أكد المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لا توجد أزمة غذاء في مصر.

التنمية المحلية: إقامة 7065 شادرًا ومعرضًا لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة محافظ الغربية يتابع تخفيض أسعار السلع الأساسية في 12 مركزا ومدينة

وأضاف المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "لا توجد أزمة في المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية".

 

وأشار المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء،: "المخزون الاستراتيجي مستقر في كل السلع ويتراوح بين 3 أشهر إلى 6 أشهر".

 

ودعا المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين بالابتعاد عن أي شائعات أو أحاديث مغرضة هدفها إثارة البلبلة والفتن بلا أي داعي.

 

وأكد: "لا يوجد لدينا في السلع الغذائية ولا يوجد سبب للشراء بكميات كبيرة والتخزين من قبل المواطنين"، مضيفا: "لدينا مبادرة لخفض السلع الغذائية وتثبيت الأسعار في الوقت الحالي".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزراء مجلس الوزراء السلع أسعار مخفضة أسعار السلع الأساسية السلع الأساسية السلع الغذائية المخزون الاستراتيجي للسلع المخزون الاستراتيجي المتحدث باسم مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024

توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 كشفت مصادر مصرية لـ "العربية.نت" أنه سيتم إعلان تشكيل الحكومة الجديدة بعد غد الأربعاء، توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 وكذلك حركة المحافظين ونوابهم، مشيرة إلى أنه سيتم أداء اليمين القانونية للوزراء والمحافظين ونوابهم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوم واحد.

موعد التغيير الوزاري 2024


وقال بكري إنه وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجلس الوزراء، فإن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انتهى من التشكيل المطلوب لإعلان التغيير الوزاري 2024.

وأضاف عضو مجلس النواب: «نحن ننتظر الآن التغيير الوزاري المتوقع، وأنا في تصوري أن يوم 3 يوليو 2024، سيكون بداية انطلاقة جديدة فالمواطنون يريدون بالفعل رؤية مرحلة جديدة».

توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 وتابع: «أعتقد أن البداية الحقيقية ستكون يوم الأربعاء 3 يوليو، والخريطة الوزارية الجديدة سيكون فيها تغييرات مهمة، فمن الممكن أن يكون هناك نوابا، ورد الاعتبار للكثير من الوزارات التي أثبتت نجاحها، والنظر في الوزارات التي فشلت في الحكومة السابقة».

التغيير الوزاري الجديد


قال بكري: «أتصور في هذه المرحلة، لا بد أن نهتم بالشعب المصري، ونحن نثق في القيادة السياسية، وأننا أمام رئيس مخلص يتمنى لبلده أن تتقدم للإمام، ولكن نحتاج أن نسمع لآراء الشعب المصري، ونتجه نحو الطريق الأفضل».

 

مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد انفراد لـ "الفجر".. التغيير الوزاري يشمل نحو 20 حقيبة في مقدمتها "الخدمية" قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج هل يشمل التغيير الوزاري وزير النقل؟.. سيد علي يكشف التفاصيل


ومن قبل، كشفت المصادر أنه سيكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، حيث سيتم اختيار عدد من الشخصيات من أصحاب الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

وتابعت أن أسماء الوزراء الجدد لن يتم عرضها على مجلس النواب للموافقة، حيث إنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري سيؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي أولًا، لأنها حكومة جديدة، وبعدها تتقدم الحكومة ببرنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يومًا من تشكيلها، مؤكدة أنه بعد ذلك سيقوم مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام.

توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 وكشفت المصادر أن التقرير سيعرض على المجلس، ويصدر قرارا في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على 30 يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجها.

مقالات مشابهة

  • توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • عاجل| إلى أين وصل تشكيل الحكومة الجديدة؟.. سبب التأخير وموعد حلف اليمين