نبض السودان:
2024-06-27@11:51:39 GMT

والي كسلا يرهن فتح المدارس بصرف مرتبات المعلمين

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

والي كسلا يرهن فتح المدارس بصرف مرتبات المعلمين

كسلا : انتصار تقلاوي

لدى مخاطبته ورشة مناصرة فتح المدارس , والي كسلا يرهن عملية الفتح بتذليل كافة العقبات والتحديات وعلى رأسها مرتب المعلم والورشة تخرج بجملة من التوصيات.

خاطب الأستاذ خوجلي حمد والي كسلا المكلف ورشة مناصرة فتح المدارس التي عقدتها وزارة التربية والتوجيه بالتعاون مع منظمة اليونسيف وشركاء التعليم بقاعة ديوان الزكاة, بحضور كل من مدير عام وزارة التربية والتوجيه ـ الوزير المكلف الاستاذ ماهر الحسين محمد علي ومدير اليونسيف ـ قطاع شرق السودان الاستاذ ابو عبيدة صديق وقادة لجنة امن الولاية ومدير ديوان الزكاة بالولاية ومديري ادارات التعليم بالوزارة والمحليات والمديرين التنفيذيين ومديري وممثلي المنظمات الداعمة للتعليم بالولاية .

وقد اكد الوالي المكلف لدى مخاطبته الفعالية ان الهدف من الورشة هو تسليط الضوء على اهمية فتح المدارس والمساعدة في اتخاذ قرار فتحها, معلنا ان ذلك لن يتحقق إلا بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه عملية الفتح مرتب المعلم واخلاء المدارس من وافدي الخرطوم بعد تجهيز اماكن ايواء جديدة لهم و من ثم العمل على تهيئة هذه المدارس بعد اخلاءها لتكون جاهزة لاستقبال التلاميذ والطلاب, مضيفا ان عملية اعادة الفتح هي مسؤولية الجميع وهي من القضايا الكبرى التي تشغل الحكومة والمجتمع حاليا , مشيرا الى جملة من التحديات التي تواجهها كل مرحلة على حدا, كعدم تحديد موعد لامتحانات الشهادة السودانية وعدم وجود مقرر للصف الثالث متوسط .

من جهته كشف الاستاذ ماهر الحسين عن وجود مايقارب الستين مدرسة بمحلية كسلا وحدها عبارة دور لإيواء الوافدين من حرب الخرطوم , وتابع في حديثه ان نقاش الورشة انصب في ثلاثة محاور رئيسية اولها مرتب المعلم واخلاء المدارس ومن ثم تهيئتها, وكي يتحقق ذلك تم تكوين لجنتين , لجنة للاخلاء واخرى للفتح.
هذا وقد شهدت الورشة مداخلات ونقاشات واسعة من قبل المشاركين والقائمين على امرها

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: المدارس فتح كسلا والي يرهن فتح المدارس

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كافأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ثلاث من عمال النظافة التابعين لهيئة النظافة والتجميل ومنحهم مكافأة مالية وذلك للتفاني في العمل والقيام بالمهام المكلفة لهم على أكمل وجه من خلال متابعة رفع المخلفات والقمامة بالشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتواجد بالشارع خلال ساعات الذروة من الطقس شديد الحرارة . 
وجاء ذلك عقب التقرير الذي تلقاه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة من الإدارة العامة للمراجعة والرصد الميداني بعد إجراء الرصد والمتابعة الميدانية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك وتواجد العمال بالقطاعات المكلفين بها وتفانيهم بالعمل . 
وجاء أسماء العمال كالاتي ( السيد الاستاذ عادل نصر حامد من العاملين بمنطقة ملف السينما بحي الوراق والسيد الاستاذ خالد زيان أحمد من العاملين بمحيط مستشفي الوراق المركزي و السيد الاستاذ نبيل محمد بدر من العاملين بشارع الملك فيصل بمنطقة سهل حمزة ) . 
وأكد محافظ الجيزة أن الهدف من منظومة المتابعه الميدانية هو تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل وخلق جو تنافسى يضمن فى النهاية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف الأنحاء.
وأكد اللواء أحمد راشد انه يتم متابعه حاله النظافة بالشوارع بكافه قطاعات المحافظة بشكل يومي واداء رؤساء الوحدات المحلية وإجراء تقييم دوري لهم لضمان تأدية المهام وتحقيق تحسن في منظومة العمل. 
وقدم محافظ الجيزة شكره وتقديره لعمال النظافة على تفانيهم في العمل، مشيرًا إلى أن العامل هو من يبني الوطن ودوره من أهم الأدوار داخل المجتمع، معربا عن تقديره لهم ولدورهم الرئيسي في إظهار المحافظة بالمظهر اللائق، مؤكدا أنهم الركيزة الأساسية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين
  • نجوى كرم: "مش بشوف نفسي فنانة استعراضية وبخاف من الذكاء الإصطناعي"
  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان
  • موعد فتح باب التقديم في مسابقة المعلمين 2024
  • سقوط المدن يكون معنوياً قبل أن يكون عسكرياً
  • فرع البيئة بحفر الباطن يطلق ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • ” كونوا مع الصادقين”
  • المدير العام لقوات الشرطة المكلف يلتقي معتمد معتمدية اللأجئين
  • “صحة دبي” تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030