افتتح الدكتور حمودة عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة، صباح اليوم، وحدة العلاج الطبيعي بالوحدة الصحية ببطا التابعة لإدارة بنها بالتعاون مع المجتمع المدني، وجاء ذلك في حضور الدكتورة عزة صابري، مدير الإدارة الصحية ببنها، والدكتور حسام محمد البكري، مدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية، والدكتور محمد شعبان العبد نقيب العلاج الطبيعي بالقليوبية، والدكتور أبانوب كميل، مساعد مدير الإدارة للعلاج الطبيعي وممثلين عن المجتمع المدني.

افتتاح أقسام علاج طبيعي جديدة

وقال الدكتور حسام البكري، مدير إدارة العلاج الطبيعي بمديرية الصحة بالقليوبية، إن هذا الافتتاح يأتي في ضوء توجيهات الدكتور وكيل الوزارة بافتتاح أقسام علاج طبيعي جديدة، وعيادات لعلاج مرضى السمنة بمعظم الوحدات والمراكز الطبية، وذلك تخفيفا على المرضى وذوي الإعاقة ولتخفيف العبء عن المستشفيات المركزية والنوعية. 

كما توجه وكيل الوزارة بالشكر للدكتورة رباب عبدالحليم، مدير الرعاية الأساسية بمديرية الصحة، على سعيها الدؤوب لتوفير مكان مناسب بالوحدة لإنشاء القسم.

الوحدة تم تجهيزها بأحدث الأجهزة 

وأوضح الدكتور حمودة الجزار، بأن هذه الوحدة تم تجهيزها بأحدث الأجهزة وتم دعمها بالقوى البشرية اللازمة من أطباء وتمريض، حيث جرى توفير 7 أطباء علاج طبيعي، وذلك لخدمة المرضى والمواطنين، كما وعد سيادته باستمرار التطوير والمتابعة الدورية للوحدة وتزويدها بأجهزة حديثه في المستقبل.

وفي سياق متصل تفقد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية سير العمل داخل الوحدة لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى. وأعرب عن خالص شكره وتقديره لمدير الإدارة الصحية ببنها ولجميع العاملين بالوحدة الصحية ببطا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية العلاج الطبيعي مستشفيات القليوبية وحدات القليوبية العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي

في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، خاصة أيام الجمع والعطلات الرسمية، قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها.

تفقد وكيل الوزارة يرافقه مدير إدارة المستشفيات الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، متابعاً تقديم الخدمة الطبية لحالات الطوارئ.

كما وجه بزيادة عدد مفاتيح الكهرباء بغرفة الإنعاش القلبي الرئوي، لسهولة تشغيل جميع الأجهزة الطبية وسرعة تقديم الخدمة الطبية للمرضى، كما تفقد العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، والتي تعمل بكامل طاقتها بقوة ٨ أسرة، وقام بالاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، ومناظرة الملفات الطبية لهم، والتأكد من تدوين كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم.

تأكد وكيل الوزارة من توافر فصائل الدم المختلفة ببنك الدم التجميعي بالمستشفى، وقام بتفقد قسم المعامل، وقام بمناظرة مؤشرات التردد على الأشعة المقطعية، مؤكداً على أهمية الصيانة الدورية للجهاز، كما تفقد الأقسام الداخلية، وحرص على الاستماع إلى المرضى وذويهم لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم.

كما اطمأن على الخدمة بالعناية المتوسطة بالمستشفى، وعلى الخدمة بوحدة العناية المركزة للأطفال الجديدة، والتي تم تشغيلها تجريبياً منذ عدة أسابيع، كما تابع أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة العيادات الخارجية، موجهاً باستغلال العيادات الموجودة بالدور الأرضى للتخصصات الأكثر تردداً لمنع تكدس المواطنين داخل المبنى، متابعاً الأعمال الإنشائية الجارية لبعض غرف الخدمات المكملة لقسم العيادات، موجهاً بسرعة الإنتهاء منها، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة منيا القمح.

مقالات مشابهة

  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • تفشي الجرب دون علاج بين النازحين بغزة 
  • كارثة بيئية جديدة تهدد النازحين في غزة.. الجرب يتفشى دون علاج
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • أمين صندوق العلاج الطبيعي: النقابة كانت توجهها سياسيا لخدمة "الجماعة الإرهابية" قبل ثورة 30 يونيو
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية