أعلن المايسترو نادر عباسي، عن إقامة أوبريت غنائي كبير في حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي في دورته الثامنة، التي من المقرر أن تقام خلال الفترة من 25 إلى 30 من شهر نوفمبر الجاري.

أوبريت غنائي لفلسطين في مهرجان شرم الشيخ 

وأوضح عباسي، في كلمته التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي المقام للمهرجان، بأن الأوبريت سيكون للتأكيد على إنسانية المسرح بسبب الأحداث التي تعيشها المنطقة خلال الفترة الحالية.

حضر المؤتمر سيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب، الرئيس الشرفي للمهرجان، والمايسترو نادر عباسي، رئيس اللجنة العليا للمهرجان، ورئيس ومؤسس المهرجان المخرج مازن الغرباوي، والدكتورة إنجي البستاوي مدير عام المهرجان، وذلك في ضيافة الأستاذ الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، عضو اللجنة العليا للمهرجان، والمخرج الكبير خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والمستشار الثقافي الإيطالي ديفيد سكالماني، ولفيف من كبار الفنانين وبعض النجوم المصريين المشاركين بلجان تحكيم المهرجان الدولية المختلفة أو مكرمي الدورة الثامنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشيخ مازن الغرباوي سميحة أيوب

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، بمكتبة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب، وذلك لمناقشة خطة إقامة الدورة التاسعة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب بقرى ونجوع المحافظة، التى من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل المقبل دورة د. عايدة علام، التى يحتفى فيها المهرجان بالمسرح الفلسطينى تحت شعار "المسرح.. مقاومة " فى حضور د. حازم عمر نائب محافظ قنا.

ومن جهته قال الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، إن مهرجان مسرح الجنوب حقق نجاحًا كبيرًا، واستطاع أن يحقق تنمية حقيقية فى قرى محافظة قنا.

وأشاد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا بمهرجان مسرح الجنوب قائلا، إن المهرجان أسهم فى اكتشاف عدد كبير من مواهب شباب الجنوب وقدم فعاليات مهمة فى كل أنحاء المحافظة.

وقال  الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان، إن محافظ قنا ركز فى مناقشته لخطة المهرجان على زيادة حجم التنمية التى يقوم بها المهرجان من خلال فعالياته فى قرى ونجوع ومستشفيات محافظة قنا، مشيرا إلى أن الدورة التاسعة ستتضمن فعاليات متنوعة وجديدة يتم تقديمها لأول مرة فى صعيد مصر.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد