كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان السكرتير العام للمحافظة المهندسة فاطمة إبراهيم بترأس الإجتماع الدورى للجنة التنسيقية للسكان بحضور مسئولى الجهات المختصة.

موجهاً بأهمية تحقيق التعاون والتنسيق بين جميع الجهات لإبراز ما يتم تنفيذه من جهود ملموسة وإنجازات متعددة فيما يتعلق بتنوع الأنشطة السكانية والأدوار التى تقوم بها اللجان التنسيقية لتكثيف الوعى نحو التفاعل الإيجابى مع القضية السكانية وتنظيم الأسرة فى ظل المتابعة المستمرة من وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة.

ومن جانبها أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم بأن الإجتماع تضمن مناقشة وبحث التقرير الربع سنوى الخاص باللجنة، بالإضافة إلى إستعراض مختلف الأنشطة والمبادرات والفعاليات التى قامت بتنظيمها الجهات المعنية خلال الفترة الماضية من أجل نشر التوعية المجتمعية وتسليط الضوء على عدد من القضايا والموضوعات الهامة المتعلقة بتحسين الخصائص السكانية.

مشيرة إلى ضرورة تكثيف الأنشطة السكانية والندوات التوعوية داخل القرى والنجوى للتعريف بمحاور الإستراتيجية القومية للسكان الخمس والمتمثلة فى محور تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، ومحور صحة الشباب والمراهقين، فضلاً عن محور التعليم والمعرفة والوعى المجتمعى وتمكين المرأة وذلك لتحقيق المستهدف بشكل متناسق وعلى الوجه الأكمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنظيم الأسرة والسكان محافظ أسوان محور التعليم

إقرأ أيضاً:

مندوبية التخطيط تطلق الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن انطلاق، يوم غد الأربعاء بالرباط، الحملة التواصلية الخاصة بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، والكشف عن الهوية البصرية والشعارات التي تضمنتها، والتي تعبر عن القيم المرجعية التي اعتمدتها.

وذكرت المندوبية، في بلاغ لها، أنها تقدم، بالمناسبة ذاتها، ولأول مرة، عرضا ديناميكيا لخرائط البنايات والمساكن، وكذا المؤسسات الاقتصادية النشيطة، مع توطينها المجالي على امتداد التراب الوطني، وذلك كما تم إنجازها خلال الفترة من أبريل 2023 إلى ماي 2024، في إطار التحضير لعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

وأوضحت المندوبية السامية للتخطيط، أن من شأن هذه الخرائط أن تشكل نواة لجغرافية بشرية واقتصادية للمملكة المغربية.

مقالات مشابهة

  • الدورى الممتاز.. إيبوكا يقود سيراميكا لمواجهة الإسماعيلي
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • الأنشطة الثقافية البيئة بصندوق التنمية فى رسالة دكتوراه للباحثة فاطمة صبحي
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • ورشة عمل للرد على الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح في البحر الأحمر
  • المندوبية السامية للتخطيط تطلق غدا الأربعاء الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
  • مندوبية التخطيط تطلق الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
  • مندوبية للتخطيط تطلق غدا الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • كشف لغز سرقة أموال ومجوهرات من فيلا الفنانة فاطمة عيد