بوابة الوفد:
2024-09-19@04:59:29 GMT

جوتيريش: خصصنا 1.2 مليار دولار لدعم غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أنه سيتم تقديم الدعم بقيمة 1.2 مليار دولار لقطاع غزة، وذلك بالتعاون مع شركاء الأمم المتحدة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، مساء الاثنين.

مؤتمر صحفي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يقود مخطط لتهجير أهل غزة لمصر (فيديو) الأمين العام للأمم المتحدة: غزة تحولت إلى مقبرة للأطفال  

وأوضح أن هناك مساعدات منقذة للحياة تدخل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، لكنّ هذا لا يعد إلا نقطة في بحر الاحتياجات الهائلة في القطاع، مشيرًا إلى أن أكثر من 400 شاحنة دخلت قطاع غزة خلال الأسبوعين الماضيين، مقارنة بـ500 شاحنة كانت تدخل يوميا للقطاع.

وأشار إلى أن المساعدات التي يتم إدخالها لا تشمل الوقود، محذرا من أنه من دون وقود فإن الأطفال الخُدَّج في الحضّانات والمرضى على أجهزة التنفس الصناعي يموتون جراء ذلك، منوهًا بأن معاناة أخرى تتمثل في تدفق مياه الصرف الصحي في الشوارع، كما أن سيارات الإسعاف قد تتوقف عن العمل.

وشدد على ضرورة التوصل إلى هدنة إنسانية فورية حاليا، داعيا كل الأطراف أن تحترم التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني.

ونوه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بأن غزة تحولت إلى مقبرة للأطفال، ويوميا يسقط المئات قتلى من النساء والأطفال، موضحًا أن عدد الصحفيين الذين قتلوا في هذا النزاع يفوق عدد الصحفيين الذين قتلوا العقد الماضي، هذا القتل في غزة لم يحدث في تاريخ الأمم المتحدة.

وانتقد جوتيريش الهجمات الإسرائيلية على المدنيين في غزة، وطالب بوقف فوري لإطلاق النار حفاظا على أرواح المدنيين، والسماح لإدخال المساعدات الإنسانية والوقود إلى قطاع غزة.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للامم المتحدة (اونروا)، اليوم الاثنين، أن عدد موظفيها الذين قتلوا حتى الآن في حرب غزة ارتفع إلى 88 فردا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الأمم المتحدة قطاع غزة أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة الأمین العام للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن

شمسان بوست / سبأنت:

اعلنت الحكومة اليابانية، اليوم، عن تقديم منحة لدعم “المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” بقيمة 793 مليون ين ياباني، اي ما يعادل حوالي خمسة ملايين دولار امريكي، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن.

واوضحت السفارة اليابانية لدى اليمن في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان القائم بأعمال السفارة هيجاشي كازوهيرو، تبادل مذكرات التفاهم، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن زينة محمد, لدعم المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن.

واكد البيان, ان المشروع يهدف إلى تحسين الكفاءة اللوجستية في ميناء عدن إضافة إلى إنشاء نظام سلس للإدارة والحفاظ عليه, وتعزيز القدرة على صيانة المنشآت والمرافق، وإدخال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية لعدن، وذلك من خلال ترميم الورش البحرية وتوفير مرفقي صيانة متنقلين، وسفينة راسية في الميناء، والذي من شأنه المساهمة في دعم إعادة الإعمار في اليمن.

واشار البيان، الى ان المشروع سيقدم دعماً اضافياً لميناء عدن والذي سبق وأن قدمت له اليابان الدعم في عام 2022 من خلال منحة “مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” لتشجيع جهود الحكومة اليمنية في تعزيز مهام مدينة العاصمة المؤقتة عدن.

وجددت السفارة، حرص حكومة اليابان على مواصلة بذل جهودها بنشاط بالتعاون مع الأمم المتحدة والدول المعنية الأخرى لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن. 

مقالات مشابهة

  • فتح: نرحب بمطالبة الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة دولة الاحتلال بإنهاء الحرب
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه بشأن الأحداث في لبنان
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • جوتيريش: إسرائيل ترتكب «انتهاكات واسعة النطاق» ويجب محاسبتها
  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • في دراسة اقتصادية: تكلفة الحرب الصهيونية على غزة تجاوزت 60 مليار دولار
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي