أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء يوم الاثنين بيانا علق من خلاله على التقارير المتداولة بشأن وجود مرتزقة أجانب يقاتلون مع الجيش الإسرائيلي.

وفي بيانه، حمل المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة المسؤولية القانونية والسياسية للدول التي يشارك مرتزقة منها في الحرب الإسرائيلية على غزة.

إقرأ المزيد "إل موندو" الإسبانية: مرتزقة أجانب يقاتلون إلى جانب إسرائيل في غزة مقابل 3900 يورو في الأسبوع

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: "في ضوء تواتر شهادات بوجود مرتزقة يقاتلون إلى جانب جيش الاحتلال في عدوانه على غزة، فإننا نحمّل الدول التي جاءوا منها المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية إلى جانب إسرائيل، عن كل الجرائم المرتكبة بحق المدنيين".

وكانت صحيفة "إلموندو" الإسبانية قد كشفت في تقرير أن الجيش الإسرائيلي يستعين بعدد من المرتزقة المتعاقدين مع شركات عسكرية خاصة لأجل القيام بخدمات عسكرية يرتبط بعضها بدعم غير مباشر للحرب على غزة.

وأجرت الصحيفة حوارا مع الجندي السابق بالجيش الإسباني بيدرو دياز فلوريس كوراليس (27 عاما) الذي يشارك كمرتزق لمساندة الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت "إل موندو" أن "جيشا صغيرا" من المرتزقة تم التعاقد معهم لتنفيذ "مهام خاصة" يعمل داخل إسرائيل.

وقال الجندي السابق بالجيش الإسباني للصحيفة "جئت من أجل المال.. إنهم يدفعون بشكل جيد للغاية ويقدمون معدات جيدة ووتيرة العمل هادئة.. الأجر هو 3900 يورو في الأسبوع، بغض النظر عن المهام التكميلية".

وصرح بيدرو دياز فلوريس كوراليس "نقدم فقط الدعم الأمني لقوافل الأسلحة أو فرق القوات المسلحة الإسرائيلية الموجودة في قطاع غزة.. نحن لا نقاتل حماس بشكل مباشر ولا نشارك في عمليات هجومية".​​​​​​​

وذكر أنه تم تجنيده من خلال شركة عسكرية خاصة تدعم إسرائيل.

المصدر: RT + صحيفة "إلموندو" الإسبانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام مدريد وسائل الاعلام المکتب الإعلامی الحکومی الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مع احتدام الهجوم الإسرائيلي.. أجانب يسارعون في مغادرة لبنان

أجلى عدد كبير من الدول رعاياها من بيروت، اليوم الخميس، وسط تكثيف إسرائيل قصفها للعاصمة اللبنانية، وحثت حكومات في أنحاء العالم مواطنيها على المغادرة.

ودفعت إسرائيل بقواتها إلى جنوب لبنان بعد أسبوعين من ضربات جوية مكثفة، في صراع محتدم جر إليه إيران ويهدد بدخول الولايات المتحدة.

شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني - موقع 24ذكر موقع (فلايت رادار 24) المختص بتتبع الرحلات الجوية أن شركات الطيران تتجنب إلى حد كبير المجال الجوي الإيراني في رحلاتها فوق الشرق الأوسط.

وقصفت القوات الإسرائيلية قلب بيروت، اليوم الخميس، بعد أن تكبدت القوات الإسرائيلية أفدح خسائرها على الجبهة اللبنانية في عام من الاشتباكات مع حزب الله المدعوم من إيران.

استئناف حركة الطيران في المجال الجوي الإيراني - موقع 24أعلن المتحدث باسم سلطات الطيران المدني الإيرانية، لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، اليوم الخميس، استئناف حركة الطيران المدني في المجال الجوي الإيراني بعد 36 ساعة من إغلاقه.

واستقل عشرات اليونانيين والقبارصة اليونانيين متن طائرة عسكرية يونانية في مطار بيروت، وكان كثيرون من الركاب أطفالاً يتشبثون بدمى وحقائب مدرسية. وفي ظل الازدحام على متن الطائرة، لعب بعض الأطفال بالعصي المضيئة واستسلم آخرون للنعاس في حجور والديهم بينما كانت الطائرة تغادر المدينة التي كان يتصاعد الدخان منها.

عبر اسطنبول..واشنطن تجلي 100 أمريكي من بيروت - موقع 24قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن نظمت الأربعاء رحلة جوية بين بيروت واسطنبول لإجلاء الأمريكيين الراغبين في مغادرة لبنان، في أوج التصعيد بين اسرائيل وحزب الله.

وأنزلت الطائرة 38 قبرصياً في مطار لارنكا في قبرص التي تبعد نحو 200 كيلومتر غربي لبنان ثم استأنفت رحلتها إلى أثينا حيث أنزلت 22 يونانياً.

وسعى مغتربون في لبنان جاهدين لمغادرة البلاد، ووضعت الحكومات من الصين إلى أوروبا خططاً لإخراج مواطنيها.

مقالات مشابهة

  • بعد تقرير تلفزيونيّ عن زيارة بكركي.. بيانٌ من المكتب الإعلاميّ لميقاتي
  • الإعلامي الحكومي يوضح حقيقة مزاعم تحرير فتاة إيزيدية من غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • رعايا أجانب يسارعون بمغادرة لبنان مع احتدام العدوان الإسرائيلي
  • مع احتدام الهجوم الإسرائيلي.. أجانب يسارعون في مغادرة لبنان
  • خسائر كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيليّ... بيان لـحزب الله
  • عاجل.. استهداف المكتب الإعلامي لحزب الله في ضاحية بيروت
  • سقوط مبنى... غارة عنيفة جدّاً استهدفت المكتب الإعلامي لـحزب الله (فيديو)
  • إصابات في صفوف عناصر في الجيش والصليب الأحمر.. مسيّرة إسرائيليّة استهدفتهم
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!