شنت مديرية التموين في القليوبية، حملة مكبرة برئاسة مجدي عبد الكريم عامر مساعد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، وبحضور رضا عويس مدير الرقابة والمتابعة بالمحافظة، ومأموري الضبط القضائي، للمرور على المطاحن التي تنتج الدقيق المدعم والنخالة.

وأوضحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، في بيان لها أن الحملة جاءت بناء على توجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وعيد عبد الله أبو زيد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، وبناء على تكليف هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية.

وأسفرت الحملة عن ضبط أحد المطاحن بدائرة المحافظة قام بالتصرف والاستيلاء على كمية من النخالة الخشنة تقدر بـ 645.143 طن، كما تم ضبط أحد المطاحن للتصرف والاستيلاء على كمية من النخالة الخشنة تقدر بـ188.530 طن، وضبط أحد المطاحن بتجميع كمية من النخالة الخشنة تقدر بـ128.400 طن، حيث تقدر إجمالي الكمية التي تم ضبطها بمعرفة لجنة الفحص بـ962.073 طنا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محاضر جنح بالوقائع تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

معسكر: حجز كمية معتبرة من التبغ أجنبي الصنع مهربة وموجهة للترويج

تمكنت فرقة مكافحة الجرائم الإقتصادية والمالية بمعسكر، في عمليتين متفرقتين من توقيف شخصين يبلغان من العمر 40 و 53 سنة. مع ضبط كمية من التبغ أجنبية الصنع المهربة التي كانت موجهة للترويج في السوق المحلية.

وتعود وقائع العملية الأولى إلى تاريخ 27/08/2024 وبناءا على معلومات وردت إلى فرقة مكافحة الجرائم الإقتصادية والمالية بمعسكر. تفيد أن أحد الأشخاص ينحدر من مدينة معسكر، يحوز على كمية كبيرة من مادة التبغ ذات الصنع الأجنبي داخل مسكنه كان قد إقتناها بطرق غير مشروعة. وبعد التنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة معسكر، وإستصدار إذن بتفتيش مسكنه تم حجز كمية كبيرة من هذه المادة.

بينما تعود وقائع العملية الثانية إلى تاريخ 06/09/2024 واستغلالا لمعلومات وردت إلى نفس الفرقة. تفيد أن أحد الأشخاص ينحدر من مدينة تيغنيف يحوز على كمية كبيرة من مادة التبغ ذات الصنع الأجنبي داخل مسكنه. كان قد إقتناها كذلك بطرق غير مشروعة، وبعد التنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة تيغنيف، وإستصدار إذن بتفتيش مسكنه تم حجز كمية منها.

قدرت الكمية الإجمالية بـ: 2710 علبة تبغ من نوعBR (BUSINESS ROYALS)، 2232 علبة تبغ من نوع HP ، 400 علبة تبغ من نوع EDGE، 670 علبة معسل شيشة. بالإضافة كذلك إلى 12869 علبة فحم التبغ، 7595 علبة شمة محلية الصنع منتهية الصلاحية (تم إتلافها). حيث بلغت القيمة المالية الإجمالية للمحجوزات أكثر من 350 مليون سنتيم.

أين تم إنجاز ملفات إجرائية قضائية ضد المشتبه فيهما. وضعت تحت تصرف الجهات القضائية المختصة.

مقالات مشابهة

  • 11 قرارا حكوميا جديدا في الجريدة الرسمية.. منها إقامة مبنى لمكتب تموين الدهار
  • تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء
  • القبض على 4 متهمين شديدي الخطورة بحوزتهم كمية من الهيروين في القليوبية
  • ما كمية المياه المناسبة لجسمك يوميا؟
  • تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع
  • تموين أسيوط يضبط 20 كرتونة سجائر تم تجميهم لبيعهم فى السوق السوداء بمركز أبوتيج   
  • معسكر: حجز كمية معتبرة من التبغ أجنبي الصنع مهربة وموجهة للترويج
  • مديرية التموين تضبط سجائرة مسرطنة ومستلزمات طبية مهربة بالاسكندرية         
  • تموين أسيوط يضبط سيارة نصف نقل  محملة بـ 7 طن و720 لتر زيت طعام مجهول المصدر بمركز ساحل سليم   
  • اعرف الموعد والشروط .. مزاد على محطة تموين للسيارات في العاشر