قالت أمينة القريعي مدير إدارة الإعلام في برنامج الأغذية العالمي، إن المواطنين في غزة يحتاجون إلى المساعدات للغاية، مطالبة بهدنة إنسانية لتقديم هذه المساعدات، لأن المواد الغذائية الأساسية المتاحة حاليا في غزة تكفي 5 أيام فقط.

مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يقود مخطط لتهجير أهل غزة لمصر (فيديو) الأمين العام للأمم المتحدة: غزة تحولت إلى مقبرة للأطفال  الوضع في غزة يشهد  تدهورا مستمرا

وأضافت خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الثلاثاء أن  البرنامج كان يقدم الدعم من خلال 23 مخبزا في غزة، ولكن اليوم لم يعد هناك إلا مخبزا يعمل ومن خلاله يتم تقديم الدعم، وهذا يشير إلى أن الوضع هناك في تدهور مستمر.

وتابعت مدير إدارة الإعلام في برنامج الأغذية العالمي، أن تقديم المساعدات الغذائية يتم بناءً على تنسيق شديد جدا مع الهلال الأحمر في مصر والهلال الأحمر في فلسطين، وبالتالي، فإن المساعدات التي تعبر من معبر رفح يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني وتوزيعها، فهناك مساعدات غذائية جاهزة مثل المعلبات، ويتم تقديم أيضا مساعدات غذائية للأشخاص النازحين داخليا الذين يكون لديهم إمكانيات للطهي مثل المكرونة وأصناف الأكل المختلفة التي تحتاج إلى أدوات.

 

 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن غزة تحولت إلى مقبرة للأطفال، ويوميا يسقط المئات قتلى من النساء والأطفال.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عدد الصحفيين الذين قتلوا في هذا النزاع يفوق عدد الصحفيين الذين قتلوا العقد الماضي، هذا القتل في غزة لم يحدث في تاريخ الأمم المتحدة.

وانتقد جوتيريش الهجمات الإسرائيلية على المدنيين في غزة، وطالب بوقف فوري لإطلاق النار حفاظا على أرواح المدنيين، والسماح لإدخال المساعدات الإنسانية والوقود إلى قطاع غزة.


وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للامم المتحدة (اونروا)، اليوم الاثنين، أن عدد موظفيها الذين قتلوا حتى الآن في حرب غزة ارتفع إلى 88 فردا".

وقال نائب الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية مارتن غريفيث، ورئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، والمديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) كاثرين راسل وآخرون ، في بيان مشترك :" ان عدد القتلى في صفوف موظفي وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" في غزة ارتفع الى 88".

وأمس الأحد، صرّحت (اونروا)، بأنها فقدت الاتصالات مع معظم موظفيها العاملين في قطاع غزة، نتيجة قطع إسرائيل الاتصالات والإنترنت والكهرباء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الأمم المتحدة بوابة الوفد فی غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي "أناشدكم جميعا الاستمرار في الوقوف إلى جانب لبنان، ومساعدتنا في حماية أبناء شعبنا بكرامة حتى يتمكنوا من العودة بأمان إلى منازلهم وبلداتهم". وفق بيان صادر عن الحكومة اللبنانية.

أضاف ميقاتي: اليوم يواجه لبنان واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، حيث نزح حوالى مليون شخص من شعبنا بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان. ونعمل بشكل دؤوب بالتعاون مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين، كما فعلنا خلال كل المراحل العصيبة التي مر بها لبنان.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة في اطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وأضاف: إننا نثمن جدا الدعم المتواصل الذي تقدمه الأمم المتحدة، كما نثمن دعم الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة. ونوجه اليوم النداء بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم لتعزيز جهودنا المستمرة في تقديم المساعدات الأساسية للمدنيين النازحين.

وقال: لقد أنشأنا بالتعاون والشراكة، مع مؤسسات الأمم المتحدة، إطارًا محددا وواضحا وفعالا لضمان التأمين السريع والفعال والشفاف لتقديم المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاًبعد التصعيد بين جيش الاحتلال وحزب الله.. ماذا يحدث في لبنان الآن

بعد بدء عملية برية جنوب لبنان.. وزيرا دفاع أمريكا وإسرائيل يتفقان على تفكيك بنية حزب الله

جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية برية محدودة جنوبي لبنان

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه
  • «الأغذية العالمي» يطلق عملية طارئة في لبنان
  • شكراً محمد بن زايد.. مواطنون يحتفون بإنجاز "برنامج الدخول العالمي"
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان
  • برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار
  • مساعدات غذائية لمليون شخص.. برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة في لبنان
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعد غذائية لمليون لبناني
  • الأغذية العالمي يوزع مساعدات غذائية عاجلة على مليون لبناني
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات غذائية لمليون لبناني
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات لمليون لبناني