وجه اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، رؤساء القرى والأحياء باستمرار الحملة المكبرة التي أطلقتها المحافظة، لإزالة أي تكدسات للقمامة والرتش بنطاق قري وأحياء ومراكز المحافظة.

وقال اللواء شريف بشارة، في بيان صحفي، إن الحملات تستهدف إعادة الوجه الحضاري للمحافظة، وإزالة أماكن تكدسات القمامة لمنع انتشار الأمراض والأوبئة.

ونجحت الحملة في مركز ومدينة القنطرة غرب بالتنسيق مع الإدارة الصحية في تعقيم وتطهير صناديق القمامة بمنطقة شارع العريش، وسط البلد بنطاق المدينة القديمة وشوارع التحرير، الجيش، الثورة، أسيوط، العريش، المعهد الأزهري، سوق الأربعاء التابعين للمدينة القديمة.

حملات لرفع القمامة بالقرى 

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد في محافظة الإسماعيلية حملة نظافة عامة نجحت في رفع 153 طنا من القمامة والمخلفات من المدينة وقرى سرابيوم، كسفريت، أبوسلطان، و هويس سرابيوم. 

ونفذت إدارة الأزمات والكوارث عملية ردم وتسوية هبوط بطريق الترعة من الجهة الغربية، وذلك في قرية الهويس، فيما تم صيانة كشافات الإنارة، وشد 2000 متر من الأسلاك الكهربائية في منطقة مقابر منشية السلام في قرية أبوسلطان.

ونفذ مركز ومدينة القنطرة حملة نظافة عامة استهدفت رفع 52 طنا من القمامة والمخلفات من المدينة وقرية الرياح، فيما تم شد أسلاك كهربائية في قرية البياضية وذلك في منطقة أبونجيب. 

ونجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوصوير في رفع 93 طن قمامة ومخلفات من مدخل المدينة، كما تم رفع مخلفات القمامة من قرى «السبع آبار الغربية، أبوصوير البلد، السبع آبار الشرقية، المنايف، المحسمة الجديدة، والواصفية وصيانة 57 كشاف إنارة بقرى المحسمة الجديدة، الواصفية، السبع آبار الغربية، أبوصوير البلد، والسبع آبار الشرقية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية حملة إزالة القمامة محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة

إقرأ أيضاً:

رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، حملة ليلية مكبرة، لإزالة الإشغالات والتعديات بشوارع المدينة، بإشراف محمد مسعود، نائب رئيس المدينة، وأحمد بشير، رئيس قسم الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وأسفرت الحملة عن إزالة ٢٦٣حالة أشغال ما بين ثابت ومتحرك بمناطق:« شارع الجمهورية، الساعه، عبد السلام الشاذلي، المعهد الدينى، الكورنيش، الاتوبيس، جلال قريطم، وشارع الحبروك» بنطاق المدينة.

ومن جانبه، أكد محمد كجك، رئيس المدينة، على ستمرار شن حملات إزالة الإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بمدينة دمنهور، نظرًا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور، لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

تأتي تلك الحملات فى إطار توجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بمواصلة الجهود فى شن الحملات المكثفة للتعامل الفوري مع كافة الإشغالات والتعديات المخالفة بالطرق والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالي.

وفي سياق متصل، عقد رئيس مركز ومدينة دمنهور، اجتماعًا موسعًا مع نواب رئيس المدينة و رؤساء القرى و الهندسات ومسؤولي منظومة النظافة وقسم الإشغالات، مُؤكدًا علي ضرورة إحلال وتجديد صناديق القمامة التالفة والتوسع في وضع الصناديق للحفاظ على نظافة الشوراع والتأكيد علي رفع القمامة بانتظام.

وشدد رئيس المدينة، علي ضرورة رفع الأتربة من الشوارع والاهتمام بنظافة طريق الخدمة وجميع الأحياء بالمدينة وكذلك رفع القمامة من القرى بانتظام، علي ضرورة جاهزية السيارات و جميع الخدمات اللوجيستية المطلوبة للارتقاء بمنظومة النظافة، موجهًا بضرورة تكثيف حملات رفع الاشغالات بكافة أنحاء المدينة والقرى، للتيسير على المارة، حفاظا علي المظهر الحضاري.

وخلال اللقاء، أكد رئيس مدينة دمنهور، على ضرورة التأكد علي تنفيذ ما جاء بقرار وزير التنميه المحليه بشأن مواعيد غلق المحال التجارية في المواعيد المقررة لذلك.

مقالات مشابهة

  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن قرية كفر السنابسة ومدينة قويسنا
  • رفع 391 طن قمامة خلال حملات مكبرة في الإسماعيلية
  • حملات للنظافة العامة والتجميل ورفع الإشغالات بشوارع الشرقية
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام