كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحال الجزارة وبقالي التموين ومضارب الأرز المحلي للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

حصاد 294 ألف فدان أرز بمراكز ومدن الشرقية

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، تقرر تشكيل حملة مكبرة من الرقابة التموينية برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابه التموينيه بالمديرية بناءاً على المعلومات الواردة تليفونياً الي المديرية والتي تفيد قيام أحد التجار بتجميع كميات كبيرة من الدقيق بناحية قرية بني عامر بنطاق مركز الزقازيق.

وتوجهت الحملة إلى مخزن المشكو في حقه وبالتفتيش تم ضبط عدد 18 شيكارة زنة الشيكارة ٥٠ كجم  داخل المخزن ، تم التحفظ عليها ومصادرتها وإيداعها بمطحن ناصر بالزقازيق.

وفي سياق متصل ، قامت الحملة بالمرور والتفتيش على مخبز كائن بنطاق القرية وتم تحرير محضر ضد صاحبه لتجميع 6 شكائر دقيق زنة الشيكارة ٥٠ كجم زياده عن الرصيد المفروض تواجده بالمخبز ، تم التحفظ على الكمية وإيداعها بمطحن ناصر.

كما تم ضبط  كمية من البطاقات التموينية قدرها 200 بطاقه تم تجميعها من المواطنين وجاري عرض المحاضر على النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة بشأن الوقائع ومرتكبي هذه المخالفات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إتخاذ الإجراءات القانونية الإجراءات القانونية البطاقات التموينية الحملات التموينية والرقابية الحملات التموينية الدواجن المجمدة السوق السوداء اللحوم والدواجن المجمدة

إقرأ أيضاً:

عودة مليون و230 ألف مواطن للدعم بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين

كشف تقرير حديث لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قبول الوزارة عودة مليون و230 ألفًا و571 مواطنًا لمنظومة الدعم التمويني مرة أخرى، وذلك بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين التي تقدموا بها إلى المكاتب والإدارات التموينية كلا في محافظته، وذلك على مدار الـ10 سنوات الماضية.

قبول تظلمات الحذف من التموين

وقال تقرير وزارة التموين، الصادر بمناسبة إنجازات 10 سنوات في ملف الدعم التمويني بمناسبة ثورة 30 يونيو، إنّ قبول تظلمات الحذف من التموين، جاء من بين الإجراءات التي تحققت من جانب الوزارة والحكومة بشأن استدامة مظلة الحماية الاجتماعية، وتلبية احتياجات المواطنين، التي جاءت كالتالي:

• إنتاج الخبز البلدي المدعم على البطاقات التموينية بما يقارب من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميا لعدد 69.5 مليون مواطن مستفيد من صرف الخبز.

• ضخ أكثر من 30 سلعة أساسية على البطاقات التموينية لعدد 61.4 مليون مستفيد من صرف السلع التموينية بمبلغ 36 مليار جنيه خلال عام 2024، إضافة إلى السلع الحرة في المنافذ الثابتة والمتحركة التي تبلغ 40 ألف منفذ (بدالي التموين – منافذ جمعيتي – المجمعات الاستهلاكية – السيارات المتنقلة).

إضافة مواليد إلى بطاقة التموين

• إضافة مواليد فئات «أصحاب مستحقي معاش تكافل وكرامة – مستحقي معاش التضامن الاجتماعي – أبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة»، على ألا تزيد البطاقة عن أربعة أفراد.

• تنفيذ التكليف والتوجيه الرئاسي بشأن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية فيما يخص دعم السلع التموينية، وصرف الدعم الاستثنائي اعتبارًا من 1 سبتمبر 2022 حتى 30 يونيو 2023، بإضافة 100 جنيه للبطاقة التي تضم أسرة واحدة و200 للبطاقة التي تشمل أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر بمعدل منصرف شهري يقدر بنحو 833 مليون جنيه و بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 8.33 مليار جنيه.

- التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال استخراج عدد 725.952 بطاقة تموينية مستجدة لمحدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات.

مقالات مشابهة

  • ضبط 34 شيكارة دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • ضبط 10 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • عودة مليون و230 ألف مواطن للدعم بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين
  • ضبط 500 كيلو دقيق خلال تهريبه على تريسيكل بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • حملات تموينية تضبط 13 طن دقيق أبيض
  • التموين تعلن ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء