أشادت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بمحاور برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية»، الذي أطلقته الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حيث جاء ذلك خلال لقائها بالمتدربات بالأسبوع الختامي من هذه المرحلة. 

وأكدت «محافظ دمياط» أننا جميعا سعداء بالشراكة المتميزة مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك لإطلاق برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية»، والذي يجري تنفيذه بجميع المحافظات على التوازي.

وأشادت بما يتضمنه البرنامج من حزم تدريبية مختلفة تقوم على أسس مهنية وتتضمن محاور مختلفة مثل «التوعية، ريادة الأعمال والعمل الحر، بناء الدولة وقيام الأمم، تكنولوجيا المعلومات، التسويق ومحور المالية»، حيث يساهم كل ذلك في دعم إستراتيجية تمكين المرأة وتطوير مهاراتها وقدراتها، وذلك تماشيًا مع جهود الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتمكين المرأة، والذي بدا واضحا مع توليها لمناصب قيادية بالمؤسسات المختلفة.

ووجهت «المحافظ» الشكر إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على تلك الجهود للوصول بالبرنامج، وتنفيذه داخل المحافظة للتيسير على المتدربات، وأيضًا جهودهم المبذولة لإعداد كوادر قيادية قادرة على رسم السياسات واتخاذ القرارات. 

كما دعت «المحافظ» السيدات المشاركات من مختلف الجهات لتطبيق أوجه الاستفادة من البرنامج بوظائفهم لتحقيق الطفرة والنجاحات على كل الأصعدة، حيث فتحت باب النقاش معهم للتعرف على تلك الأوجه، وأيضًا مقترحاتهم لتحقيق المزيد من التعاون مع الأكاديمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمكين المرأة المرأة تقود محافظ دمياط

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية

في إطار جهودها لإعداد كفاءات مؤهلة قادرة، تقدم الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة دبلوماً مهنياً في تنمية الطفولة بكادر تَعليميٍّ وتقنيات متطورةٍ وأجواء ومرافق متقدمة تتوافق مع رؤيةِ القيادةِ الرشيدةِ لبناء قدرات وخبرات تعزز الهويةَ الوطنيةَ لدى الأطفال وترعاهم من قبل مقدمي الرعاية.

تنير الامارات، مع كل عام، البيت الإماراتي بصفحات العلم المضيئة المتقدمة فكرا مستنده إلى قاعدة متينة تدعم بها جدران بيت الأسرة ونواته الطفل.

تتيح الاكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة البرامج الدراسية والتدريبية التي تواكب الحداثة والتطور في صناعة التعليم وتوفر بيئة محفزة تدخل السرور على المتلقين والمحاضرين بأسلوب عصري متطور يوافق ما وصلت إليه الدولة من ازدهار ورقي.


يتوفر كادر اكاديمي يتوافق مع رؤية الأكاديمية ورسالتها السامية في الحفاظ على القيم والهوية الإماراتية وتأهيل الدارسين في المجالات المختلفة لرعاية الطفولة كما توفر بيئة محفزة وداعمة بكل ما تحتضنه من مرافق وعلوم وتدريب يطمح إليه كل دارس في الدبلوم المهني لتنمية الطفولة.. ووفق شروط خاصة يتم القبول والتعليم والعمل مع منح طموحة لمن يتم قبوله.

"الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة" جسر متين بين الأطفال ومقدمي الرعاية

تقرير: مهدي سليمان#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/yzCsTFSpGW

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 29, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش عدداً من الموضوعات الاقتصادية
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • وزير الأوقاف لـ رشا راغب: أعتز بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية