أعلنت الدكتورة إنجي البستاوي مدير عام مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي عن المكرمين في الدورة الثامنة نهاية شهر نوفمبر الجاري.

الفنانون المكرمون في مهرجان شرم الشيخ 

من المقرر أن يتم تكريم نخبة كبيرة من نجوم الفن العربي والمصري من بينهم من مصر سميرة محسن وياسر صادق وميمي جمال ومحمد فهيم، ومن الكويت عبدالله عبد الرسول ومن سوريا أسعد فهد ومن السعودية عبد الإله السناني ومن تونس دليلة مفتاحي ومن عمان عماد الشنفري.

من هو  أسعد فضة؟

واختارت إدارة المهرجان الفنان السوري القدير أسعد فضة ليكون «الشخصية العربية المكرمة» في الدورة الثامنة، وهو مولود في قرية بكسا في اللاذقية، وخريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وتعددت أعماله ما بين التلفزيون والسينما وحتى على خشبة المسرح قدم أعمالا مميزة، ومن أهم أعماله المسرحية : الأخوة كارمازوف ، دون جوان، لكل حقيقته، السيل، عرس الدم، الملك العاري، الغريب، ومن أفلامه القلعة الخامسة، حبيبتي ياحب التوت، قصة شرقية، الطحين الأسود، ومن المسلسلات بلقيس ملكة سبأ، المطاردة، الدبور، رجل الساعة.

جوائز أسعد فضة

حصل فضة على العديد من الجوائز منها أفضل ممثل وجوائز تقديرية من مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون، كما تم تكريمه في عام 2006 بتسمية «صالة المسرح القومي» في مدينة اللاذقية باسم «مسرح الفنان أسعد فضة، وحصل على جائزة أفضل ممثل عن دور فيلم (ليالي ابن آوى) في مهرجان دمشق السينمائي، وجائزة أفضل دور تاريخي عن دوره في مسلسل (العوسج) في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون ، وجائزة تقديريه عن دوره في مسلسل (الجوارح) في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشيخ مازن الغرباوي سميحة أيوب أسعد فضة مهرجان شرم الشيخ للمسرح فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين| السيرة الذاتية للواء علاء ابراهيم محافظ كفر الشيخ الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى اللواء الدكتور علاء ابراهيم، حلف اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، محافظاً للغربية، خلفًا للواء جمال نور الدين.

السيرة الذاتية لمحافظ الغربية الجديد

يعتبر اللواء الدكتور علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة هو المحافظ رقم 25 في تاريخ المحافظة منذ انفصالها عن محافظة الغربية ، حيث كانت تعرف كفرالشيخ في السابق بمديرية الفؤادية نسبة للملك فؤاد، وجاء خلفاً للواء جمال نور الدين .

 سبق وأن عمل اللواء علاء عبدالمعطي مديرًا لقطاع جهاز الأمن الوطني بالغربية، ثم نائبًا بقطاع الأمن الوطني، وهو من مواليد مدينة المحلة بمحافظة الغربية .

وقد تباينت ردود المواطنين ، حول تقييم الأداء لمحافظ كفرالشيخ السابق اللواء جمال نور الدين ، بشأن أدائه فى الملفات المختلفة، والذي عُين في 27 نوفمبر 2019،  أي تولي أكثر من 4 سنوات ، ويبلغ من العمر 67 سنة .

كما يتطلع المواطنين، لأن يحدث المحافظ الجديد نقلة نوعية في ملفات الإسكان والصرف والنظافة ، مع اختيار جهاز تنفيذي يرقي لطبيعة المرحلة القادمة .

وكشف مصدر، عن الإبقاء على الدكتور عمرو البشبشي نائب محافظ كفر الشيخ، في منصبه الذي تولي مهام عمله في يوم تولي محافظ كفرالشيخ السابق اللواء جمال نور الدين، والذي عهد إليه بملفات التحول الرقمي والمراكز التكنولوجية ، والتدريب للموظفين والقيادات .

IMG-20240702-WA0051

مقالات مشابهة

  • صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة
  • تفاصيل شخصيه هيدي كرم ضمن أحداث مسلسل وتر حساس
  • الجمعة.. صبا مبارك تبدأ تصوير أولى مشاهدها بـ مسلسل «وتر حساس»
  • عقد قران الموزع كريم عبد الوهاب والإعلامية هاجر جلال
  • حركة المحافظين| السيرة الذاتية للواء علاء ابراهيم محافظ كفر الشيخ الجديد
  • تكريم نجم السينما الهندية شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • ميمي جمال تتعاقد على مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • حسناء سيف الدين تدخل المستشفى بسبب "حرب نفسية".. صور