يتابع ممثل طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة قضائيا في حالة سراح، على خلفية إعادة نشره منشورا على منصة “فايسبوك”، علّق فيه على الطريقة التي وُضع بها امتحان إحدى المواد؛ وفقا لما كشفت عنه اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب.

وقالت اللجنة نفسها، عبر بلاغ، إن أستاذة تقدمت بشكاية ضده ردا منها على إعادة مشاركته لمنشور تم تداوله على منصة “فايسبوك” علّق فيه على الطريقة التي وُضع بها امتحان إحدى المواد، والذي شهد كل من اطلع عليه بوجود خلل بوضعيته الطبية.

وكان أول هذه الإجراءات، بحسب اللجنة، أن تم استدعاؤه من طرف الشرطة، وقد صرح المعني بالأمر أنه استجاب لها بالحضور للمصلحة المعنية أكثر من مرة، ليفاجأ بإصدار مذكرة بحث وطنية في حقه تم على إثرها اعتقاله من أمام محل سكناه، وقد حُجِز منه هاتفه الذي لا زال محروما منه حتى هذه اللحظة.

وأضافت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، أنه تمت معاينة هاتفه من طرف الشرطة ولم يتم الوقوف على أية معطيات تفيد البحث وتبرر استمرار الحجز، خاصة في ظل إقرار الطالب بكونه وراء هذه التدوينة موضوع الاستدعاء، والتي يتشبث بكونها خالية مما يبرر التهم الموجهة إليه.

ويتابع الطالب المذكور بتهم “بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم”، وهو ما أفضى إلى تعيين أول جلسة محاكمة له يوم 18 يوليوز المقبل.

وبخصوص موضوع امتحان مادة أمراض المفاصل والروماتيزم، تؤكد اللجنة المذكورة أن الطالب تقدم في منشوره بطرح أسئلةٍ موضوعية حول محتوى الامتحان، دون الإشارة أو المساس بأي طرف كيفما كان.

وأشارت إلى أن هذا الامتحان خلق جدلا واسعا في الوسط الطبي الوطني، حيث عبَّر العديد من الأساتذة، والأطباء المقيمون والداخليون، بالإضافة إلى عموم الطلبة، عن تعجبهم من الوضعية التي تضمنت خللا بيداغوجيا واضحا.

وأعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، يوم محاكمة الطالب المذكور 18 يوليوز، يوم إضراب وطني عن التداريب الاستشفائية بكافة مصالح المستشفيات الجامعية ببلادنا باستثناء مصالح المستعجلات والمداومات الليلية، بالإضافة إلى مؤزارته بالمحكمة الابتدائية بوجدة.

كلمات دلالية التشهير طالب طب وجدة

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

حل امتحان الفيزياء توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات امتحان الفيزياء علمي

حل امتحان الفيزياء توجيهي 2024 في فلسطين - حيث يتقدم طلاب الثانوية العامة في فلسطين اليوم السبت 6 يوليو 2024، إلى امتحان الفيزياء في الضفة و القدس والخارج، باستثناء طلبة قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من شترين الأول/أكتوبر الماضي.

ويعتبر امتحان الفيزياء توجيهي 2024 في فلسطين الامتحان السابع في الفرع العلمي حيث توجه 50 ألف طالب وطالب إلى قاعات الامتحان لتقديمه.

وتنشر لكم وكالة "سوا" إجابات امتحان الفيزياء توجيهي 2024 في فلسطين ليتمكن الطلبة من مراجعة اجاباتهم بعد العودة من الاختبار إضافة إلى الاجابة النموذجية لامتحان الفيزياء توجيهي 2024 في فلسطين

حل امتحان الفيزياء توجيهي 2023 في فلسطين:




 

وانطلقت، صباح السبت 22 يونيو 2024، أولى امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي " في محافظات الضفة الغربية، والمدارس الفلسطينية بالخارج، حيث توجه 50 ألف طالب وطالب إلى قاعات الامتحان، باستثناء طلبة قطاع غزة ، والبالغ عددهم 39 ألف، بسبب عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من شترين الأول/أكتوبر الماضي.

ويبلغ عدد طلبة المدارس الخمس خارج الوطن (تركيا، وقطر، ورومانيا، وبلغاريا، وروسيا)، 216 طالبًا، موزعين على 506 قاعات، إضافة لطلبة قطاع غزة الذين غادروا القطاع الى خارج الوطن، ويتوزعون على 29 دولة، وجلهم في جمهورية مصر العربية، والبالغ عددهم 1090.

وتبدأ جلسة الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس، وتتضمن الفروع "الأدبي، العلمي، الشرعي، الريادة والأعمال، الزراعي، الصناعي، الفندقي، والاقتصاد المنزلي"، والبالغ عددهم 50097، فيما يبلغ العدد الكلي للعاملين نحو 20 ألفًا، موزّعين ما بين مراقب، ومصحّح، وإداري، وفنّي، وعامل، في الامتحان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مصر.. تداول فيديو لمُعلمة تلقن الطلاب أجوبة امتحان مادة الكيمياء بالثانوية العامة والداخلية تعلق
  • بالصور.. الخطوط الجوية السودانية “سودانير” تقوم بفصل مديرة دائرة التخطيط بعد تدوينة قالت فيها: (بفرح من جوة قلبي لمن الجنجويد يبلوا جيش الكيزان)
  • ضبط سيدة فيديو تلقين طلبة الثانوية العامة إجابة الامتحان
  • ضبط المتهمة بتلقين الطلاب إجابات الأسئلة داخل لجان امتحانات الثانوية
  • «على خطى فيلم اللمبي».. مُدرسة تلقن شقيقتها إجابة امتحان الكيمياء
  • «الداخلية» تكشف تفاصيل فيديو يتضمن محاولة سيدة تلقين الطلبة بلجنة امتحانية
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • حل امتحان الفيزياء توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات امتحان الفيزياء علمي
  • حل امتحان الجغرافيا توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات امتحان الجغرافيا
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)