيلي والذي أجري في الفترة بين 25 أيلول/سبتمبر و4 تشرين الأول/أكتوبر الماضيين وشمل 702 شخص تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عاما منهم تلاميذ مدارس وطلاب جامعيون وطلاب تدريب مهني.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج "تشات جي بي تي" الذي طورته شركة أوبن ايه في كاليفورنيا متاح للاستخدام المجاني منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2022، وفي غضون أسابيع قليلة وصل عدد مستخدمي البرنامج إلى أكثر من 100 مليون شخص.

يتيح هذا البرنامج لمستخدميه الرد على أسئلة من مختلف المجالات فضلا عن تأليف مقالات كاملة، وثمة نقاش مثار حول مدى تأثير هذه التقنية على التعليم على المدى البعيد.

ع.أ.ج/ أ.ح (د ب ا)

تقارير إذاعية وتلفزيونية متعلقة بالموضوع المستقبل الآن - الذكاء الاصطناعي: فائدة أم ضرر للفن؟ تاريخ 06.11.2023 كلمات مفتاحية خطر الذكاء الاصطناعي, الذكاء الاصطناعي والواجبات المدرسية, برامج الذكاء الاصطناعي, المدارس في ألمانيا, استطلاع رأي, أخبار منوعة من دويتشه فيله تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4YTlM مواضيع ذات صلة المكملات الغذائية الخاصة بصحة الكبد.. هل هي فعّالة حقا؟ 06.11.2023

في عالم تتجاوز فيه مبيعات أفضل المكملات الغذائية لصحة الكبد الملايين شهريا، لكن قد لا تكون كما تظن. يكشف بحث جديد عن حقيقة صادمة تشير إلى أن هذه المنتجات قد لا تحتوي على المكونات التي ينصح بها.

دياز يتناسى أحزانه وينقذ ليفربول من الخسارة أمام لوتون تاون 05.11.2023

أنقذ اللاعب لويس دياز ليفربول من السقوط في فخ الخسارة أمام مضيفه لوتون تاون، ليقوده للتعادل معه 1 / 1 في الوقت القاتل رغم معاناته من خطف والده. يشار إلى أن جيش التحرير الوطني الكولومبي يحتجز والد دياز.

بهذه النصائح يمكنك التغلب على اضطراب الاكتئاب الموسمي 05.11.2023

قد تلاحظ تغيرات جذرية في مزاجك خلال أوقات معينة من السنة، وخصوصا مع قدوم فصل الشتاء والطقس البارد. في هذه الحالة من الممكن أن تكون مصابًا بالاضطراب العاطفي الموسمي (SAD). إليك بعض الإجابات لأهم أسئلتك حول هذه الحالة.

تاريخ 06.11.2023 كلمات مفتاحية خطر الذكاء الاصطناعي, الذكاء الاصطناعي والواجبات المدرسية, برامج الذكاء الاصطناعي, المدارس في ألمانيا, استطلاع رأي, أخبار منوعة من دويتشه فيله إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4YTlM الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد علوم وتكنولوجيا صحة بيئة ومناخ رياضة تعرف على ألمانيا ثقافة ومجتمع منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: خطر الذكاء الاصطناعي برامج الذكاء الاصطناعي المدارس في ألمانيا استطلاع رأي خطر الذكاء الاصطناعي برامج الذكاء الاصطناعي المدارس في ألمانيا استطلاع رأي الذکاء الاصطناعی تشات جی بی تی

إقرأ أيضاً:

مكتب الذكاء الاصطناعي يطلق ميثاق تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي في الإمارات

أطلق مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ميثاق تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات، الهادف إلى تحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، وذلك تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة في تحويل الدولة إلى مركز عالمي لتطوير وتبني حلول وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.
وأكد معالي عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن حكومة دولة الإمارات برؤية قيادتها الرشيدة تسعى إلى جعل دولة الإمارات رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي عبر تطوير بنية تحتية مستقبلية ومنظومة متكاملة توظف الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات الحيوية، وتوفر ممكنات البيئة المزدهرة وفق أعلى معايير السلامة والخصوصية، وتعزز ثقة المجتمع في هذه التطبيقات.
وأضاف معاليه أن دولة الإمارات تتصدر وتقود مبادرات تعزيز الوعي بأهمية الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، وتكثف الجهود وتسرع وتيرة العمل، وتواصل تعزيز الشراكات العالمية لوضع المعايير للاستخدامات المثلى لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحرص على توفير أفضل أشكال الحماية لحقوق الأفراد والمستخدمين والمجتمعات، وضمان الاستمرارية في تطوير المشهد الرقمي في دولة الإمارات.
ويسعى ميثاق تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي، الذي يمكن للمهتمين الاطلاع على تفاصيله من خلال الموقع الإلكتروني

https://ai.gov.ae/wp-content/uploads/2024/07/UAEAI-Methaq-2024-Jul.pdf

إلى ضمان التأثير الإيجابي والدائم على المجتمعات، ويرسخ مبادئ ومقومات تطبيق أفضل نموذج للذكاء الاصطناعي التي تشمل تقوية الروابط بين الإنسان والآلة بشكل متناغم ومفيد، والسلامة والعدالة والإنصاف والشمول لتوفير بيئة متكافئة للمجتمع تؤدي إلى تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وضمان شمولها وسهولة إتاحتها للجميع، كما تتضمن المبادئ خصوصية البيانات والشفافية والرقابة البشرية والحوكمة والمساءلة والتميز التكنولوجي والالتزام الإنساني والتعايش السلمي مع الذكاء الاصطناعي.
كما يغطي الميثاق مبادئ تعزيز الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي من أجل مستقبل يشمل الجميع، والاستفادة من تقدم الذكاء الاصطناعي بما يضمن الوصول التكنولوجي العادل لجميع فئات المجتمع، كما تشمل المبادئ الامتثال للتشريعات والاتفاقيات السارية في الدولة المتعلقة بتطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي.وام


مقالات مشابهة

  • إطلاق ميثاق تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي في الإمارات
  • الذكاء الاصطناعي يجعل العمال أقل إنتاجية
  • إطلاق ميثاق تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي بالإمارات
  • استطلاع: غالبية كبيرة من الألمان تتمنى انتخاب هاريس
  • الدكتور إبراهيم نجم يحذِّر من مغبة الانسياق لمن يجيدون هدم الأوطان
  • مكتب الذكاء الاصطناعي يطلق ميثاق تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي في الإمارات
  • أهمية اعتماد أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي AI
  • قد ينقذنا الذكاء الاصطناعي وقد يقتلنا بفيروس
  • ما نظرية الإنترنت الميت؟
  • الذكاء الاصطناعي يكذب