الوطن| متابعات

استقبل وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة،  عضوة مجلس النواب رابحة عبد السلام، رفقة عدد من مشايخ وأعيان بلدية الساحل.

وناقش خلال اللقاء قضايا الأمن والحد من ظاهرتي الهجرة غير الشرعية والمخدرات، وعدة مواضيع ذات صلة بالأمن في بلدية الساحل، وتمالتركيز على وضع خطة أمنية جديدة للبلدية وتعزيز قدرات المديريات الأمنية وتوفير المعدات اللوجستية اللازمة.

وتم استعراض أهمية الأمن في بلدية الساحل وضرورة تعزيزه وتطويره لضمان سلامة المواطنين والتصدي للتحديات الأمنية المختلفة. وتمالتأكيد على أهمية القضاء على ظاهرتي الهجرة غير الشرعية والمخدرات التي تشكل تهديدًا خطيرًا للأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب أبو زريبة عن التزامه الكامل في إعداد خطة أمنية شاملة لبلدية الساحل، تهدف إلى تحسين الأمن والسيطرة على الجريمة والحد منظاهرتي الهجرة غير الشرعية والمخدرات. كما أكد على أهمية توفير التجهيزات والمعدات اللازمة للمديريات الأمنية في البلدية، بهدف تعزيز قدراتها في مجال مكافحة الجريمة وتطبيق القانون.

الوسوم#بلدية الساحل أعيان بلدية الساحل اللواء عصام أبوزريبة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بلدية الساحل اللواء عصام أبوزريبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

بعد تأجيل افتتاح معبر رأس اجدير للمرة الثالثة.. الدبيبة يجتمع بأعيان بلدية زوارة

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، تعليمات بضرورة فتح الطريق الساحلي واستكمال إجراءات افتتاح معبر رأس اجدير الحدودي، وفق خطة الحكومة التنظيمية، وتنفيذ الاتفاق الموقع بين وزيري الداخلية الليبي والتونسي.

جاء ذلك خلال اجتماعه بطرابلس مع وفد من المجلس البلدي وعدد من أعضاء مجلس الأعيان والحكماء ببلدية زوارة، حيث أكد الدبيبة أن تنظيم معبر رأس اجدير خطوة ضرورية ليقدم خدماته لكل الليبيين، بعد استكمال أعمال الصيانة والتطوير التي قامت بها الحكومة.

وخصص اللقاء أيضا -بحسب المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية- لمناقشة عدد من القضايا الخدمية، ببلدية زوارة.

حيث أصدر الدبيبة تعليماته للشركة العامة للكهرباء، بتوفير المحولات اللازمة لاستقرار الشبكة العامة ببلديات الساحل الغربي، والتي أفادت بأن المواد تم توريدها وستنطلق أعمال التركيب التي ستُنجز مع منتصف يوليو القادم.

كما وجه الدبيبة تعليمات لجهاز النهر الصناعي، باستكمال ربط آبار غدامس ببلديات الساحل الغربي، إلى جانب المشروع الاستعجالي بتوريد المضخات اللازمة لاستكمال ربط آبار بئر ترفاس ببلديات الساحل الغربي، لتوفير مياه الشرب والمستهدف استكماله قبل نهاية العام الجاري.

كما تابع رئيس الوزراء خلال الاجتماع مراحل صيانة وتشغيل محطة التحلية بزوارة المتوقفة عن العمل منذ 10 سنوات، وأصدر تعليماته بضرورة متابعة الجدول الزمني لاستكمالها لتكون الحل المبدئي إلى حين استكمال مشروعات جهاز النهر الصناعي.

وأجلت وزارة الداخلية افتتاح معبر رأس اجدير دون أن توضح أسباب التأجيل بعد تأكيدها أمس الأحد أن الافتتاح سيكون صباح اليوم.

وأقفل محتجون بالمنطقة الغربية الطريق الساحلي الواصل بين العاصمة ومعبر رأس اجدير مطالبين بالاستجابة لمطالبهم.

وفي الأثناء، أصدر عدد من عمداء وحكماء بلديات الساحل الغربي بيانا طالبوا فيه بدعم المشاريع الخدمية في المنطقة، والإعمار، والمساواة بين المدن.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية + الأحرار.

الدبيبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • ترحيل 174 مهاجرا غير شرعي من الجنسية النيجيرية
  • تنفيذاً لتعليمات اللواء “صدام حفتر”.. كتيبة النهر الصناعي تزيل وصلات المياه غير الشرعية
  • المخا.. لقاء توعوي يناقش دور عقال الحارات في تعزيز الأمن
  • مدبولى يناقش مع الأمم المتحدة التعاون في مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية في المناطق الصناعية
  • «الهجرة»: مستعدون للتعاون مع المكسيك في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية وتوعوية في المناطق الصناعية للحد من السلوكيات السلبية
  • بعد تأجيل افتتاح معبر رأس اجدير للمرة الثالثة.. الدبيبة يجتمع بأعيان بلدية زوارة
  • بعد تراجع داعش.. العراق يواجه دوامة الجريمة المنظمة والمخدرات