قالت مصادر عسكرية واعلامية اليوم الإثنين ان مليشيا الحوثي تستغل احداث غزة لخداع المغرر بهم ، حيث تكثف عمليات التجنيد والتحشيد العسكري باتجاه محافظتي مأرب وتعز استعدادا لمعركة قادمة.

وفي التفاصيل تقوم مليشيا الحوثي الارهابية منذ ايام بحشد قوات اضافية الى جبهات القتال سواء في تعز او مارب ، باستغلال الدعاية الكاذبة التي تقوم بها في مناطق سيطرتها بخصوص محاربة اسرائيل.

وحذرت المصادر من الخداع والكذب الذي تمارسه مليشيا الحوثي لاستدراج الشباب للمعسكرات باسم فلسطين بينما هي في الحقيقة تريد ان تذهب بهم الى جبهات الموت لقتال اليمنيين.

واوضحت المصادر لمأرب برس ان هذا التحرك الحوثي نحو مأرب وتعز يأتي بعد صفقة غير مباشرة بين ايران وأمريكا تكتفي بموجبها إيران وأذرعها في لبنان واليمن وسوريا والعراق بالاستعراضات كما هو حاصل في الهجمات المزعومة على اسرائيل- ضمن هامش مقبول، مقابل تغاضي أمريكي عن توسع هذه الجماعات مستقبلا مثلما كان الوضع في السابق.

وقد بدأ الحوثيون فعلا منذ الأمس شن دعاية ضد قوات الشرعية في مارب وتعز والمخا والجنوب بمبرر انهم سيحاربونهم من اجل امريكا!.

وفي هذا السياق قامت ايران واذرعها بتهدئة خطابها ومناوشاتها في الايام الاخيرة بعد الصفقة المشار اليها.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين في تعز 

 

حيروت – تعز

لليوم الثاني على التوالي، تواصلت الاشتباكات المسلحة، بين قوات ما يسمى بـ “المقاومة الوطنية” التابعة لطارق صالح وبين مسلحين قبليين في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

 

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات تجددت اليوم الثلاثاء، عقب استحداث قوات طارق صالح قسم شرطة في مدرسة حكومية، بمنطقة الظريفة شرق مديرية الوازعية غرب تعز.

 

وأشارت المصادر إلى أن مسلحين يتبعون “أبو ذياب العلقمي” الذي كان قياديا في قوات طارق صالح وجرى عزله مؤخرا، هاجموا في وقت متأخر من ليل أمس وصباح اليوم قوات طارق صالح، لتتطور إلى مواجهات واشتباكات متبادلة بين الجانبيين.

 

ولفتت المصادر لوقوع إصابات جراء المواجهات التي تسببت أيضا بتوقف العملية التعليمية في المنطقة وحالة من الرعب والهلع في أوساط السكان الذين ناشدوا بإيقاف المواجهات.

 

مقالات مشابهة

  • هل تركت ايران الحساب مفتوحاً مع اسرائيل؟
  • الحوثي تعلن استهداف ‘‘إسرائيل’’ بثلاثة صواريخ مجنحة وتعرض على إيران خدمة جديدة
  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • اشتباكات بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين في تعز 
  • عاجل: هجوم صاروخي من إيران على اسرائيل يقترب وإعلان للبيت الأبيض وضربات اسرائيلية جديدة تهز بيروت
  • الحسيني يكشف عن صفقة بين ‘‘الحوثي ونتنياهو’’ ويحذر زعيم المليشيات: أنت معلوم ومكشوف ومحدد وقريبًا يطير رأسك (فيديو)
  • إيران تحسم الجدل بشأن إرسال قوات عسكرية إلى لبنان لمواجهة اسرائيل
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"