أكد رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن، اليوم الاثنين، على ضرورة تضافر الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، في قطاع غزة.

وأشار رئيس الوزراء القطري، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية التشيكي يان ليبافسكي، إلى ضرورة ضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، بشكل دائم، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأعرب بن عبد الرحمن، عن قلق قطر العميق إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل كارثي في القطاع، وإدانتها لقصف المدنيين والأعيان المدنية.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة، كل المنشآت ولم تسلم المستشفيات أو المساجد أو الكنائس من قصف الاحتلال، حيث ارتكب أكثر من مذبـ حة على مدار حوالي أربعة أسابيع.

كانت المقاومة الفلسطينية أطلقت عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، ضد مستوطنات غلاف غزة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي، إلى جانب أسر أكثر من 200 آخرين بينهم مزدوجو الجنسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن الجهود الدبلوماسية قطاع غزة وزير الخارجية التشيكي الأوضاع الإنسانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بالإفراج عن الأموال المحتجزة لدى إسرائيل.. ووقف الاقتطاعات منها

أكد محمد مصطفى، رئيس الوزراء الفلسطيني، أن استمرار إسرائيل باحتجاز الأموال الفلسطينية يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها ويضعها في خطر الانهيار.

"حماس": نتنياهو يرفض ويعطل ما ورد بخطاب بايدن وقرار مجلس الأمن الأخير وليس الحركة فصائل فلسطينية: استدرجنا قوة إسرائيلية لكمين بمستوطنة "بات حيفر".. وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح

وطالب "مصطفى"، خلال تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، بالإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل، ووقف الاقتطاعات منها.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني، على ضرورة استمرار الضغط الدولي على إسرائيل؛ لوقف العدوان وحرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.

مقالات مشابهة

  • «الليكود» يطالب «الشاباك» بحماية نتنياهو وعائلته بعد تهديدات بالاغتيال
  • وزير الخارجية ونظيره التركي يحذران من التصعيد في المنطقة بسبب إسرائيل
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • مصر تهاجم إسرائيل بسبب سرقة المساعدات الفلسطينية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النيذرلاندية علاقات التعاون الثنائي
  • بدر بن حمد لوزيرة خارجية نيذرلاندز: ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في غزة
  • في اتصال مع نظيرته الهولندية: وزير الخارجية يدعو إلى محاسبة إسرائيل
  • رئيس الوزراء القطري يبحث مع كاميرون آخر مستجدات الوساطة بغزة
  • وزير الخارجية يتسلم رسالة خطيّة من رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية بلغاريا
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بالإفراج عن الأموال المحتجزة لدى إسرائيل.. ووقف الاقتطاعات منها