أطلقت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، نداء عاجلًا لتوسيع وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة مع تزايد الاحتياجات الإنسانية بشكل كبير، ووصول الإمدادات الغذائية الحيوية إلى مستويات منخفضة بشكل خطير.

وذكر البرنامج في بيان أن المساعدات الإنسانية التي دخلت غزة مؤخرًا عبر معبر رفح، الذي أصبح نقطة الدخول الوحيدة إلى القطاع، ليست كافية إطلاقًا لتلبية الاحتياجات المتزايدة بشكل سريع.

أخبار متعلقة اليونيسف: قتل أطفال غزة وصمة عار في ضمير العالمالمندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة يطالب بوقف فوري لإطلاق الناروزير خارجية عُمان يطالب بمحاكمة الاحتلال على استهداف المدنيين في غزة

"الأغذية العالمي" يطالب بتعجيل وصول الإغاثة إلى غزة- إكس برنامج الأغذية العالمي

ظروف كارثية

قالت ماكين: "في الوقت الحالي، لا يعرف الآباء في غزة ما إذا كان بإمكانهم إطعام أطفالهم اليوم ولا يعرفون حتى إذا كانوا سيعيشون للغد، هناك معاناة لا يمكن تصورها على بعد أمتار قليلة من الجانب الآخر من الحدود اليوم، وينبغي إنقاذ ملايين الأشخاص الذين دمرت هذه الأزمة حياتهم".

وتابعت: "نقدر جميع الجهود المبذولة لتسهيل التدفق المستمر للإمدادات الإنسانية عبر الحدود مع غزة، كما أن عمل الهلال الأحمر المصري مميز، نحن بحاجة إلى مواصلة العمل معا للوصول الآمن والمستدام إلى غزة على مستوى يتناسب مع الظروف الكارثية التي تواجهها العائلات هناك".

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم 31 على التوالي إلى 10022 شهيدًا.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/aH58Bzmhuk pic.twitter.com/EtNDksWax6— صحيفة اليوم (@alyaum) November 6, 2023

وأكدت أن الأزمة في غزة ليست مجرد مأساة محلية، بل هي تذكير صارخ بأن أزمة الغذاء العالمية تتفاقم، وإن هذه الأزمة لا تهدد السلام والاستقرار الإقليميين فحسب، بل إنها تقوض جهودنا الجماعية لمكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم.

ويعمل برنامج الأغذية العالمي على توسيع نطاق جهوده للوصول إلى أكثر من مليون شخص بالمساعدات الغذائية العاجلة في الأسابيع القليلة المقبلة، وقد حصل أكثر من 650 ألف شخص في غزة والضفة الغربية على مساعدات غذائية ونقدية من برنامج الأغذية العالمي منذ بدء الحرب في غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن غزة برنامج الأغذية العالمي قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الأغذیة العالمی إلى غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في بيروت: وصول طائرة محملة بـ22 طنا من المساعدات إلى لبنان اليوم

قال علاء مرسي، سفير مصر في بيروت، إن طائرة المساعدات المصرية الطبية والإغاثية للبنان، تأتي ضمن استئناف الجسر الجوي للمساعدات الإغاثية للبنان، الذي بدأ منذ عدة سنوات، لظروف وأحداث مختلفة، واليوم وصلت هذه الطائرة المحملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية، مقسمة إلى مواد طبية وأخرى أدوية وإعاشة وإقامة.

توجيهات بالوقوف مع لبنان 

وأضاف «مرسي»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، أن هناك التزاما كاملا من مصر، بتوجيهات من القيادة السياسية، والرئيس عبدالفتاح السيسي، بالوقوف مع لبنان في هذه المرحلة كما تقف دائما، والسعي نحو تلبية الاحتياجات، ويجري التنسيق بشكل مستمر مع الحكومة اللبنانية ولجنة الطوارئ، للوقوق على احتياجاتها، في محاولة لمعرفة ما هو الأهم والعاجل لتلبية هذه الاحتياجات.

وتابع: «اليوم وصلت طائرة، والأيام المقبلة ستشهد إرسال أخرى محملة بالمواد الإغاثية والإعاشة، وفقا لطلبات الجانب اللبناني، بالتنسيق مع كل الشركاء»، مشددا على أن «رسالتنا واضحة، بالوقوف مع لبنان حكومة وشعبا، وما نفعله الآن وما فعلناه دليل على هذا، وهو الوقوف بجانب الشعب اللبناني».

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في بيروت: وصول طائرة محملة بـ22 طنا من المساعدات إلى لبنان اليوم
  • من دون مساعدة قد تصبح المجاعة بالسودان من أسوأ المجاعات في التاريخ
  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا.. والحكومة والبرامج الإنسانية تجاهلت احتياجاتهم
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي (WUF 12)
  • وصول طائرة روسية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • التزام إماراتي بقيادة الابتكار في النظام الغذائي العالمي
  • برنامج «السفيرة عزيزة» يحتفل باليوم العالمي للابتسامة.. «طاقة لا ترتبط بأحداث»