بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين (6 تشرين الثاني 2023)، عن تفاصيل جديدة تتعلق بزيارة وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن الى بغداد، مؤكدا انها استمرت قرابة 5 ساعات متواصلة، وتضمنت لقاءات مع نخب سياسية.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "السرية كانت تحيط بزيارة وزير الخارجية الامريكي بلينكن الى بغداد"، مبينا ان "ارتداءه الدرع وركوبه مروحية عسكرية مع فريق عمله دليل على انه جاء ضمن اجواء حرب مستنفرة لانه كان يخشى من اي مفاجآت رغم تأكيدات الحكومة العراقية بتأمين زيارته بشكل مباشر".

واضاف، ان "زيارة بلينكن استمرت قرابة 5 ساعات في بغداد قبل انتقاله الى انقرة"، لافتا الى ان "كل المؤشرات تدل على انه عقد لقاءات غير معلنة مع نخب سياسية عراقية بعد لقائه السوداني من اجل الوقوف على مستوى وتوجه الرأي العام حول الاحداث في غزة وماهي امكانية تهدئة المواقف خاصة مع بروز فصائل مسلحة عراقية غير معروفة بدأت تهاجم القواعد العسكرية التي تنتشر بها قوات امريكية في العراق وسوريا، وهو مايجعل انتقالها الى اهداف في عمق اسرائيل لم يعد صعبا".

واشار الى ان "بعض النخب اكدت على رسالة عاجلة  لبلينكن بأن الاوضاع اذا لم يجري احتواءها في غزة فان الانفجار في الشرق الاوسط مجرد وقت خاصة مع الانحياز الكامل للبيت الابيض لصالح اسرائيل وعدم ادانتها مقتل واصابة اكثر من 30 الف فلسطيني خلال 4 اسابيع في غزة وبقية المدن".

وتابع، ان "ما سمعه وزير الخارجية الامريكي في زيارته الى بغداد مثير للقلق خاصة وان موقف ادارته من احداث غزة لايمكن تجاهلها في ظل نزيف دماء مستمر اثار الغضب لكل المكونات العراقية دون استثناء وتصاعد وتيرة استهداف القواعد امر وارد جدا خاصة مع موقف التيار الصدري الذي لم يكن مفاجئا". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء الإدارة التعليمية

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم، حقيقة إلغاء الإدارة التعليمية في جميع المحافظات. 

ونفى متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تداول حول إلغاء الإدارات التعليمية في جميع المحافظات والاكتفاء بالمديريات التعليمية. 

كما نفى متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء انتداب جميع المعلمين في الإدارات وعودتهم للعمل في المدارس. 

لقاءات وزير التربية والتعليم مع المديريات

وعقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة لقاءات مع المديريات التعليمية بهدف إشراك جميع القيادات لبناء مستقبل أبنائنا الطلاب، وتحسين جودة التعليم المقدم لهم.

وتستهدف لقاءات وزير التربية والتعليم مناقشة أهم المحاور التى نعمل عليها خلال الفترة القادمة، لضمان عملية تعليمية جيدة، وتتمثل هذه المحاور في علاج مشكلة كثافة الفصول، والعجز في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى آليات جذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة بالثانوية العامة لتلبية احتياجات الطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم إننا نعمل لأجل مواجهة التحديات الأربعة الرئيسية والانتقال بالمنظومة التعليمية لمرحلة تلبي تطلعات أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة لن تطرح حلول تثقل كاهل المعلمين والآليات التي سيتم تنفيذها ستكون بالتعاون بين جميع الأطراف المعنية. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية الاستماع للمقترحات والحلول من الميدان في ضوء الواقع التعليمي، والتي يجب تنفيذها بما يتناسب ويتلاءم مع طبيعة كل مدرسة وكل إدارة تعليمية. 


 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية تدعو الجيش السوداني وقوات الدعم لمحادثات بسويسرا
  • تفاصيل اتفاقات في لقاء بين وزيري خارجية السودان ومصر
  • تفاصيل مثيرة حول ملابسات اغتيال المحامي ” المريسي ” وسط العاصمة صنعاء
  • وزير الخارجية الأوكراني يستطلع دور الصين في تحقيق السلام
  • بلينكن يقوم بجولة آسيوية تشمل ست دول
  • يبحث أحدث التقنيات.. تفاصيل زيارة وزير الصناعة إلى البرازيل وتشيلي
  • ليس هناك ما يدعو للقلق.. وزير النقل يؤكد انتظام دخول السفن إلى أرصفة ميناء الحديدة
  • ‏الحكومة الأوكرانية: وزير الخارجية الأوكراني يزور الصين 23 يوليو
  • بعد فقدان 70% منها.. حديث برلماني عن خطة خضراء لإنعاش 22 منطقة في الأهوار- عاجل
  • التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء الإدارة التعليمية