التقى  الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، اليوم، بالمهندس محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيات بالمملكة المغربية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث سبل دعم علاقات التعاون الثنائية بين مصر والمغرب الشقيق في مختلف أنشطة الطيران المدني؛ وزيادة حجم الحركة الجوية والسياحية المُتبادلة بين البلدين.

وفى مستهل اللقاء، رحب الفريق محمد عباس حلمي بوزير النقل المغربى والوفد المرافق له،، مؤكدًا على أن مصر ترتبط بعلاقات تعاون وطيدة ومتميزة مع مختلف الدول العربية؛ ومن بينها دولة المغرب الشقيق،،، كما أجرى الجانبان مباحثات ثنائية تناولت بحث علاقات التعاون المشترك وآفاق تعزيزها وتطويرها خاصة في مجال الطيران المدني؛ لاسيما سبل زيادة  الحركة الجوية والسياحية، ودعم حجم التبادل التجاري والاقتصادى المشترك بين البلدين.

كما أشار وزير الطيران إلى أنه في ضوء الجهود الفعالة التي تقوم بها الدولة المصرية مع الأشقاء من جميع الدول العربية على كافة الأصعدة الأمر الذي يسهم في توافر العديد من فرص التعاون المثمر في مجال الطيران المدني من خلال التدريب وتبادل الخبرات في مختلف مجالات النقل الجوي.

ومن جانبه، أشاد وزير النقل المغربي بالنهضة الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية على كافة الأصعدة، معربًا عن تقديره للتطور المُستمر والإسهامات الفعالة في علاقات التعاون والصداقة بين الجانبين في كافة المجالات؛ مشيرًا إلى الطفرة التنموية التي تشهدها 
مصر وتحقيق إنجازات واضحة على أرض الواقع مما يجعلها مناخ جاذب وواعد للاستثمارات، وفى مقدمتها مجال النقل الجوي مشيدًا بجهود التطوير والتحديث التي تتبناها وزارة الطيران المدني في مختلف القطاعات؛ معتبرا إياه جزءا محوريًا من عملية التنمية التي تشهدها جمهورية مصر العربية الشقيقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الطيران المدني مصر الطیران المدنی وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

النائب العام يلتقي السفير القطري لبحث سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية

المناطق_الرياض

التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب في مقر النيابة بالرياض اليوم، سفير دولة قطر الشقيقة لدى المملكة الأستاذ بندر بن محمد العطية، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث سبل التعاون بين المملكة ودولة قطر الشقيقة في المجالات العدلية والقضائية، وتعزيز العلاقات بين جهازي النيابة العامة في كلا البلدين.

أخبار قد تهمك أمين منطقة الرياض: 800 زيارة ضمن “برنامج المستفيد السري” لتقييم الخدمات (فيديو) 26 يونيو 2024 - 6:00 مساءً “مرآة آيفون”.. ميزة جديدة من أبل 26 يونيو 2024 - 5:49 مساءً

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 يونيو 2024 - 7:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:47 مساءًدراسة تحذر: هذه الأطعمة تزيد من قلقك على المدى الطويل أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:41 مساءً«كأنما يعزي أحبابه فيه».. رحيل الدكتور عبدالله بن صالح الحصان وتفاعل مع آخر تغريدة كتبها على حسابه أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:39 مساءًارتفاع أسعار الغاز في أوروبا جراء زيادة الطلب العالمي أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:38 مساءًتركيا تنهي التكهنات باستبعاد رفع الحد الأدنى للأجور في منتصف العام أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:35 مساءًإسبانيا تضم نجمي برشلونة إلى قائمة الأولمبياد.. وتستبعد يامال26 يونيو 2024 - 5:47 مساءًدراسة تحذر: هذه الأطعمة تزيد من قلقك على المدى الطويل26 يونيو 2024 - 5:41 مساءً«كأنما يعزي أحبابه فيه».. رحيل الدكتور عبدالله بن صالح الحصان وتفاعل مع آخر تغريدة كتبها على حسابه26 يونيو 2024 - 5:39 مساءًارتفاع أسعار الغاز في أوروبا جراء زيادة الطلب العالمي26 يونيو 2024 - 5:38 مساءًتركيا تنهي التكهنات باستبعاد رفع الحد الأدنى للأجور في منتصف العام26 يونيو 2024 - 5:35 مساءًإسبانيا تضم نجمي برشلونة إلى قائمة الأولمبياد.. وتستبعد يامال أمين منطقة الرياض: 800 زيارة ضمن "برنامج المستفيد السري" لتقييم الخدمات (فيديو) أمين منطقة الرياض: 800 زيارة ضمن "برنامج المستفيد السري" لتقييم الخدمات (فيديو) تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي أحد التحالفات العالمية لبحث فرص التعاون
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف عالمي لبحث فرص التعاون بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف عالمي لبحث فرص التعاون في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • النائب العام يلتقي السفير القطري لبحث سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية لتعزيز التعاون الاستراتيجي
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • 3 مناصب في آن واحد.. النقل النيابية مستغربة: ماعلاقة ريكاني بسلطة الطيران؟