قال جيش الاحتلال إنه قام -مساء اليوم الاثنين- بمهاجمة أهداف تابعة لحزب الله اللبناني بعد أن أُطلق نحو 30 صاروخا أطلقت من لبنان على شمال إسرائيل في وقت سابق اليوم.

ودوت صفارات الإنذار في عدة قرى بينها مناطق بالجليل الغربي المتاخمة للحدود مع لبنان، بحسب مراسل الجزيرة.

ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه رد بنيران المدفعية باتجاه مصدر إطلاق الصواريخ.

وبينما أعلنت كتائب عز الدين القسام مسؤوليتها عن الهجمات من لبنان، وقالت إنها هاجمت مدينتي نهاريا وحيفا بـ 16 صاروخا، اعتبر رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان إن إطلاق صواريخ من لبنان "لا يتم دون موافقة وتنسيق من (زعيم حزب الله) حسن نصر الله".

وأضاف ليبرمان "حزب الله أطلق الصواريخ من لبنان -وليس حماس- ويجب عليه تحمل العواقب"

وتزداد مخاوف احتمالات توسع النزاع ليشمل لبنان مع تبادل يومي للقصف وإطلاق النار عند الحدود بين قوات الاحتلال وحزب الله، وأدى تبادل إطلاق النار بين هذا الحزب الله وإسرائيل إلى نزوح سكان القرى والبلدات الواقعة جنوبي لبنان.

وقد تعرض محيط بلدات لبنانية حدودية لقصف مدفعي إسرائيلي، وذكرت وكالة الأبناء اللبنانية الرسمية، صباح اليوم، أن محيط بلدتي الناقورة واللبونة تعرض للقصف.

وقال حزب الله إنه رد على الضربة الإسرائيلية بإطلاق وابل من صواريخ غراد على بلدة كريات شمونة شمال إسرائيل، مؤكدا في بيان أنه سيرد بحزم وقوة على الاعتداء على المدنيين. ‏

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: من لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

نائب أمين عام حزب الله: “إسرائيل” لا تستطيع الإقدام على حماقة لأنها تعرف تماما أنها ستدفع ثمنا كبيراً

يمانيون – متابعات
أكد نائب أمين عام حزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أن “إسرائيل” لا تستطيع الإقدام على حماقة لأنها تعرف تماما أنها ستدفع ثمنا كبيرا.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية اليوم الجمعة، عن الشيخ قاسم، قوله: “ليعلم نتنياهو جيدا أنه لو أطال المعركة سيكون هناك استنزاف للكيان أكثر من الاستنزاف للمقاومة والفلسطينيين”.

وشدد على أن الفلسطينيين سيصمدون إلى نهاية المطاف لأنه لا خيار لديهم إلا الصمود وهم أثبتوا أنهم يقاتلون ويواجهون ويضحون ويتحملون من أجل كرامتهم وأرضهم.

كما أكد أن جبهة لبنان حققت الردع الكبير خلال تسعة أشهر واستطاعت أن تحصر المعركة في إطار ضيق بدلا من معركة كبرى.

وأفاد بأن جبهة لبنان أوقعت خسائر مهمة للعدو الصهيوني سواء بنزوح نحو 100 ألف أو خسائر بالجنود والعتاد والاقتصاد.

وصرح نائب الأمين العام بأنه “اليوم كل الأنظار متجهة إلى غزة.. هل سيحصل اتفاق وقف إطلاق النار أم لا.. كل الأطراف المعنيين وافقوا على وقف إطلاق النار باستثناء نتنياهو وهناك ضغوطات كثيرة عليه من أجل أن يوافق وإلى الآن لم يعط الكلمة النهائية ويحاول أن يسوِّف”.

وتابع قائلا: “إذا أردنا أن نقيِّم إن كنا ذاهبين لوقف إطلاق النار أم لا نقول إن الأمور غير واضحة حتى الآن، والمسؤولية الكبرى الآن هي على الإدارة الأمريكية فهي التي تستطيع أن ترغم نتنياهو على أن يبقى بهذا التطرف والإجرام في هذه المرحلة من أجل عقد الاتفاق”.

هذا، وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قد شدد على أن “وقف إطلاق النار بالشمال مرتبط بوقف إطلاق النار في غزة”.

وذكر أنهم ينتظرون نتيجة المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة وما تقبل به حركة حماس نقبل به جميعا.

وأكد السيد نصر الله أنهم “لن يتسامحوا مع أي اعتداء على لبنان يمكن أن يقدم عليه العدو إذا حصل وقف إطلاق النار في غزة وإن كان مستبعدا، ويجب أن نبقى حذرين ونبني على أسوأ الاحتمالات ونحن تحضرنا ونتجهّز بشكل دائم ولا نكتفي بجهوزيتنا الحالية”.

مقالات مشابهة

  • تضرر 9 مبانٍ بالمطلة شمالي إسرائيل بعد قصف من لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء أوكرانيا لهذا السبب
  • نائب أمين عام حزب الله: “إسرائيل” لا تستطيع الإقدام على حماقة لأنها تعرف تماما أنها ستدفع ثمنا كبيراً
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط بانفجار مسّيرة أُطلقت من لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان وقصف موقع في سوريا
  • مقتل ضابط شمال إسرائيل وحريق بالجولان جراء صاروخ أطلق من سوريا
  • بيان للجيش الإسرائيلي عن عملياته في لبنان.. إليكم ما كشفه
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف عددا من البلدات جنوب لبنان
  • أضرار كبيرة بشمال إسرائيل بعد هجوم بالمسيرات شنه حزب الله
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 2 بجروح بانفجار مسيرة انطلقت من لبنان / شاهد