أعلنت هيئة الرعاية الصحية عن انطلاق حملة "أنتِ الأساس" للفحص الطبي الشامل للسيدات، في مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، والتي تهدف إلى توفير فحوصات طبية شاملة للسيدات في محافظة جنوب سيناء، رابع محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال بيان الهيئة، تم تنظيم الحملة بالتعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومحافظة جنوب سيناء، وشهدت الحملة حضور الدكتورة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء وممثلي المجلس القومي للمرأة في المحافظة، كما شهدت إقبال كبير من سيدات المحافظة.

وأوضح بيان الهيئة، استمرت حملة "أنتِ الأساس" للفحص الطبي الشامل للسيدات بمدينة الطور، لمدة ثلاثة أيام، استطاعت خلالها الكشف على 500 سيدة من أهالي جنوب سيناء. فيما شملت الحملة مجموعة واسعة من الفحوصات الطبية، بما في ذلك قياس كتلة الجسم وكتلة الدهون والعضلات باستخدام جهاز inbody، بالإضافة إلى قياس سكر الدم التراكمي ووظائف الكلى للسيدات فوق سن 45 سنة، وفحص الثدي، وتقديم خدمات المبادرة الرئاسية للأورام.

ولفت البيان، إلى تنفيذ هذه الفحوصات من خلال 3عيادات مجهزة بكافة المستلزمات الطبية تم إقامتها خصيصًا بجوار المستشفى الميداني لهيئة الرعاية الصحية في مدينة الطور،  واستهدفت جميع السيدات في سن 18 عامًا فيما فوق، مشيرة إلى تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للسيدات المترددات، وذلك اتساقًا مع رؤية الهيئة لتعزيز حملات الصحة العامة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

ونوه البيان، أنه من المقرر أن تواصل الحملة نشاطها حتى نهاية عام 2023 لتغطي جميع أنحاء محافظة جنوب سيناء، من خلال فرق متنقلة، ستجوب كافة وحدات ومراكز طب الأسرة التابعة لهيئة الرعاية الصحية في جنوب سيناء.

IMG-20231106-WA0032 IMG-20231106-WA0033 IMG-20231106-WA0029 IMG-20231106-WA0031 IMG-20231106-WA0030 IMG-20231106-WA0028 IMG-20231106-WA0026 IMG-20231106-WA0027 IMG-20231106-WA0025 IMG-20231106-WA0024

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل التثقيف الصحي التوعية والتثقيف الصحة العامة الفحوصات الطبية المجلس القومي للمرأة المستلزمات الطبي تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل هيئة الرعاية الصحية خدمات المبادرة الرئاسية محافظة جنوب سيناء منظومة التأمين الصحى الشامل الرعایة الصحیة جنوب سیناء IMG 20231106

إقرأ أيضاً:

الصحة تؤكد التزامها بتعزيز سلامة المرضى وتحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية

أكدت وزارة الصحة والسكان، التزامها بتعزيز سلامة المرضى وتحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية، تحت شعار "سلامتك مسؤوليتنا... ووعيك مفتاح الأمان"؛ لضمان بيئة صحية آمنة لكافة المرضى، وذلك بالتزامن مع الإحتفال اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق17من سبتمبر كل عام.

محافظ أسيوط يفتتح مركز الرعاية الصحية الأولية بقلته بعد التطوير الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المشاركة الفعّالةمن قبل المرضى وأسرهم لها دور مهم في رحلة العلاج، حيث يُعد الوعي والتواصل المستمر مع الفريق الطبي حجر الزاوية في تحقيق رعاية صحية آمنة وفعالة، وكذلك ضرورة التأكد من الفهم الكامل للإرشادات الطبية والعلاج الموصوف لهم لافتاً إلى حث المرضى وأسرهم على توجيه استفساراتهم حول الأدوية أو الإجراءات الطبية للفريق الطبي، وذلك حرصاً على سلامتهم.

و تابع «عبدالغفار»أهمية الالتزام بالتعليمات الطبيةالتي تعد أول خطوة نحو تحسين الحالة الصحية للمرضى وضمان سلامتهم، التأكيد على تناول الأدوية في مواعيدها المقررة، واتباع الإرشادات الطبية بدقة لتفادي أي مضاعفات، بالإضافة إلى ضرورة التحقق من اسم الدواء وجرعته وطريقة استخدامه قبل تناوله للتأكد من سلامة العلاج، وتجنب الأخطاء الدوائية،

وأضاف المتحدث الرسمي أهمية إبلاغ الفريق الطبي عن أية أمراض سابقة أو حساسية يعاني منها المريض، وكذلك  الأدوية التي يتناولها بانتظام حيث أن معرفة التاريخ الطبي الكامل تساعد الفريق الطبي في تقديم رعاية مخصصة وآمنة، منوهاً أن المتابعة المستمرة مع الطبيب المعالج بعد الخروج من المستشفى و الاستمرار في إجراء الفحوصات الدورية كذلك الالتزام بمواعيد المريض الطبية تؤدي إلى تحسن الحالة الصحية والوقاية من أي مضاعفات مستقبلية.

ومن جانبه ذكر الدكتور محمد حسانى مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة والمشرف على الادارة المركزية للجودة ، الدور الهام لأسر المرضى في دعمهم أثناء فترة العلاج من خلال تقديم المساعدة في الالتزام بالإرشادات الطبية، ومراقبة أي تغيرات غير طبيعية في الحالة الصحية، وتوفير بيئة داعمة وآمنة،مشيرا إلى أن السلامة الدوائية هي مسؤولية مشتركة حيث أن الاستخدام الآمن للأدوية هو جزء أساسي من سلامة المرضى، والحرص على الالتزام بتعليمات الأطباء والصيادلة لضمان الحصول على العلاج الآمن وتجنب التفاعلات الدوائية التي قد تؤثر على 

مقالات مشابهة

  • الرعاية الصحية بالأقصر تشارك بمبادرة "بداية"
  • الصحة تؤكد التزامها بتعزيز سلامة المرضى وتحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يواصل نشاطه التثقيفي في بلدية غات
  • خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تطلق حملة "علّمني"
  • «خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية» تطلق حملة «علّمني»
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي