أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، اليوم الاثنين، أن الحلف مستعد للاستجابة سريعاً حال انتقال شركة فاغنر العسكرية الخاصة إلى بيلاروسيا، مشيراً في الوقت نفسه إلى عدم وجود ما يؤكد ذلك في الوقت الراهن.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي في العاصمة الليتوانية فيلنيوس: "من المبكر الجزم في هذا الشأن، الأحداث تتطور بسرعة، نحن بالطبع نتابع عن كثب، ومستعدون للاستجابة سريعاً إذا دعت الضرورة.

من ناحية أخرى، يجب أن نفهم أنه شأن داخلي روسي.. وحلف الناتو يركز على دعم أوكرانيا، التدخل في هذا الأمر ليس من شأن الناتو، مهمة الناتو هي ألا يسمح لأحد بإخافته".

مادة اعلانية

ولم يوضح ستولتنبرغ الخطوات التي قد يتخذها حلف الناتو في حال انتقال مجموعة "فاغنر" إلى بيلاروسيا.

قوات فاغنر في روستوف يوم السبت العرب والعالم تمرد في روسيا فيديو نشره الكرملين.. أول ظهور لبوتين بعد انتهاء تمرد فاغنر

يذكر أنه في مساء 23 يونيو، نشر رئيس شركة "فاغنر" العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين، عدداً من التسجيلات الصوتية بقناته على تطبيق "تليغرام"، ذكر فيها أن وحداته تعرضت للقصف، وحمل وزارة الدفاع الروسية مسؤولية ذلك، بينما وصفت الدفاع الروسية هذه المعلومات بالكاذبة. بعد ذلك توجهت وحدات "فاغنر"، التي دعمت بريغوجين، إلى روستوف ونحو موسكو، وفتح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، على خلفية تصريحات بريغوجين، قضية جنائية بتهمة الدعوة إلى تمرد مسلح.

بدوره، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمته الموجهة إلى الشعب الروسي والقوات المسلحة، يوم 24 يونيو، تصرفات "فاغنر" بالخيانة. وفي وقت لاحق، أجرى الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، بالتنسيق مع بوتين، مفاوضات أسفرت عن عودة الأرتال العسكرية التابعة لـ"فاغنر" إلى معسكراتها الميدانية. فيما أعلن الكرملين أن يفغيني بريغوجين سيرحل إلى بيلاروسيا. بالإضافة إلى ذلك، أعلن الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن السلطات الروسية لن تلاحق مقاتلي "فاغنر" المشاركين في التمرد "نظراً لما قدموه على الجبهة".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News فاغنر بيلاروسيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: فاغنر بيلاروسيا

إقرأ أيضاً:

1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الكروي


دبي (وام)
أغلق اتحاد الكرة اليوم فترة التسجيل الأولى «الصيفية» للموسم الرياضي 2024-2025، والتي تم فتحها في العاشر من يوليو الماضي لقيد وتسجيل اللاعبين في الفريق الأول في الأندية المحترفة وفرق الدرجات الأولى والثانية والثالثة والشباب.
وبلغ عدد معاملات الأندية خلال الفترة الأولى 1659 معاملة توزعت ما بين 102 معاملة استبدال، و44 إعارة، و28 انتقال لاعب، و1418 تسجيل لاعب، و67 كشف قيد.وعلى صعيد أندية المحترفين تم تقديم 175 معاملة تنوعت ما بين 8 معاملات استبدال، و15 إعارة، و13 انتقال، و125 تسجيل، و14 معاملة قيد.وفي أندية الدرجة الأولى بلغ عدد معاملات القيد والتسجيل 333 معاملة، تضمنت 3 معاملات استبدال و17 إعارة، و5 انتقال، و297 تسجيل، و11 معاملة قيد.

أخبار ذات صلة هنريكي وكمارا يدعمان خورفكان أمام الوصل كارايوفا الروماني ينشر هدف «بيبي بني ياس» في الوحدة

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي: كنا سيئين في كل شىء ولابد من العودة سريعا
  • سام مرسي يوجه رسالة لجهاز منتخب مصر
  • خريطة يبحث مع السفير الإيراني سبل التعاون للاستجابة الطارئة للوافدين اللبنانيين
  • شبانة: حقن الركبة حل مطروح في الأهلي لعودة هاني سريعا
  • الحكيم يطالب المجتمع الدولي بإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته سريعاً
  • ذعر في بريطانيا من تفشي فيروس نقص المناعة المكتسبة.. زيادة 30% في أعداد المصابين
  • 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للأندية الإماراتية
  • فشل انتقال راموس إلى الزمالك المصري
  • 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الكروي
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا