قال رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة سلامة معروف، اليوم الإثنين، إن هناك أكثر من 10 آلاف شهيد في قطاع غزة وما يزيد عن 3 آلاف مفقود.

وأضاف رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة في بيان له، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 1025 مجزرة في غزة حتى اللحظة باستخدام أسلحة غير تقليدية وبعضها محرم دوليا، لافتا إلى أنه تم استشهاد 47 صحفيا و53 من الأئمة والوعاظ و18 من الدفاع المدني.

وأوضح معروف أن هناك 222 ألف وحدة سكنية تضررت من العداون وأكثر من 40 ألف وحدة تدمرت بالكامل في غزة، كما أنه تم رصد تدمير 56 مسجدا وتضرر 136 مسجدا آخرين إضافة لتضرر 3 كنائس.

وأشار معروف إلى أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي أعلنت رسميا وفاة الشرعية الدولية وكل المنظمات الدولية التي تتشدق بحقوق الإنسان، مضيفا أن الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات والمنظومة الصحية بالكامل في غزة.

وقال رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة: "نجدد تأكيدنا على أن مستشفياتنا مفتوحة أمام اللجان دولية للتأكد من استخداماتها"، مشددا على أن الاحتلال يخوض حربا لتجويع الفلسطينيين في كامل قطاع غزة.

وأضاف سلامة أن التزود بالوقود هو الأولوية من أجل مواصلة عمل المستشفيات، لافتا إلى أنه تم فقدان الاحتياجات الأساسية الخاصة بالأطفال والرضع في غزة، وأن هناك 500 شاحنة مساعدات فقط دخلت القطاع على مدار 17 يوما.

وأكد على أن تصرفات الاحتلال الإسرائيلي تؤكد نيته تهجير جميع سكان غزة لخارج القطاع وترحيلهم إلى سيناء.

وأشار سلامة إلى أن هناك مرزقة أجانب يشاركون في العمليات القتالية بجانب القوات الإسرائيلي في غزة، قائلا: "في ضوء تواتر شهادات بوجود مرتزقة يقاتلون إلى جانب جيش الاحتلال في عدوانه على غزة، فإننا نُحمّل الدول التي جاءوا منها المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية إلى جانب الاحتلال عن كل الجرائم المرتكبة بحق المدنيين".

قرار عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الهجوم البري علي غزة مسئولة أممية: مخبز واحد من 23 يعمل .. ووضع غزة في تدهور مستمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة رئيس مكتب الإعلام الحكومي الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة القوات الإسرائيلي مستشفيات غزة إلى أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 272 على التوالي إلى 38011 شهيداً، ونحو 87445 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 58 فلسطينياً وإصابة 179 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء في مناطق متفرقة بالقطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.
أخبار متعلقة حرب لبنان.. إسرائيل: 25 فريق إطفاء يخمدون حرائق بـ 10 بؤرحرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال لـ نتنياهو: القتال ضد حماس سيستمر لسنوات استغل الصفقة
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • مكتب نتانياهو: لا تزال هناك فجوات بشأن وقف إطلاق النار
  • بدء عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم المدمرة شرق خان يونس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة