قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، اليوم الإثنين، إن قطع العلاقات الاقتصادية بين أمريكا والصين سيؤدي إلى كارثة بالنسبة لواشنطن.

وكتبت يلين في مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن “تقسيم اقتصاداتنا سيكون بمثابة كارثة اقتصادية وسيكون مخالفا لمصالحنا الوطنية".

وأشارت وزيرة الخزانة الأمريكية، إلى ضرورة تنويع سلاسل التوريد في عالم متقلب، لافته إلى أن أمريكا تسعى جاهدة لتحقيق منافسة اقتصادية صحية مع الصين، وهو ما يمكن أن يفيد كلا البلدين.

وأضافت يلين، إن “الاستراتيجية الاقتصادية الأمريكية تهدف إلى زيادة إمكاناتنا الاقتصادية المحلية، وليس قمع الاقتصادات الأخرى"، مشيرة أيضًا إلى استحالة التوصل إلى تسوية مع حماية الأمن القومي للولايات المتحدة وحلفائها.

بسبب أزمة كبيرة.. رجال إطفاء من أمريكا يتوجهون إلى إسرائيل أمريكا تكشف سبب إرسال الغواصة أوهايو النووية إلي الشرق الأوسط

وأوضحت وزيرة الخزانة الأمريكية، أن الولايات المتحدة والصين ملزمتان بمنع الخلافات القائمة بينهما، ومنع دفع البلدين إلى حالة الصراع.

وأضافت يلين: "لكننا نعلم أيضًا أن علاقتنا لا يمكن أن تقتصر على إدارة الأزمات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمريكا الصين واشنطن الخزانة الأمريكية يلين الخزانة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

عبر إكس وفيس بوك وإنستغرام وتلغرام..سي.آي.إيه تتوسع في تجنيد الجواسيس في الصين وإيران

بدأت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية سي.آي.إيه الأربعاء، مسعى جديداً لتجنيد مخبرين في الصين، وإيران، وكوريا الشمالية، لتضيف إلى ما تقول إنه جهد ناجح في تجنيد الروس.

وقال متحدث باسم "سي.آي.إيه" في بيان إن الوكالة نشرت إرشادات بالماندرين الصينية، والفارسية، والكورية، على حساباتها على منصات إكس، وفيس بوك، وإنستغرام، وتلغرام، ولينكدإن، ودارك ويب،  للتواصل معها بصورة آمنة.

وأضاف المتحدث "جهودنا في هذا الصدد نجحت في روسيا، ونريد التأكد أن إبلاغ مواطنين في أنظمة استبدادية أخرى أننا نتيح العمل"، وتابع أن الوكالة تتأقلم مع تزايد قمع الدول والمراقبة العالمية.

#CIA is providing instructions in multiple languages on how to securely contact us. Our global mission demands that individuals be able to reach CIA securely from anywhere. Be cautious of accounts that claim to represent CIA. pic.twitter.com/ToXpF7LWBZ

— CIA (@CIA) October 2, 2024

وفي إرشادات مكتوبة ضمن مقطع فيديو بالماندرين على يوتيوب تنصح بالتواصل مع "سي.آي.إيه" عبر موقعها الرسمي باستخدام الشبكات الخاصة الافتراضية أو شبكة تور المشفرة الموثوقة. وقالت الوكالة: "أمنكم وسلامتكم هما اعتبارنا الأول".

وطلبت الوكالة من المترشحين أسماء ومواقع وبيانات تواصل غير مرتبطة بهوياتهم الحقيقية، بالإضافة إلى معلومات قد تكون محل اهتمام الوكالة، وقالت إن الردود غير مضمونة وقد تستغرق وقتاً.

ويتزايد طلب "سي.آي.إيه" للمعلومات المخابراتية في ظل توسيع الصين تعاونها مع روسيا وإيران واستعراض قدراتها العسكرية في المنطقة.

وتُعرف روسيا،والصين، وإيران، وكوريا الشمالية داخل مجتمع المخابرات الأمريكي بـ "أهداف صعبة"، لأنها دول يصعب اختراق حكوماتها.

وتواجه واشنطن أيضاً صعوبات في الصراع بين إيران و إسرائيل، ومع برنامج طهران النووي وتزايد صلاتها بروسيا ودعمها لوكلاء مسلحين.

ولم ترد السفارتان الروسية والصينية في واشنطن وبعثة إيران لدى الأمم المتحدة على طلبات للتعليق.

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: قصف منشآت النفط الايرانية سيخلق كارثة اقتصادية عالمية
  • عبر إكس وفيس بوك وإنستغرام وتلغرام..سي.آي.إيه تتوسع في تجنيد الجواسيس في الصين وإيران
  • إيران تهدد بضرب القواعد الأمريكية
  • في مجلس الأمن..أمريكا تحذر إيران
  • انحسار موجة صعود الذهب مع تحول التركيز صوب البيانات الاقتصادية الأمريكية
  • إيران تحذر أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • فصائل عراقية تهدد باستهداف القواعد الأمريكية بالمنطقة حال مهاجمة إيران
  • تنسيقية المقاومة تهدد بقصف القواعد والمصالح الأمريكية في العراق
  • واشنطن تهدد طهران بالعواقب الوخيمة.. وتدعم تل ابيب لتفكيك سلاح حزب الله