بوابة الوفد:
2024-07-08@11:57:17 GMT

إسرائيل: العمليات البرية والجوية تهز قطاع غزة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، "يوآف جالانت"، أن العمليات البرية والجوية لجيش الاحتلال تهز "قطاع غزة"، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الإثنين.

وقال جالانت، في بيان بالفيديو، إن عمليات الجيش الإسرائيلي خلال اليوم الماضي كانت مثيرة للإعجاب للغاية.. عمليات القوات الجوية والقوات البرية تهز قطاع غزة.

وعن قادة حماس الميدانيين الذين زعمت إسرائيل تصفيتهم في الغارات الجوية، قال إن بعضهم هم الذين قضينا عليهم قبل يوم أو يومين وتم استبدالهم بآخرين، وتم القضاء عليهم أيضا.

وأضاف جالانت، أن زعيم حماس يحيى السنوار يختبئ في مخبأه ويترك القادة الميدانيين يموتون.

ومُنذ قليل، أفادت وسائل إعلام عبرية، نقلا عن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، بأن وزير الدفاع يوآف جالانت، وافق على خطط إضافية للهجوم البري في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن العملية البرية في قطاع غزة أحرزت تقدما كبيرا، موضحا أنه بعد الانتهاء من تطويق مدينة غزة، تقدمت القوات إلى داخل المدينة من الشمال والجنوب، مع تزايد الغارات الجوية.

وزير الخارجية الأردني يُناقش مع "بوريل" تطورات الأوضاع في غزة

ناقش وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي"، مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي "جوزيف بوريل"، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أردنية، مساء اليوم الإثنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة جالانت وزير الدفاع الإسرائيلى الغارات الجوية بوابة الوفد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة للقوانين الدولية

 

قال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان السفير هيثم أبو سعيد، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون أية مراعاة للقوانين الدولية.

طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهداف المناطق شرقي غزة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة

وشدد أبو سعيد اليوم الإثنين، على أن إسرائيل تواصل قصف المنشآت السكنية في قطاع غزة ويجب اتخاذ إجراءات دبلوماسية وقضائية لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

وحول استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة الجاعوني التي تأوي النازحين في النصيرات وسط قطاع غزة، قال أبو سعيد إن"الأمم المتحدة وضعت إسرائيل على قائمة الجيش الذى ينتهك حقوق الأطفال والمدنيين، وباتت قاب قوسين أو أدنى من أن تكون على لائحة الدول المارقة، كما أن هذا الأمر يعد بريق أمل من أجل المضى قدما في تصنيف إسرائيل وأجهزتها الأمنية وبعض أجهزتها السياسية على لوائح لا يمكن أن تقبلها وسيكون هزيمة معنوية لها".

 

وعن وضع القانون الدولي الإنساني للسلوك الإسرائيلي الذى تستخدمه في وقت الحروب بقطاع غزة، قال إن إسرائيل قتلت ثلاثة من السجناء الذين تم إطلاق سراحهم مباشرة وهذا أمر يضاف إلى كل جرائمها التى ارتكبتها، موضحا أن المادة 18 من قانون المحاسبة لهذه الجرائم عن قصد تجيز أن تتفاعل الأجهزة المحلية القضائية مع الأجهزة الدولية لتطبيق القوانين، قائلا: "هذا ما نعمل عليه اليوم وأطلقنا بيانا وسيتم تفعيله الأسبوع الجاري بشكل أقوى".

طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهداف المناطق شرقي غزة

استهدفت طائرات ومدفعية الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، المناطق الواقعة شرقي مدينة غزة؛ ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، إضافة إلى تهجير آلاف الأسر. 

وقالت مصادر في قطاع الدفاع المدني وصحفيون من قطاع غزة، إن آليات الاحتلال التي تقدمت فجرا تجاه المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة، تمركزت خلف الجامعات في محيط مقر وزارة الأسرى، كما واصلت الطائرات المسيرة "الكواد كابتر" والمروحية إطلاق نيرانها في منطقة "تل الهوى". 

وأفادت المصادر بأن عددًا من العائلات ما تزال مُحاصرة داخل أماكن سكنها جنوب غرب مدينة غزة؛ بسبب عدم تمكنهم من مغادرتها إثر إطلاق القذائف ونيران المسيرات. 

وتزامنت حركة نزوح المواطنين الفلسطينيين فجرا مع سقوط القذائف على حيي "الصبرة" و"تل الهوى"..

 

الاحتلال يشن حملات اعتقال بالضفة الغربية

يواجه الفلسطينيون بمختلف انحاء فلسطين حملات اعتقال تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل يومي، حيث شهد اليوم الاثنين الموافق 8 يوليو، اعتقال قوات الاحتلال الصهيونية، ستة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

 

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت من حي جبل الرحمة بمدينة الخليل كلا من:"مصطفى بلال حسن القاضي التميمي، وقصي أنور حسن القاضي التميمي، وإبراهيم جعفر حسن القاضي التميمي عقب الاعتداء عليهم بالضرب".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال: إصابة 23 عسكريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة للقوانين الدولية
  • عاجل| جالانت: يجب التوصل لاتفاق يعيد المحتجزين الإسرائيليين من قطاع غزة
  • إسرائيل: نتنياهو هاجم بشدة وزير الدفاع بالاجتماع الوزاري واتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: الوقت حساس وعلينا إبرام صفقة لاستعادة محتجزينا
  • حماس: ننتظر الرد الإسرائيلي على اقتراح وقف إطلاق النار
  • مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • مقاومة واستبسال في رفح والشجاعية
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة