أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال اجتماع مع أمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ، أنه لا بد من رؤية شمولية للأمن الإقليمي مبنية على أساس حل شامل للقضية الفلسطينية.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة بيومها الـ31 الولايات المتحدة.. ناشطون يغلقون الطرق إلى مصنع "بوينغ" مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة (صور) رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة: نستنكر مزاعم وجود أنفاق تحت مستشفى الشيخ حمد

واعتبر الملك عبدالله الثاني أن الجميع يدفع اليوم ثمن غياب حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدا أنه لا بد من رؤية شمولية للأمن الإقليمي مبنية على أساس حل القضية الفلسطينية.

وأشار إلى ضرورة العمل للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين، وأضاف "يجب التفكير بالمرحلة التي تلي الحرب بالعمل نحو حل جذري للصراع على أساس حل الدولتين".

وشدد على ضرورة وقف هجمات المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربية، محذرا من تفجر الأوضاع في الضفة الغربية وفي القدس الشريف.

من جانبهم، حذر أمين عام الناتو وأعضاء مجلس شمال الأطلسي، الذين يمثلون الدول الأعضاء في الحلف، من تفاقم الوضع وانتقال الأزمة والصراع إلى الضفة الغربية والحرم القدسي الشريف.

وأعربوا عن قلقهم إزاء ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين، مؤكدين على ضرورة التزام إسرائيل بالقانون الدولي الذي يتطلب حماية المدنيين.

كما أكدوا ضرورة العمل من أجل وقف إطلاق النار للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، محذرين من أن المجاعة تهدد المدنيين والموت يهدد المرضى والجرحى في المستشفيات.

ودعوا إلى منع تأطير الصراع كنزاع بين الشرق والغرب كما يريد البعض، لافتين إلى أهمية إيجاد حل سياسي على أساس حل الدولتين.

 

 

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة حلف الناتو طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية على أساس حل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدن وقرى في الضفة الغربية، واستمرت المواجهات في البلدات اليوم السبت، لكن دون وجود أي إصابات أو حتى اعتقالات من المواطنين الفلسطينيين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عدد من المنازل

وأضافت خلال تغطيتها لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، داهمت عددا من المنازل، فضلا عن اعتقالها عدد من الفلسطينيين، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال دخلت إلى منطقة المزرعة الشرقية من مدينة رام الله، وتسير آلياتها بعدة أحياء وقرى في الضفة الغربية.

وأشارت المراسلة، إلى أن هناك مسيرات تجوب شوارع مدينة رام الله، تندد بالعدوان على الجنوب اللبناني، من اغتيالات وتفجيرات متتالية، كون أنهم يساندوا المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

اعتقال 20 فلسطينيا في الضفة الغربية

وتابعت: «حسبما أفادت هيئة شؤون الأسرى، جرى اعتقال 20 فلسطينيا من مختلف محافظات الضفة الغربية، فضلا عن أنه منذ أحداث السابع من أكتوبر 2023، جرى اعتقال قرابة 10800 فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي»، مشددة على أنهم يعانون ويعيشون في ظروف صعبة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الأردن يدين استهداف "إسرائيل" نازحين في مدرسة بمدينة غزة
  • الأردن والجزائر يحذران من تبعات استمرار إسرائيل في تصعيدها ضد لبنان
  • الأردن يؤكد ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة لإنهاء الأزمة السورية
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية
  • الخارجية المصرية: نؤكد مجددا على حتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والضفة الغربية
  • الأردن يدين القصف الإسرائيلي لمدرسة في غزة
  • صبي يبلغ من العمر 12 عامًا يقتل دب أثناء مهاجمته لوالده في ولاية ويسكونسن