نظمت وزارة الداخلية بالتعاون مع مجالس أبوظبي في مكتب شؤون المواطنين والمجتمع بديوان الرئاسة، جلسة توعوية في مجلس سالم بن لوتيه العامري بمدينة العين، قدمها كل من المقدم مصطفى محمد الحمادي ولمياء أحمد الزعابي بعنوان "ثقافة تعامل المواطنين مع الآفات الدخيلة"، وذلك بحضور جمع من الأهالي والمهتمين. 
وأثنى رئيس المجلس سالم بن لوتيه على الجهود التي تقوم بها الجهات المعنية بتوعية المواطنين وإيجاد الحلول لمشكلاتهم والعمل على تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية عند أفراد المجتمع في المجالات كافة، مشيداً بجهود الدولة في التصدي للآفات الدخيلة التي تهدد التماسك الأسري والمجتمع.

 
وتناول المقدم الحمادي في محاضرته ظاهرة الترويج الإلكتروني وكيفية التصدي للرسائل التي تصل من خارج الدولة، مؤكداً ضرورة حماية أفراد المجتمع من الوقوع في براثن المخدرات. 
وشدد الحمادي على التنبه وعدم التجاوب أو التعامل مع الرسائل الواردة من خارج الدولة من أشخاص مجهولين وضرورة الإبلاغ عنها عبر الاتصال بالأرقام المخصصة لهذه البلاغات. 
من جهتها استعرضت الزعابي المعتقدات الشائعة والخاطئة حول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، ودور الوالدين في حماية أبنائهم من المواد المخدرة، وطالبت بزيادة الرقابة الأسرية ورفع مستوى الثقافة والوعي لدى الأبناء وجيل الشباب تحديداً. كما استعرضت القانون الاتحادي في شأن مكافحة المواد المخدرة. 
وتخللت المحاضرة مشاركة وتفاعل من قبل الحضور حول ظاهرة الآفات الدخيلة.

 

أخبار ذات صلة «المجلس الدولي للغة العربية» يثمّن مبادرات الإمارات كتب صوتية ومطبوعة بلغة برايل في «الشارقة للكتاب» المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين مجالس أبوظبي الإمارات وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تنظم مسيرة توعوية لمستخدمي “السكوتر الكهربائي”

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بالإدارة العامة للمرور ومركز شرطة نايف ومجلس الروح الإيجابية، مسيرة توعوية لمستخدمي “السكوتر الكهربائي”، إذ جابت السكوترات شارع بني ياس ضمن منطقة اختصاص المركز، بهدف توعية مستخدمي السكوتر الكهربائي، باشتراطات السلامة المرورية وتعريفهم بمناطق ومواقع المسارات الخاصة لهم.
وقال العميد عمر عاشور موسى مدير مركز نايف بالنيابة إن المسيرة جاءت بهدف توعية مستخدمي السكوتر الكهربائي بالقواعد والإرشادات المرورية الواجب اتباعها، والطرق والمسارات المسموح القيادة فيها، وكذلك الالتزام بكافة متطلبات الأمن والسلامة والإرشادات واللوائح المشار إليها في المناطق المسموح فيها، لضمان حماية مستخدميها، بالإضافة إلى شروط ووسائل السلامة الواجب اتباعها عند قيادة هذا النوع من الدراجات، والتي تتمثل في التقيد بالطرق والمسارات المسموح القيادة فيها، واحترام راكبيها لقوانين السير، ووضع خوذة تستوفي المعايير أثناء القيادة، إضافة إلى ارتداء السترة العاكسة أثناء القيادة، وتثبيت ضوء أبيض ساطع وعاكس عند مقدمة الدراجة، وضوء أحمر ساطع وعاكس للأنوار عند الجهة الخلفية، ويجب أن تكون السكوتر مجهزة بمكابح صالحة.
وأضاف أن المسيرة هدفت للحد من الظواهر والسلوكيات الخاطئة والحد من الحوادث المرورية والخسائر البشرية على الطرق، إلى جانب تثقيفهم بإعطاء جميع مستخدمي الطريق من “سائقين، وركاب، ومشاة” حقوقهم في استخدام الطريق لتحقيق أعلى مستويات السلامة، ورفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية من قبل مستخدمي الطريق، وجعل طرق الإمارة أكثر أمناً، مشيراً إلى أن شرطة دبي لا تألوا جهداً في سبيل تقديم الراحة لمستخدمي الطريق، وإشعارهم بالأمان من خلال تكثيف عمليات الضبط المروري الذي يهدف إلى الحد من مخالفات قانون السير والمرور، وضبط السائقين المخالفين والمستهترين بأرواح مستخدمي الطريق.


مقالات مشابهة

  • مصرع 3 عناصر إجرامية شديدي الخطورة بقنا
  • شرطة دبي تنظم مسيرة توعوية لمستخدمي “السكوتر الكهربائي”
  • تجديد حبس مسجل لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالمرج
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بأسوان
  • السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة
  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون
  • «وام» تفوز بجائزة نشر ثقافة الرياضة المجتمعية
  • “وام” تفوز بجائزة أفضل جهة إعلامية تنشر ثقافة ممارسة الرياضة المجتمعية
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط