قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لم تفشل خلال جولته بالمنطقة، إذ إنه جاء وهو يحمل برنامجا ومشروعا وضعته على طاولة الحكومة الإسرائيلية، وهي تنفذها، ولم يطلب هدنة إنسانية، والقرار ليس في إسرائيل ولكن في واشنطن.

إسرائيل وحدها تستطيع إيقاف هذا العدوان

وأضاف «الهباش»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن الرئيس الفلسطيني قال للوزير الأمريكي إن إسرائيل وحدها تستطيع إيقاف هذا العدوان، ولم يجب عليه لأنه يعرف أن هذه هي الحقيقة.

وأوضح أن إسرائيل لا تملك قرارها، ولكن من يملك القرار هي أمريكا، وإسرائيل ليست أكثر من ذراع تنفيذي للإدارة والمخططات والسياسات الأمريكية.

غزة مسؤولية منظمة التحرير الفلسطينية

وأشار إلى أن غزة هي مسؤولية منظمة التحرير الفلسطينية كما الضفة الغربية والقدس، وكل ما قيل ونشر في وسائل الإعلام عن مناقشة تفصيلات وخطط ومنظمات ومرحلة انتقالية كل هذا الحديث عار من الصحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة بلينكن الرئيس الأمريكي أمريكا

إقرأ أيضاً:

رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت نائلة فاروق المشرف على القنوات الاقليمية رئيس قطاع التليفزيون بياناً صحفياً منذ قليل ، أكدت خلاله رئيس قطاع التليفزيون والمشرف على القنوات الإقليمية ، أنه  نظرا لما أثير بمواقع التواصل الاجتماعي حول قضية متهم فيها  نائب مدير عام القناة السابعة  بقطاع القنوات الإقليمية ، وفور اكتشاف هذا الأمر والقبض على  المذكور من قبل الجهات المختصة  ، فقد  تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وايقافه عن العمل . 

وأضافت رئيس التليفزيون بأنه لم ولن يكون هناك  تستر على إيه مخالفات ،  ولم نتوانى فى مساعدة الجهات المعنية للكشف عن مرتكبي مخالفات ، وبالرغم من أن تلك القضية لا تتعلق بالعمل داخل قطاع القنوات الإقليمية  إلا أننا بالتأكيد  لا نقبل مثل هذه التصرفات على الإطلاق .

وأشارت رئيس التليفزيون الى أن تفاصيل وملابسات تلك القضية تخضع الآن للتحقيقات من قبل الجهات المختصة التى نثق في نزاهتها وعدالتها  ، ولم يتم الفصل فيها حتى الآن 

واختتمت البيان بانه سوف يتم مناشدة  كافه مواقع التواصل الإجتماعي بعدم  نشر معلومات أو تفاصيل قد تكون غير دقيقة حول هذه القضية لحين الانتهاء من التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • مادورو: الولايات المتحدة تدعم العدوان الإسرائيلي ضد فلسطين ولبنان
  • إيقاف الرحلات الجوية في مطار الخميني الدولي بطهران حتى إشعار آخر
  • قطع ذراع إسرائيل الطويل
  • “الأحزاب اليمنية” تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتحمل الحوثيين مسؤولية التصعيد
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • رئيس «النواب اللبناني»: إسرائيل هي المسؤولة عن الإطاحة بكل جهود وقف العدوان
  • رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 
  • وزارة الكهرباء تحمل العدوان مسؤولية الضحايا والأضرار في الحديدة
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • نتنياهو يهدد دول في المنطقة: لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة