في إطار اللقاءات الرسمية التي يعقدها أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، خلال زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن، التقى الوزير اليوم مع Sir John Whittingdale، وزير الإعلام والسياحة والصناعات الإبداعية البريطاني، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والمملكة المتحدة في مجال السياحة وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من المملكة المتحدة.

معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر

وشارك في حضور اللقاء السفير شريف كامل، سفير مصر في لندن، ويمنى البحار، مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير.

واستعرض أحمد عيسى، خلال اللقاء، معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق البريطاني، مؤكدا على أهمية هذا السوق بالنسبة للمقصد السياحي المصري حيث يعد أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للحركة لمصر والتي تضعها الوزارة ضمن الأسواق السياحية المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

وأشار الوزير إلى الجهود والتنسيق المشترك بين الجانبين المصري والبريطاني من خلال السفارة البريطانية في مصر في شتى المجالات.

كما تحدث أحمد عيسى عن جهود الوزارة لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة بالمقصد السياحي المصري، بجانب حرصها على الارتقاء بكفاءة ومهارات العنصر البشري بصناعة السياحة في مصر بما يساهم في تحسين التجربة السياحية في مصر وهي أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة بها.

الارتقاء بالتجربة السياحية في أهم المزارات بمصر

واستعرض أيضا أبرز المستجدات والإجراءات التي تم اتخاذها للارتقاء بالتجربة السياحية في عدد من أهم المزارات السياحية والأثرية مثل منطقة هضبة أهرامات الجيزة.

وأشار الوزير أيضا إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لتشجيع وتنمية الاستثمارات السياحية ولاسيما في مجال الغرف الفندقية من خلال إطلاق مجموعة حزم من حوافز الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أعرب وزير الإعلام والسياحة والصناعات الإبداعية البريطاني عن استعداد الجانب البريطاني لتقديم كافة سبل الدعم والتعاون للجانب المصري، مؤكداً على استعدادهم أيضاً للتعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات التي يقترحها الجانب المصري لتعزيز جهود الوزارة في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة وتحسين التجربة السياحية بمصر.

جدير بالذكر أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قام اليوم ، عقب افتتاحه للجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market (WTM2023)، بالمشاركة في القمة الوزارية التي نظمتها منظمة السياحة العالمية UNWTO بالتعاون مع المجلس العالمي للسياحة والسفر(WTTC) وبورصة لندن الدولية للسياحة (WTM)، وذلك تحت عنوان تطوير صناعة السياحة من خلال الشباب والتعليم Transforming Tourism through Youth and Education. كما قام، بعقد مؤتمر صحفي حضره العديد من ممثلي كبرى وسائل الإعلام البريطانية والدولية من صحف ووكالات أنباء وقنوات تليفزيونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزير السياحة السياح البريطانيين أحمد عیسى

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك

التقى شريف فتحي وزير السياحة، بخيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات بين مصر وجمهورية كازاخستان، لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون، وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية، وفتح آفاقا للتعاون المشترك.

التعاون بين البلدين

وخلال اللقاء، تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية 

كما استعرض الجانبان إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان؛ بما يُساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومُنتج السياحة الثقافية، بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة المقبلة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وطالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يناقش مع نظيره البريطاني الحاجة إلى تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط
  • وزير الاستثمار يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي بمارسيليا
  • بلينكن يبحث مع نظيره البريطاني هاتفيا سبل تهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض