الجديد برس:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة طالت نحو 50 فلسطينياً، بينهم الناشطة والأسيرة المحررة عهد التميمي (22 عاماً) من منزل عائلتها في بلدة النبي صالح شمالي رام الله.

وذكر موقع “واينت” الإسرائيلي أن التميمي التي أدينت سابقاً بمهاجمة ضابط وجندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتُقلت بسبب منشور كتبته منذ نحو أسبوع في حسابها في موقع “إنستغرام”، هددت فيه المستوطنين في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن القوات الإسرائيلية عاثت خراباً في منزل التميمي قبيل اعتقالها.

المراسل العسكري في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية طال ليف رام قال تعليقاً على اعتقال التميمي: “اعتقالها معناه أن كل من يحرض على إسرائيل سيتم اعتقاله مع تجاهل رأي المجتمع الدولي”.

عهد التميمي هي ناشطة فلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي برزت إعلامياً منذ أن كانت طفلة أثناء تحديها جنود الاحتلال الذين اعتدوا عليها وعلى والدتها ناريمان التميمي، في مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في قرية النبي صالح في أغسطس 2012، في مشهد تناقلته وسائل إعلام عالمية.

وعام 2018، ذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم” أن وزير الأمن آنذاك أفيغدور ليبرمان وقع سلسلة من القرارات ضد عائلة عهد التميمي، وأنها كانت تقضي بمنع 20 شخصاً من دخول فلسطين المحتلة 1948 ومنع والد عهد التميمي من السفر.

وأشارت الصحيفة إلى اتهام “إسرائيل” عائلة التميمي بـ”التحريض”، في الوقت الذي كانت التميمي لا تزال في السجن، في انتظار نهاية محاكمتها بتهم بينها “استفزاز العسكريين الإسرائيليين والاشتباك معهم”. وكان قد تم حينها تصوير التميمي في قرية النبي الصالح وهي تضرب جندياً في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفجر اليوم الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متعددة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وشنت حملة اعتقالات واسعة. ومن بين هذه المناطق مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، حيث شنت حملة اعتقالات واسعة فيه.

وبحسب الصحافي محمد حمدان، يسعى الاحتلال الإسرائيلي لتقسيم الضفة كانتونات وتهجير السكان من المناطق المصنفة “ج”.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن حملة الاعتقالات والدهم الواسعة في عناتا ومخيم شعفاط التي شنتها القوات الإسرائيلية طالت نحو 20 منزلاً، وتم اعتقال عدد من المواطنين، بينهم القيادي في حركة فتح رأفت عليان، الذي اعتقل في بلدة عناتا أثناء مشاركته في مداخلة تلفزيونية حين اقتحم جيش الاحتلال منزله واعتقله.

وكانت قوات الاحتلال قد حاولت اقتحام مبنى المقاطعة في نابلس فجر أمس الأحد، لكنهم استُهدفت بإطلاق نار كثيف. أتى ذلك بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال بلدتي الخليل وقصرة جنوبي نابلس وعزون شرقي قلقيلية وحوسان غربي بيت لحم. 

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تعيث خرابا كبيرا في منزل عائلة الأسيرة عهد التميمي خلال اعتقالها فجر اليوم في قرية النبي صالح برام الله. pic.twitter.com/5gxpDLHbDA

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 6, 2023

بالفيديو، لحظة اعتقال الناشطة والأسيرة المحررة #عهد_التميمي، من بيت عائلتها في بلدة النبي صالح شمالي رام الله، بتهمة نشرها منشوراً في حسابها في "إنستغرام" هددت فيه المستوطنين.#الميادين #طوفان_الأقصى #رام_الله #فلسطين pic.twitter.com/evlBVPRqE2

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) November 6, 2023

 

بالفيديو | أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم #مخيم_شعفاط شمال #القدس المحتلة#الميادين#الثورة_الكبرى#فلسطين #غزة pic.twitter.com/Je5m8ZNOIf

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) November 6, 2023

قوات الاحتلال تعتقل الأسيرة المحرّرة عهد التميمي، وبن غفير يبارك اعتقالها pic.twitter.com/yEy2f7jvVb

— Hisham Abu Shaqrah | هشام أبو شقرة (@HShaqrah) November 6, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی حملة اعتقالات قوات الاحتلال عهد التمیمی النبی صالح رام الله فی الضفة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عدوانها على مخيم "نور شمس"، شرق مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية، وألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية والممتلكات. 
وفرضت قوات الاحتلال، التي دفعت بمزيد من آلياتها تجاه المخيم، طوقا عسكريا مشددا ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح وداخل البنايات المرتفعة المحاذية والمحيطة بالمخيم. 
وكانت طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت، أمس /الأحد/، منزلا في حارة المنشية بالمخيم؛ ما أدى إلى استشهد شاب وإصابة 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة. 
وباستشهاد الشاب أمس ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 114 شهيدًا. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا خلال يومين في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9450 فلسطينيًا من “الضفة”
  • 9450 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة "صرة" غرب نابلس
  • “الخارجية” تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة بـ”الضفة”
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)