التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي، وذلك على هامش المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام، المنعقد بجدة.

وجرى خلال اللقاء، بحث التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار بما يحقق الحماية الكاملة للمدنيين العزّل، وأهمية تأمين ممرات آمنة لإدخال المساعدات الإنسانية والضرورية العاجلة لتجنب حدوث كارثة إنسانية.

أخبار متعلقة تفاصيل اجتماع المجموعة العربية للتنسيق بشأن التطورات في غزةوزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره السوري التصعيد العسكري في غزةوزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان تعزيز العلاقات العسكرية والأوضاع في غزة

كما تطرق الجانبان إلى سبل تعزيز العمل الثنائي والمتعدد الأطراف بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات المطروحة في المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام.

#جدة | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي بمعالي وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي، وذلك على هامش المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام pic.twitter.com/KnYl4172EP— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) November 6, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة وزير الخارجية السعودي وزير الخارجية السعودية إندونيسيا قطاع غزة غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن

الثورة نت/
بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم مع المدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، ريشما أعظمي، المشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن.

وفي اللقاء أشاد الوزير عامر، بالدور الإنساني الذي تقوم به منظمة هانديكاب الدولية في مجال تقديم خدماتها للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية إدماجهم في المجتمع، بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.

وأكد أهمية استمرار المنظمة في تنفيذ مشاريعها لدعم عمليات نزع الألغام التي تؤثر على مسار التنمية في المجتمع، خاصة في المناطق التي شهدت سيولاً وجرفت الكثير من الألغام إلى مناطق تجمع المدنيين مما يهدد حياة الكثير من المدنيين.

وأبدى وزير الخارجية والمغتربين، استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني، موضحاً أن ذوي الاحتياجات الخاصة والفئات الأكثر ضعفاً لهم مكانة خاصة في برنامج حكومة التغيير والبناء.

من جانبها أعربت المدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، اعظمي، عن تقديرها للتسهيلات التي تُقدم للمنظمة.

وأكدت سعي المنظمة للبحث عن مصادر تمويل لمشاريع جديدة خاصة في مجال تأهيل مراكز الأطراف والعلاج الطبيعي ودعم بناء القدرات لعمليات نزع الألغام.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته الكندية
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع نظيرته الكندية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية ولبنان
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع رئيس المالديف سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته بجمهورية الكونغو الديموقراطية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الكونجولية التعاون في الصحة والزراعة والطاقة
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية