بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، مع الكاردينال بيترو بارولين، الأوضاع في المنطقة وما تشهده من مستجدات وتداعيات لا سيما على الصعيد الإنساني.
ونشر الحساب الرسمي لمكتب وزير الخارجية على منصة "إكس": "عبدالله بن زايد يبحث مع الكاردينال بيترو بارولين، الأوضاع في المنطقة وما تشهده من مستجدات وتداعيات لا سيما على الصعيد الإنساني".

أخبار ذات صلة "الداخلية" تنظم جلسة توعوية حول "ثقافة تعامل المواطنين مع الآفات الدخيلة" «المجلس الدولي للغة العربية» يثمّن مبادرات الإمارات المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإمارات عبدالله بن زايد

إقرأ أيضاً:

البرهان يبحث مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في السودان

التقى الفريق أول عبدالفتاح البرهان نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد لبحث التطورات الإنسانية في السودان..

التغيير: بورتسودان

التقى رئيس القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، في بورتسودان، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة السيدة أمينة محمد.

وشهد اللقاء حضور وزير الخارجية السوداني، السفير حسين عوض، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رمضان لعمامرة.

خلال اللقاء الذي جرى الاثنين،، أطلع البرهان الوفد الأممي على آخر تطورات الوضع في السودان، مع التركيز على الجهود الحكومية لفتح الممرات الآمنة لإيصال المساعدات الإنسانية.

وأوضح أن هذه المساعدات تساهم في تخفيف معاناة المواطنين السودانيين الذين تضرروا من الفظائع المرتكبة من قبل قوات الدعم السريع.

كما أشار إلى التعاون الكبير الذي أبدته الحكومة السودانية مع الأمم المتحدة، بما في ذلك فتح معبر “أدري” على الحدود مع تشاد.

وفي تصريح صحفي، أكد وزير الخارجية السفير، حسين عوض أن السودان يحث الأمم المتحدة على بذل مزيد من الجهود والضغط على “المتمردين” الذين يعرقلون وصول المساعدات الإنسانية، مشيراً إلى أن بعض قوافل الإغاثة تعرضت للاستيلاء من قبل المليشيات وتوزيعها على كياناتهم المختلفة.

ورغم تحفظات الحكومة السودانية بشأن معبر “أدري”، إلا أنها قررت فتحه لتفادي الانتقادات المتعلقة بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية.

ويطالب السودان الأمم المتحدة بإدانة كافة الانتهاكات التي ارتكبتها قوات السريع ضد المدنيين وعدم احترامها للقانون الدولي.

من جانبها، أكدت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، أن زيارتها للسودان تهدف إلى تقييم الأوضاع الإنسانية على الأرض، مشيدة بقرار الحكومة السودانية بفتح معبر “أدري” لإيصال المساعدات الإنسانية.

وأشارت إلى أن الأزمة الإنسانية تتطلب تضافر جهود جميع الأطراف الفاعلة في المجال الإنساني لإنقاذ السودانيين المحاصرين في مناطق النزاع، مع التركيز على مساعدة النساء والأطفال.

كما أشارت أمينة محمد إلى اهتمام الأمم المتحدة بتقديم الدعم للاجئين السودانيين الذين فروا إلى دول الجوار، مؤكدة أن المنظمة تسعى لإيجاد حلول دائمة للأزمة السودانية ووقف الحرب من خلال تنفيذ الاتفاقات التي توصل إليها في منبر جدة.

الوسومالأمم المتحدة البرهان المساعدات الإنسانية حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة الأميرة نورة بنت عبدالله
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي تعزيز العلاقات والتطورات في المنطقة
  • رئيس الدولة يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي سبل تعزيز العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي والتطورات في المنطقة
  • البرهان يبحث مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في السودان
  • محافظ سوهاج يبحث مستجدات مقترح تطوير الهوية البصرية
  • عبدالله عرض مع مولوي الأوضاع العامة
  • عاجل| السيسي يؤكد لوفد الكونجرس خطورة التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة
  • العاهل الأردني يحذر من خطورة تطورات الأوضاع في الضفة الغربية
  • كرواتيا: رجال الإطفاء يخمدون حريقاً كبيراً قرب سبليت
  • ولي العهد يبحث الأوضاع في غزة مع رئيس دولة فلسطين