كشفت مصادر أمنية عن اعتقال مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، لأكثر من 300 شخص في العاصمة المختطفة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، خلال 40 يوماً، وتحديداً منذ عشية الاحتفاء بالذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة.

وقالت المصادر لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي اعتقلت 307 أشخاص من المدنيين، بينهم كبار سن وعدد من الفتيات، أغلبهم تم اعتقالهم في العاصمة المختطفة صنعاء، يليها محافظات إب ثم الحديدة والضالع، وبقية المحافظات نالت نصيبها من الاعتقالات.

وطبقاً للمصادر، فإن المليشيات اعتقلت المدنيين في مناطق سيطرتها منذ عشية الاحتفاء بالذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة، وحتى الرابع من شهر نوفمبر الجاري، واختلفت التهم للمختطفين بحسب ما وجهتها لهم مليشيا الحوثي الإرهابية.

وبينت المصادر، أن التهم التي وجهت للمختطفين، هي تأجيج الوضع وإحداث فوضى داخلية، وتأييد ما وصفته بالعدوان في زعزعة واستقرار المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، ومساندة الكيان الصهيوني الإسرائيلي في استهداف محور المقاومة، وكانت التهم للمحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر الخالدة، ومنتقدي مليشيا الحوثي بشأن الأحداث الأخيرة التي تزعم المليشيات أنها من أجل فلسطين.

وبحسب المصادر، فإن من بين المختطفين نحو 43 مواطناً، قد وجهت لهم تهمة تأييد ما تسميه "العدوان"، ورفع إحداثيات ومقرات الجماعة الحوثية لصالح قوات حكومية في الحكومة الشرعية، وتصفح مواقع إخبارية مناهضة للمليشيات الحوثية.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي أفرجت عن 67 شخصاً من المختطفين، خلال الأربعين يوما، والتي قالت إنها لم تجد أي أدلة ضدهم تؤكد تورطهم مع القوات الحكومية الشرعية أو قوات التحالف، وفق ادعاءات الجماعة الحوثية، مما يعني أنه ما يزال نحو 240 مواطنا مختطفين، وسط مطالبات حقوقية ومدنية للإفراج الفوري عنهم.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية تستمر في اعتقال المدنيين، من بينهم العشرات منعت عنهم أي زيارات لأقاربهم، ولم تسمح لهم بإجراء أي اتصال هاتفي لطمأنة أهاليهم، في أسلوب ضغط تتخذه المليشيات من أجل الاعتراف بالتهم الموجهة إليهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

استشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي

المناطق_جدة

نعت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم (الأحد) الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة بجدة.

وكان الحريق قد اندلع فجراً وباشرته أكثر من 17 فرقة ما بين إطفاء وإنقاذ وسنوركل من جدة والعاصمة المقدسة، وتطلبت عمليات الإخماد أكثر من 14 ساعة، وذلك نظراً إلى طبيعة المواد المحترقة الموجودة بالمحلات التجارية المحترقة وكونه من الأسواق التجارية القديمة، إذ يتجاوز عمره أكثر من 40 عاما، ورجحت مصادر أن الوفاة حدثت من جراء الاختناق داخل المنطقة المحترقة، وعدم وجود أي موقع للتهوية في ظل شدة النيران التي شوهدت سحبها من مسافات بعيدة في المحافظة.

أخبار قد تهمك توتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره 29 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءً بلدية الخبراء تكثف جولاتها الرقابية لمعالجة مظاهر التشوّه البصري 29 سبتمبر 2024 - 8:56 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 9:21 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:53 مساءًالفيحاء يحقق انتصاره الأول على حساب الرياض أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:50 مساءًإسرائيل تهاجم محطة للطاقة وميناء الحديدة رداً على صواريخ الحوثي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءًمدرب فريق النصر: نحتاج مزيدًا من الوقت للظهور بانسجام أكثر أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًالمملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً»29 سبتمبر 2024 - 8:53 مساءًالفيحاء يحقق انتصاره الأول على حساب الرياض29 سبتمبر 2024 - 8:50 مساءًإسرائيل تهاجم محطة للطاقة وميناء الحديدة رداً على صواريخ الحوثي29 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءًمدرب فريق النصر: نحتاج مزيدًا من الوقت للظهور بانسجام أكثر29 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًالمملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً» توتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره توتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تختطف أكثر من 280 يمنيا في ذمار بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • الحسيني يكشف عن صفقة بين ‘‘الحوثي ونتنياهو’’ ويحذر زعيم المليشيات: أنت معلوم ومكشوف ومحدد وقريبًا يطير رأسك (فيديو)
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • استشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة
  • قوات العدو تعتقل 40 فلسطينيا بينهم فتاتان من الضفة