المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي، وذلك على هامش المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام، المنعقد بجدة.

وجرى خلال اللقاء، بحث التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار بما يحقق الحماية الكاملة للمدنيين العزّل، وأهمية تأمين ممرات آمنة لإدخال المساعدات الإنسانية والضرورية العاجلة لتجنب حدوث كارثة إنسانية.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش 6 نوفمبر 2023 - 9:44 مساءً وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الأمريكي 4 نوفمبر 2023 - 7:44 مساءً

كما تطرق الجانبان إلى سبل تعزيز العمل الثنائي والمتعدد الأطراف بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز الموضوعات المطروحة في المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إندونيسيا وزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان

استقبل الدكتور رياك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري والوفد الرسمي المرافق له، وذلك بحضور السفير معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية بجنوب السودان، في إطار زيارة وزير الري لدولة جنوب السودان.

وخلال اللقاء أعرب الدكتور سويلم عن سعادته بلقاء الدكتور رياك مشار، مؤكداً على عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية على كافة الأصعدة خاصة التعاون في مجال الموارد المائية والري، مستعرضا موقف المشروعات التنموية التي قامت مصر بتنفيذها وتلك التي سيتم تدشينها لخدمة مواطني دولة جنوب السودان، مثل سدود حصاد مياه الأمطار ومحطات الشرب الجوفية وتأهيل محطات القياس ومركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية ومشروعات تطهير بحر الغزال.

وأعرب الدكتور مشار عن شكره للدولة المصرية على إنشاء مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في جنوب السودان والذى سيسهم في تحسين قدرات الجانب الجنوب السوداني على التعامل مع المخاطر المرتبطة بالفيضانات والجفاف في جنوب السودان، مطالبا باستمرار قيام مصر بتقديم التدريب وبناء القدرات للعاملين بالمركز من المتخصصين الجنوب سودانيين، مشيدا بمشروعات حفر الآبار الجوفية لاستخدامات مياه الشرب والتي لاقت ترحيبا كبيرا من المواطنين بجنوب السودان، كما أثنى سيادته على ما تحقق من أعمال تطهيرات بحر الغزال الجارية حاليا.

زيارة الدكتور هاني سويلم لجنوب السودان

كما استقبل تعبان دينج نائب رئيس الجمهورية والمسئول عن قطاع المشروعات والبنية التحتية، الدكتور هاني سويلم، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ومناقشة سُبل فتح المجال للشركات المصرية للعمل في جمهورية جنوب السودان خاصة في مجالي الكهرباء والطاقة والبترول والبنية التحتية.

وقد أكد الدكتور سويلم أن مصر حاضرة دوماً لتنمية جنوب السودان ودعم مواطني جنوب السودان الشقيقة، وحريصة على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع دولة جنوب السودان وإقامة المشروعات الاستثمارية بها، وتشجيع رجال الأعمال المصريين للإسهام في دفع عجلة التنمية والاقتصاد بجنوب السودان.

وأعرب دينج عن تقديره الكبير لأعمال تطهيرات بحر الغزال بجنوب السودان والتي كان لها صدى إيجابي كبير بين المواطنين نظرا لتراجع مناسيب المياه في المناطق التي كانت تتعرض للغرق بالإضافة لتحسن الملاحة النهرية والتي تعد بالغة الأهمية في انتقال المواطنين بجنوب السودان، داعيا مصر للتوسع في أعمال التطهيرات بمراحل إضافية نظرا لما تحقق من نجاحات ملحوظة في أعمال التطهيرات المنفذة سابقا.

زيارة الدكتور هاني سويلم لجنوب السودان

كما التقى الدكتور سويلم بجوزفين لاجو وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان، والتي أعربت عن تطلعها لتعزيز التعاون في مجال الزراعة مع مصر والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الري الحديث والتقنيات الزراعية الحديثة وتعزيز التعاون مع وزارة الزراعة المصرية.

وقد أكد الدكتور سويلم على ترحيبه بالتعاون مع دولة جنوب السودان في كافة المجالات وخاصة مجال المياه والري والزراعة والأمن الغذائي، مشيرا لوجود العديد من الفرص الاستثمارية في المجال الزراعي والتي يمكن لرجال الأعمال والمستثمرين المصريين الإستفادة منها.

اقرأ أيضاًهاني سويلم يتلقى تقريرا عن حالة الري خلال فترة إجازة عيد الأضحى

«سويلم» يلتقي ممثلي العاملين بوزارة الري للتعرف على طلباتهم ومقترحاتهم لتطوير العمل

مقالات مشابهة

  • وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة
  • بتكليف سامٍ: سمو السيد أسعد يستعرض أوجه التعاون مع وزير خارجية أوزبكستان
  • بتكليف سامٍ.. السّيد أسعد يستقبل وزير خارجية أوزبكستان
  • وزير الري يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان
  • ميقاتي يبلغ وزيرة خارجية ألمانيا: لوقف العدوان الاسرائيلي وتطبيق القرار 1701 كاملاً
  • ميقاتي يلتقي وزيرة الخارجية الألمانية
  • وزيرة خارجية المانيا في بيروت عصرا وميقاتي تابع وبو حبيب معالجة تداعيات الأزمة مع قبرص
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لسلوفينيا وموزمبيق
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟
  • وزيرة التضامن تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي