بوابة الوفد:
2024-10-02@00:42:12 GMT

الشريف يوافق على توأمة تشاندوا الصينية

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يعمل جاهدًا على تنمية الاستثمار بالمحافظة ويفتح ذراعيه لكل مستثمر جاد، وعقب عودتى من الصين التقيت الشريف وعرضت عليه نتائج زيارتى وخاصة اهتمام الحكومة الصينية غير العادى ورغبتهم للاستثمار فى مصر وخاصة الإسكندرية لموقعها المتميز على البحر المتوسط فضلًا عن وجود ميناء دولى له سمعة عالمية وأيضًا بسبب تسهيل المحافظة لإجراءات الاستثمار.

وعرضت عليه رغبة مستر «لونج لومنج» رئيس اللجنة الدائمة بالمجلس الشعبى لولاية تشاندوا الصينية عمل توأمة مع الإسكندرية، وهو الشخصية الأولى فى الأهمية بالولاية لأن نظام المقاطعات أو الولايات الصينية يعتبر المجلس الشعبى فوق الجهة التنفيذية ورئيس المجلس هو الحاكم للمقاطعة أو الولاية.

وعرضت على المحافظ رغبة عشرات الشركات الوطنية هناك العمل بالإسكندرية بسبب المناخ الجيد للاستثمار وحالة الاستقرار التى تعيشها مصر.

وحقيقة لم يفكر اللواء محمد الشريف طويلًا فى العرض لأنه يعشق تنمية الاستثمار فى الإسكندرية ووافق على التوأمة مع مقاطعة تشاندوا، كما رحب بالشركات الصينية الجادة والراغبة فى فتح فروع لها فى الإسكندرية، وكذلك تقديم تسهيلات للشركات الراغبة فى فتح توكيلات لها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالغرفة التجارية وجمعية رجال الأعمال.

وأبدى الشريف خلال اللقاء استعداده لتسهيل كافة الإجراءات فى حالة الحصول على جميع الموافقات خاصة أن العلاقات المصرية الصينية فى أعلى معدلاتها وأن الصين شريك أساسى معنا فى التنمية وأن مصر وقعت على اتفاقية الحزام والطريق (طريق الحرير القديم) وكذلك اشتركت مصر فى اتفاقية (بريكس) وذلك سوف يحدث تنمية لبلدنا مصر.

ورحب الشريف خلال اللقاء بتشغيل آلاف الشباب فى هذه الشركات بما يعود علينا بالنفع ويقلل من ارتفاع الأسعار الناجمة من الحروب القائمة ويحدث انتعاشة للاقتصاد المصرى والإسكندرية بصفة خاصة طالما أن هذه الشركات اختارت الإسكندرية للعمل بها.

حقيقة الشريف كان إيجابيًا ومتعاونًا مع الجانب الصينى لأقصى درجة بما يحقق مكاسب كثيرة لجميع الأطراف.

الجدير بالذكر أن «لونج لومنج» ومع وفد من أعضاء المجلس الشعبى ورئيس هيئة موانئ تشاندوا ووفد من المسئولين سيلتقون اللواء محمد الشريف الأسبوع الحال».. كل التوفيق لبلدنا الحبيبة مصر والإسكندرية خاصة.

نقيب الصحفيين بالإسكندرية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين بالأسكندرية محافظ الإسكندرية الحكومة الصينية

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء

ناقش اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، مع مجلس جامعة السويس تعزيز أوجه التعاون بين الجامعة ومحافظة جنوب سيناء في جميع المجالات وخصوصًا الاستشارات، والجانب الصحي والتعليمي وامكانية إشراف الجامعة علي مستشفي شرم الشيخ ومستشفيات جنوب سيناء الحكومية، التي تحتاج إلى إشراف.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة السويس الشهري والذي عقد برئاسة الدكتور أشرف حنيجل رئيس الجامعة بمدينة أبورديس بجنوب سيناء بحضور أعضاء المجلس.

ووافق مجلس جامعة السويس علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع الجامعة بمدينة الطور بجنوب سيناء تسهيلاً علي الطلاب من محافظة جنوب سيناء، كذلك ناقش المجلس تقريرا عن وضع الإنشاءات بفرع الجامعة في أبو رديس، ووضع خطة زمنية لتشطيب مبني كلية العلوم وهو احد المباني الأربعة للمرحلة الأولى وذلك تمهيدا لبدء الدراسة العام الدراسي القادم في فرع جامعة السويس بجنوب سيناء.

كما ناقش المجلس إمكانية فتح معهد النانو تكنولوجي في جنوب سيناء والذي يشمل تخصصات كثيرة ونادرة ويخدم مجتمع جنوب سيناء، حيث تم اقتراح مدينة دهب كمقر للمعهد، وكذلك مناقشة إنشاء جامعة تكنولوجية في جنوب سيناء بجوار الجامعة الحكومية وإمكانية تخصيص مساحة 15 فدان لإنشاء الجامعة لتخدم التخصصات المختلفة التي تلائم طبيعة المنطقة مستقبلا، والمساهمة في تطوير محافظة جنوب سيناء.

كما تطرق الاجتماع إلى استعراض الأنشطة التي قامت وتقوم بها الجامعة خلال الفترة القادمة في إطار مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري، حيث أكد "رئيس الجامعة" أن كافة امكانات الجامعة موجهة نحو المساهمة في هذه المبادرة الطموحة، فضلًا عن مناقشة الموضوعات المتعلقة بشئون الطلاب والدراسات العليا والبحوث وكذا دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • «تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية
  • برئاسة محافظ قنا.. المجلس التنفيذي يوافق على تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدميه
  • "تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية
  • برئاسة محافظ قنا.. المجلس التنفيذي يوافق على تخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات خدمية
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • مجلس النواب يوافق على اتفاق تعيين مجلس جديد للمصرف المركزي
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • هواوي تتخذ خطوة للأمام مع بحث الشركات الصينية عن بدائل Nvidia
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية